لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

الأهلي ضعف الزمالك.. كم تحصل الأندية العربية من مشاركة لاعبيها في المونديال؟

أموال

صورة أرشيفية

قبل انطلاق مونديال قطر (2022)، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، منح الأندية (209 مليون دولار) ضمن برنامج توزيع الأرباح على الأندية.

وتنص لائحة الاتحاد الدولي حصول النادي على مقابل (10 آلاف دولار) يوميًا من تواجد اللاعب رفقة منتخب بلاده في كأس العالم.

"فيفا" عبر موقعه الرسمي أعلن قيمة المكافآت بداية من مرحلة المجموعات وحتى المباراة النهائية والمقرر لها الأحد المقبل (18 ديسمبر).

قيمة دور المجموعات.. (180 ألف دولار)
قيمة دور الـ16.. (220 ألف دولار)
قيمة دور الـ8.. (280 ألف دولار)
قيمة دور الـ4.. (320 ألف دولار)
قيمة المباراة النهائية.. (370 ألف دولار)

والسؤال كيف تستفيد الأندية من مشاركة لاعبيها في المونديال.. هذا ما سوف يستعرضه "يلا كورة" في السطور التالية:

 يتصدر نادي السد القطري ترتيب الأندية العربية من حيث مشاركة لاعبيها في المونديال بتواجد (13 لاعبًا) بتواجدهم مع المنتخب القطري.

ومن المقرر أن يحصل النادي القطري على (2 مليون و340 ألف دولار) نتيجة تواجد 13 لاعبًا رفقة منتخب "العنابي" والذي ودّع من دور المجموعات.

وباستمرار الحديث عن الأندية القطرية، تواجد (6 لاعبين) من نادي الدحيل مع المنتخب القطري، ليحصل على (مليون و80 ألف دولار).

نادي الغرافة يمتلك (3 لاعبين) مع المنتخب المستضيف، ليحصل على (540 ألف دولار).

وودّع المنتخب القطري البطولة مبكرًا من مرحلة المجموعات بعد تذيل المجموعة الأولى بدون أي نقاط، بالخسارة من الإكوادور (2-0)، والسنغال (3-1)، وهولندا (2-0).

وبالانتقال للمنتخب السعودي، فنادي الهلال يأتي في الصدارة بتواجد (12 لاعبًا) ليكون "الزعيم" في المركز الثاني بصورة عامة بين الأندية العربية خلف السد القطري.

ومن المقرر أن يحصل الهلال على مكاسب مادية تصل لـ(2 مليون و160 ألف دولار).

ويأتي النصر خلف الهلال بين الأندية السعودية والثالث عربيًا بتواجد (7 لاعبين) في المونديال، ليحصل "العالمي" على مكاسب مادية تصل لـ(مليون و260 ألف دولار).

وبعد ذلك يأتي نادي الشباب السعودي بتواجد (3 لاعبين)، ليحصل الفريق العاصمي على مقابل مادي يصل (540 ألف دولار).

نادي اتحاد جدة تواجد في القائمة بمشاركة (لاعبين) بينهم المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، ليحصل "العميد" (حتى الآن) على (500 ألف دولار).

وخرج المنتخب السعودي من دور المجموعات بعد تذيل المجموعة الخسارة بالفوز على المنتخب الأرجنتيني بنتيجة (2-1)، والخسارة من بولندا (2-0)، والمكسيك بنتيجة (2-0).

وبالانتقال للانتقال للقارة الأفريقية، فيحتل نادي الوداد البيضاوي المغربي صدارة الترتيب بتواجد (3 لاعبين) رفقة منتخب المغرب.

ومن المقرر أن يحصل نادي الوداد والذي توّج بلقب دوري أبطال أفريقيا بآخر نسخة على (960 ألف دولار)، كما يمتلك بطل المغرب وأفريقيا فرصة الحصول على مقابل مادي أكبر حال تأهل "أسود الأطلس" للمباراة النهائية أو المشاركة في لقاء المركز الثالث والرابع.

الأهلي جاء خلف الوداد بتواجد لاعبين وهما التونسي علي معلول ولاعبه السابق بدر بانون مدافع فريق قطر القطري والمنتخب المغربي.

وسيحصل الأهلي على (180 ألف دولار) من تواجد معلول رفقة "نسور قرطاج" والذي ودّع من دور المجموعات، بجانب الحصول على 160 ألف دولار (نصف مكافأة بانون).

الأهلي سيحصل على عائد مادي أكبر نتيجة تأهل المنتخب المغربي والذي سيواجه نظيره الفرنسي، مساء الأربعاء المقبل، بدور نصف النهائي، حيث إذا تأهل "أسود الأطلس" سيحصل النادي الأحمر على (185 ألف دولار) أما في حال خسارة المغرب وخوض مباراة المركز الثالث والرابع سيحصل الفريق القاهري على (180 ألف دولار).

ويأتي الزمالك بعد ذلك من حيث القارة السمراء بتواجد لاعب واحد وهو سيف الدين الجزيري والذي تواجد رفقة "نسور قرطاج"، ليجني -بطل الدوري المصري في آخر نسختين- على (180 ألف دولار).

وكان المنتخب التونسي خرج من دور المجموعات، حيث تواجد ممثل أفريقيا في المونديال بالمجموعة الرابعة، ليتعادل سلبيًا مع الدنمارك ثم الخسارة من أستراليا بنتيجة (1-0)، والفوز على منتخب فرنسا (1-0).

المقابل المادي الذي سيحصل عليه الأهلي سيكون ضعف المقابل الذي سيتقضاه الزمالك نتيجة تواجد بانون في دور نصف النهائي بجانب استدعاء معلول.

** ويأتي ترتيب أعلى (10 أندية عربية) استفادة من مشاركة لاعبيها في كأس العالم:

1- السد القطري (13 لاعبًا).. (2مليون 340 ألف دولار)
2- الهلال السعودي (12 لاعبًا).. (2 مليون و160 ألف دولار)
3- النصر السعودي (7 لاعبين).. (مليون و260 ألف دولار)
4- الدحيل القطري (6 لاعبين).. (مليون و80 ألف دولار)
5- الوداد المغربي.. (3 لاعبين).. (960 ألف دولار)
6- الغرافة القطري (3 لاعبين).. (540 ألف دولار)
7- الشباب السعودي (3 لاعبين).. (540 ألف دولار)
8- اتحاد جدة السعودي (2 لاعبين).. (500 ألف دولار)
9- الأهلي.. (لاعبين).. (340 ألف دولار)
10- الزمالك.. (لاعب واحد).. (180 ألف دولار)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن