شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. ماذا تحتاج مصر لإنهاء بطولة العالم لكرة اليد بين الثمانية الكبار؟

كرة يد - مصر

بطولة العالم لكرة اليد

بخسارة المواجهة الأولى في الدور الثاني "الرئيسي" لبطولة العالم لكرة اليد أمام النرويج، انتهت رسميًا آمال المنتخب المصري في بلوغ الدور نصف النهائي، لكن بقيت آمال قوية لإنهاء البطولة بمركز تاريخي، والعودة للثمانية الكبار بعد غياب 18 عامًا.

وخسر المنتخب المصري أمام نظيره النرويجي بنتيجة 32 - 28، ليتجمد رصيده عند نقطة وحيدة، ويؤمن المنتخب النرويجي حظوظه في بلوغ نصف النهائي، بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الثانية.

ويتصدر المنتخب الدنماركي جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، بفارق الأهداف أمام نظيره السويدي، بينما يحتل المنتخب النرويجي المركز الثالث، أمام المنتخب المجري صاحب المركز الرابع برصيد ثلاث نقاط، بينما يتذيل المنتخب التونسي المجموعة بدون رصيد، خلف المنتخب المصري.

وتقضي لوائح البطولة بتأهل متصدر ووصيف مجموعتي الدور الرئيسي إلى الدور نصف النهائي، بينما يلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين على بطاقتي المركزين الخامس والسادس، ويتنافس صاحبا المركزين الرابع في المجموعتين بمواجهة تحديد صاحبي المركزين السابع والثامن في بطولة العالم.

وينتظر المنتخب المصري خوض مواجهتين في الدور الرئيسي، حيث يلعب غدًا أمام نظيره الدنماركي في التاسعة والنصف مساءً، قبل مواجهة المنتخب التونسي في الرابعة والنصف عصر الثالث والعشرين من يناير الجاري.

ويحتاج المنتخب المصري لضمان المركز الرابع في المجموعة لخوض مواجهة تحديد صاحبي المركزين السابع والثامن في بطولة العالم، وهو ما يتطلب فوزه بإحدى مواجهتيه المقبلتين على الأقل، وفي المقابل خسارة نظيره المجري لمواجهته الأخيرة أمام نظيره النرويجي، بعد فوزه اليوم على المنتخب التونسي بنتيجة 26 - 21.

وفي حالة فوز المنتخب المصري بإحدى مواجهتيه المقبلتين، فإنه سيرفع رصيده إلى ثلاث نقاط ليتساوى مع نظيره المجري، ويحسم فارق الأهداف أفضلية أحد المنتخبين على الآخر، والذي يشير حاليًا بـ (-1) للمنتخب المجري و(-7) للمنتخب المصري.

كما يتمسك المنتخب المصري بأمل ضئيل للغاية لاقتناص المركز الثالث، يتمثل في فوزه بمواجهتي الدنمارك وتونس، وحصول المنتخب النرويجي على نقطة وحيدة على الأكثر من مواجهتيه المقبلتين، لتدخل منتخبات مصر والمجر والنرويج في حسبة خاصة تبعًا لنتائج مواجهتي منتخبي النرويج مع المجر وتونس.

اقرأ أيضا

جوزيه: كارثة تهدد الكرة المصرية.. وكوبر تعرض للظلم 

تقرير.. هل يكون إبراهيموفيتش مفاجأة بيراميدز للزمالك؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات

`24

خطأ لصالح طارق حامد لاعب الزمالك في وسط الملعب