لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

قصص يلا كورة.. فضيحة خيخون "المونديالية" التي قهرت محاربي الصحراء

الجزائر

الجزائر وألمانيا في مونديال 1982

عندما عدل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، القانون بسبب التآمر الذي حدث ضد المنتخب الجزائري في مونديال 1982.

هذه قصتنا اليوم، سنعود بالذاكرة إلى مونديال 1982 عندما تأهل منتخب الجزائر لأول مرة في تاريخه إلى بطولة كأس العالم التي أقيمت في إسبانيا.

وتعد قصة اليوم هي واحدة من أسوأ الفضائح في تاريخ كرة القدم حتى عصرنا هذا، عندما حسم منتخب الجزائر تأهله إلى بطولة كأس العالم ووقع في مجموعة واحدة مع كل من، ألمانيا الغربية والنمسا وتشيلي.

في الجولة الأولى التي كان يحضر لها منتخب الجزائر، لمواجهة ألمانيا الغربية، خرج يوب ديرفال، مدرب منتخب ألمانيا وقتها، بتصريح مثير حيث أكد أنه لو تلقى هزيمة في هذه المباراة سيعود إلى ميونيخ مباشرة.

بالإضافة إلى ماتيوس لاعب منتخب ألمانيا وقتها، الذي سخر من الجزائر وقال إنه سيسجل الهدف الثامن في المباراة ليؤكد أن فريقه أقوى بكثير.

وبدأت المباراة بالفعل بين منتخب ألمانيا الغربية والجزائر وبعد 52 دقيقة من صمود الجزائر، ينجح رابح ماجر من تسجيل الهدف الأول في المباراة والأول أيضًا لمنتخب الجزائر في تاريخه بكأس العالم.

وبعدها سجل منتخب ألمانيا الغربية هدف التعادل، ولم ينتظر محاربو الصحراء إلا دقيقة واحدة فقط ليسجل الهدف الثاني عن طريق عصاب، لتنتهي هذه المباراة بفوز الجزائر في أول لقاء له بالمونديال.

وفي نفس الجولة حقق منتخب النمسا على تشيلي بهدف دون رد.

وفي الجولة الثانية حقق منتخب ألمانيا الفوز على تشيلي بنتيجة 4-1، في حين فازت النمسا على الجزائر بنتيجة 2-0، ليصبح ترتيب المجموعة كالتالي:

النمسا في الصدارة برصيد 4 نقاط (علمًا بأن الفائز وقتها كان يحصل على نقطتين فقط).

ألمانيا الغربية في المركز الثاني برصيد نقطتين

الجزائر في المركز الثالث برصيد نقطتين.

تشيلي في المركز الأخير دون رصيد.

وفي الجولة الثالثة والأخيرة كانت ستُلعب على يومين، والتقى منتخب الجزائر مع نظيره تشيلي وحقق الفوز عليه بنتيجة 3-2، وأصبح في رصيده 4 نقاط.

وبالتالي النتيجة الوحيدة التي كانت تؤهل منتخب ألمانيا مع النمسا هي فوز ألمانيا بنتيجة 1-0، من أجل إبعاد الجزائر من البطولة، وقد كان تحالف النمسا وألمانيا على أن يفوز الأخير بهدف دون رد على ملعب المولينيون بمدينة خيخون الإسبانية.

ومن بعدها أعلن فيفا أن الجولة الحاسمة ستُلعب في نفس اليوم من أجل لفرض مبدأ تكافؤ الفرص، وتم تعديل القانون.

ولكن يشاء القدر أن يقهر المنتخب الألماني بعد التحالف على الجزائر، حيث وصل بالفعل الماكيانت للمباراة النهائية ولكن تلقى هزيمة من إيطاليا بنتيجة 3-2.

اقرأ أيضًا..

8 أجانب.. يلا كورة يكشف.. كيف يفكر الأهلي في المحترفين وضحايا ما بعد سافيو

مصدر ليلا كورة: لجنة الحكام تشكو محمد شيحة إلى "الانضباط"

مصدر ليلا كورة: الزمالك يطلب حكام أجانب أمام الأهلي

حوار يلا كورة.. مهدي النفطي: الجمهور يحكم الوداد.. والأهلي كان الأفضل في النهائي

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن