لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

بدعم "شمال أفريقيا".. الأهلي يحقق أقل من نصف أرباح مونديال 2018

كأس العالم

كأس العالم - صورة أرشيفية

رغم غياب المنتخب المصري عن المشاركة في بطولة كأس العالم (فيفا قطر 2022)، إلا أن قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك حققا مكاسب مادية من المونديال الحالي.

وشارك من جانب الأهلي الدولي التونسي علي معلول، كما تواجد لاعب الزمالك المهاجم سيف الدين الجزيري رفقة "نسور قرطاج"، حيث شهدت نسخة قطر خروج المنتخب التونسي من دور المجموعات.

لاعب آخر استفاد منه الأهلي رغم رحيله عن الفريق في صيف (2022) وهو المدافع المغربي بدر بانون، حيث تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على منح كل نادٍ 10 آلاف دولار يوميًا.

وبحسب لوائح "فيفا، فإن كل نادٍ يستفيد ماديًا من اللاعب والذي كان بين صفوفه في آخر عامين، مما يعني أن المقابل المادي من تواجد بانون سيتم مقاسمته بين الأهلي وقطر القطري.

وشهدت مشاركة منتخب المغرب وصول "أسود الأطلس" لمباراة تحديد الثالث والرابع عقب الخسارة من منتخب فرنسا - بطل العالم - أمس الأربعاء بنتيجة (2-0).

تواجد بانون في مونديال قطر أدى إلى مكاسب مادية تصل لـ360 ألف دولار مما يعني حصول الأهلي نصف المبلغ أي (180 ألف دولار).

ومن المقرر أن يحصل الأهلي أيضًا من تواجد معلول على (180 ألف دولار) ليكون المجموع الإجمالي (360 ألف دولار) (9 مليون جنيه تقريبًا).

مكاسب الأهلي بالمقارنة بين مونديال (2018 والتي أقيمت في روسيا) تعتبر أقل من النصف، حيث استفاد الفريق الأحمر وقتها من تواجد سبعة لاعبين في المونديال.

وتواجد وقتها من فريق الأهلي ستة لاعبين في منتخب مصر، وهم: شريف إكرامي - محمد الشناوي - أحمد فتحي - سعد سمير - أيمن أشرف - مروان محسن.

واستعان نبيل معلول المدير الفني وقتها للمنتخب التونسي، باللاعب علي معلول ليكون إجمالي لاعبي الأهلي في مونديال (2018) سبعة لاعبين (بواقع 6 لاعبين من منتخب مصر + لاعب من منتخب تونس).

وحصل الأهلي وقتها من تواجد (سبعة لاعبين في صفوفه) على (1.7 مليون دولار) لتكون قيمة المبلغ وقتها (30 مليون جنيه تقريبًا.. سعر الدولار وقتها 18 جنيه)

ويُعد برنامج توزيع الأرباح على الأندية من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، انطلاقها الأول في مونديال جنوب أفريقيا (2010)، ثم شملت مونديال البرازيل (2014)، وروسيا (2018)، وحاليًا قطر (2022).

"فيفا" قرر في النسخة الحالية توزيع (209 مليون دولار) على الأندية التي سيشارك لاعبوها في مونديال (2022)، ليتم توزيع الأرباح على (416 ناديًا) من أصل (63 اتحادًا).

شارك في مسابقة توقعات يلا كورة لمباريات كأس العالم واربح جوائز قيمة.. من هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن