لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

ملحمة الأرجنتين وكرواتيا.. ميسي على أعتاب التاريخ ومودريتش يحلم بـ"البطل الشعبي"

ميسي أمام مودريتش

ميسي أمام مودريتش

يلتقي منتخب الأرجنتين في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، مع نظيره الكرواتي، ضمن مباريات الدور نصف النهائي لكأس العالم 2022، في المباراة التي يستضيفها استاد لوسيل.

منتخب الأرجنتين يحمل آمال شعبه للعبور إلى نصف النهائي ليتوج نجمهم الأول ليونيل ميسي، باللقب القاري الغائب عن دولاب بطولاته، حيث فشل في تحقيقه في نسخة 2014 عندما تأهل للدور النهائي أمام ألمانيا، في حي يتطلع منتخب كرواتيا أيضا أن يتوج الأمير لوكا مودريتش، لاعب خط الوسط، باللقب.

وصل منتخب الأرجنتين وكرواتيا إلى دور النصف النهائي بفضل ركلات الترجيح بعدما حقق التانجو الفوز أمام هولندا في حين انتصرت كرواتيا على البرازيل.

ومن المقرر أن يتواجد الحكم العربي الإماراتي محمد عبدالله، كحكم رابع في هذه المباراة، فيما سيدير اللقاء كحكم ساحة هو الإيطالي دانييلي أورساتو.

ملحمة ميسي ومودريتش

يتطلع ميسي ومودريتش لحسم التأهل من أجل الوصول للأميرة الذهبية الأولى في تاريخهم الكروي.

ميسي حقق كل البطولات والإنجازات القارية الممكنة ولكن يحلم بالتتويج باللقب الـ 22 الغائب عن التانجو منذ 36 عاما.

في حين يسعى لوكا مودريتش أن يحقق اللقب الدولي الأول له بعد أن حصد كل الألقاب الممكنة على مستوى الأندية مع ريال مدريد.

وكان طريق لا المنتخبين مختلفا للغاية حيث تصدرت الأرجنتين المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، في حين كان منتخب كرواتيا تواجد في المركز الثاني من المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط.

ومن ثم ألقتى منتخب الأرجنتين مع أستراليا وحقق الفوز عليهم في دور الـ 16 وواجه هولندا في ربع النهائي وحقق الفوز بركلات الترجيح.

أما منتخب كرواتيا فلعب مع اليابان وحقق الفوز عليهم بركلات الترجيح، وابتسمت له من جديد أمام البرازيل لتكون السلاح القوي الذي من الممكن استخدامه أمام المنتخبات القوية.

وبالتالي سيحاول منتخب التانجو قدر الإمكان أن يتفادى الوصول إلى الاشواط الإضافية أو ركلات الترجيح التي تميل دائما إلى المنتخب الكرواتي.

وتعد هذه المرة السادسة التي يتأهل فيها منتخب الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم، في حين ستكون هذه المرة الثالثة لكرواتيا بعد نسختي 1998 و2018.

ولعب المنتخبين 4 مرات من قبل ونجح التانجو في الفوز في واحدة وهو نفس الأمر لكرواتيا، وحسمت نتيجة التعادل في مباراتين.

ويتطلع منتخب الأرجنتين للثأر من ثلاثية النسخة الماضية، حيث حقق منتخب كرواتيا الفوز بنتيجة 3-0 وتعد أكبر النتائج في تاريخ مباريات الفريقين بالمسابقة، أما الأرجنتين فأكبر فوز ليها أمام كرواتيا كان في 1998 بهدف نظيف.

ولو نجح ميسي في التسجيل بالمباراة هدفا سيكتب تاريخا جديدا في كرة القدم بكأس العالم، حيث سيفض الشراكة مع جابرييل باتيستوتا في صدارة هدافي الأرجنتين بالمونديال، إذ سيُسجل هدفه رقم 11 في 5 نسخ لعبها مع منتخب بلاده.

كما يرغب منتخب كرواتيا في تحقيق الفوز من أجل حسم التأهل للنهائي، ليكون أول منتخب يصل إلى نهائيين متتاليين من كأس العالم منذ البرازيل عامي 1998 و2002.

ويعاني منتخب الأرجنتين من غياب بعض من نجومه هم:

1-  جونزالو مونتييل بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

2-  ماركوس أكونيا بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

3-  رودريجو دي بول الذي يعاني من إصابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
الهلال

الهلال

- -
الفتح

الفتح

1

الحكم يطلق صافرة بداية المباراة

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن