شاهد كل المباريات

إعلان

مصر تحافظ على آمال التأهل في مونديال اليد بفوز مثير على الأرجنتين

مصر ممدوح هاشم

من مباراة مصر والأرجنتين

حقق منتخب مصر فوزه الأول في بطولة العالم لكرة اليد على حساب نظيره الأرجنتيني بنتيجة 22-20، ليحافظ الفراعنة على آمال التأهل للدور التالي.

المباراة كانت سجالًا بين الفريقين حتى الدقائق الأخيرة من المواجهة التي شهدت تفوقًا مصريًا ليحصد الفريق أول نقطتين في مسيرته بالمجموعة الرابعة.

وكان المنتخب المصري بحاجة للفوز على الأرجنتين من أجل الاستمرار في المنافسة على التأهل للدور الثاني، قبل مواجهتيه أمام المجر وأنجولا يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

ويتربع منتخب المجر على صدارة المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات، ثم السويد بأربع من لقائين، فقطر ومصر وأنجولا بنقطتين، وأخيرًا الأرجنتين بنقطة واحدة.

وتتأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة من المجموعات الأربعة المكونة للدور الأول، إلى الدور الثاني من المسابقة العالمية.

ملخص المباراة

استطاع المنتخب المصري أن يتفوق بالهدف الأول في الثواني الأولى من اللقاء، قبل أن تدرك الأرجنتين التعادل فالتقدم خلال الدقائق الخمسة الأولى.

وتوقف المنتخب الأرجنتيني عن التسجيل لمدة وصلت إلى ثمانية دقائق، وهو ما سمح لمصر بالتقدم بنتيجة 4-2 مع الوصول إلى منتصف الدقيقة 12.

وفي الدقيقة 17، استطاع المنتخب الأرجنتيني أن يدرك التعادل بفضل أخطاء مصرية أدت إلى هجمات مرتدة على مرمى هنداوي لتصبح النتيجة 4-4.

وتقدم المنتخب الأرجنتيني بفارق هدفين على الرغم من معاناته من نقص عددي، لكن مصر نجحت في العودة للتعادل 7-7 مع بداية الدقيقة 24.

ومع نهاية الشوط الأول، استطاع المنتخب الأرجنتيني أن يضع نفسه في المقدمة بنتيجة 9-8 ليصبح الفراعنة مطالبون بالتعويض في النصف الثاني.

وفور بداية الشوط الثاني، استطاع المنتخب المصري أن يسجل هدفين متتاليين لتصبح النتيجة هي التقدم بنتيجة 10-9.

وعلى الرغم من النقص العددي، لكن منتخب مصر استطاع أن يسجل هدفين آخرين ليتقدم بنتيجة 12-9 مع الدقيقة 35.

وبعد اكتمال الصفوف المصرية، قام حكم المباراة بإيقاف ثنائي أرجنتيني لكن أخطاء لاعبو الفراعنة كلفت الفريق هدفين لتصبح النتيجة 12-11.

ورغم عودة التفوق المصري بنتيجة 14-11 ومع نقص عددي أرجنتيني، لكن التانجو استطاع أن يصل إلى نقطة التعادل بنتيجة 14-14 في الدقيقة 43.

وظل التعادل مستمر بين الفريقين حتى الدقيقة 51 لتصبح النتيجة 18-18 مع محاولات مصرية للتقدم على الأرجنتين.

واستطاع المنتخب المصري أن يتفوق في النتيجة لتصبح 21-20 في الدقيقة 57 من اللقاء، لكن إبراهيم المصري تعرض للإيقاف ليكمل الفراعنة اللقاء منقوصي العدد حتى الثواني الأخيرة.

تألق الحارس المصري محمد الطيار في الدقائق الأخيرة من اللقاء مما ساهم في تفوق الفراعنة مع نهاية اللقاء بنتيجة 22-20.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`48

نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الإنتاج الحربي والأهلي