شاهد كل المباريات

إعلان

التأهل بيد الفراعنة.. السويد تُهدي مصر "هدية" بإسقاط قطر بمونديال اليد

كرة يد - قطر

مباراة منتخب قطر والسويد

حقق المنتخب السويدي فوزا مثيرا على منتخب قطر، بنتيجة 23-22 في الجولة الرابعة ضمن مباريات المجموعة الرابعة ببطولة العالم لكرة اليد، ليمنح منتخب مصر هدية ثمينة قبل مواجهة أنجولا في الجولة الأخيرة.

وفوز منتخب السويد على قطر، يمنح مصر فرصة للتأهل للدور الثاني من المونديال، بشرط فوز المنتخب المصري على أنجولا في الجولة الخامسة، دون النظر إلى نتائج باقي الفرق.

ويشهد نظام البطولة في هذه النسخة تغييرا مهما عما كان عليه النظام في النسخ الثلاث الماضية حيث يعود نظام البطولة إلى ما كان معمولا به في نسخة 2011 ، حيث تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى الدور الثاني بينما تتأهل المنتخبات صاحبة المراكز من الرابع إلى السادس في كل مجموعة لمسابقة "كأس الرئيس" على مراكز "الترضية" من 13 إلى 24 .

وتقسم المنتخبات الـ12 المتأهلة إلى الدور الثاني إلى مجموعتين بحيث تضم كل منها ستة منتخبات على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي للبطولة.

وشهد الشوط الأول سيطرة متبادلة بين منتخبي قطر والسويد، وبعد مرور 10 دقائق كانت النتيجة 4-4.

وتقدم منتخب السويد 6-4، قبل أن يعود المنتخب العنابي للمباراة ويتعادل 6-6، وإستمر التعادل قبل نهاية الشوط الأول بـ4 دقائق وكانت النتيجة 9-9

وكاد الشوط الأول ينتهي بالتعادل لولا نجاح منتخب قطر في تسجيل الهدف الـ11 في الثانية الأخيرة من الشوط، لينتهي بنتيجة 11-10 لصالح المنتخب العنابي، وشهدت الثانية الاخيرة طرد لاعب من منتخب السويد..

وشهد الشوط الثاني بداية قوية من منتخب قطر، حيث وسع الفارق مع المنتخب السويدي إلى ثلاث أهداف عندما أصبحت النتيجة 14-11، ولكن المنتخب السويدي عاد للتعادل في الدقيقة 35 عند النتيجة 14-14.

وتقدم المنتخب السويدي على نظيره القطري عند الدقيقة 50 من المباراة عندما أصبحت النتيجة 19-18، ونجح في توسيع الفارق مرة أخرى قبل نهاية المباراة بـ5 دقائق عندما أصبحت النتيجة 22-19.

وشهدت الدقائق الأخيرة، إثارة في المباراة حيث نجح المنتخب القطري في إحراز هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 23-22.

وكاد المنتخب القطري أن يتعادل في الثانية الأخيرة، لكن حارس السويد نجح في التصدي للكرة، ليحافظ لبلاده على النتيجة ويمنحها الفوز بالمباراة.

وبهذه النتيجة أصبح رصيد المنتخب السويدي 8 نقاط، في صدارة المجموعة الرابعة، بينما توقف رصيد منتخب قطر عند النقطة الثانية في المركز الخامس.

اقرأ أيضًا

"كاستاني" حكم مباراة الأهلي والساورة.. شاهد على واقعة "قميص" أزارو.. ومفتاح "الثأر" من غانا

كما انفرد يلا كورة.. اتحاد الكرة يعلن رسميًا تعيين محمد فضل مديرًا لأمم إفريقيا 2019

تقرير.. هل تكفي 7 صفقات؟ شهادة عواد واعتراف القيعي قد تدفع الأهلي للثامنة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات