لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

كاتب التاريخ في انتظاركم.. أسود المغرب أمام مهمة تدوين السطر الأخير لقصة رونالدو

المغرب

منتخب المغرب

يستعد المنتخب المغربي لمواصلة كتابة التاريخ في منافسات كأس العالم 2022، حين يصطدم بنظيره البرتغالي، مساء السبت، في إطار منافسات دور الـ 8 بمونديال قطر.

وكان منتخب أسود الأطلس قد تأهل لأول مرة في تاريخه لربع نهائي كأس العالم بعد الفوز على نظيره الإسباني في دورالـ 16 بركلات الجزاء، ليصبح على بعد إنجاز تاريحي لم يسبقه اي من المنتخبات الإفريقية في هذه المنافسة.

وسيكون المنتخب المغربي أمام اختبار صعب، حيث سيواجه المنتخب البرتغالي الطامح في مواصلة مسيرته نحو النهائي وتحقيق المونديال ليكلل مسيرة نجمه كريستيانو رونالدو، الذي سيكون أمرا شبه مستحيلا أن يتواجد مرى اخرى في كأس العالم عام 2026.

وكان منتخب أسود الأطلس قد تصدر مجموعته السادسة على حساب كرواتيا وبلجيكا وكندا، قبل الاصطدام بنظيره إسبانيا في ثمن النهائي والفوز عليه ركلات الترجيح.

ويملك المنتخب المغربي رقما مميزا في تاريخ مشاركاته في كأس العالم، بعدما كان قد خسر من نظيره البلجيكي في مونديال أمريكا 1994 عاد وفاز عليه في قطر 2022، الأمر نفسه انطبق على إسبانيا التي كان قد تعادل أمامها في مونديال 2018 ليتغلب عليها قبل أيام بدور الـ 16.

ويأمل منتخب المغرب في تكرار ما قدمه أمام بلجيكا والإسباني، حين يواجه البرتغال الذي كان قد خسر أمامه في مونديال روسيا 2018 بهدف للنجم كريستيانو رونالدو في دور المجموعات.

ويتسلح اسود المغرب بقوة دفاعية أمام الحارس ياسين بونو، فلم يدخل شباكهم طوال 4 مواجهات حتى ربع النهائي سوى هدفا واحدا.

ويأمل أسود الأطلس أن تكون خسارة البرتغال علي أيديهم ليكتبوا بذلك نهاية النجم كريستيانو رونالدو الدولية، يعدما اقترب من عامه الـ 38 وفي مونديال 2026 سيكون قد وصل لعامه 42 الأمر الأقرب للمستحيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
الفتح

الفتح

3

عرضيات من الهلال خارج منطقة الجزاء ومحاولات تسديد ودفاع الفتح يبعد الكرة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن