شاهد كل المباريات

إعلان

ألمانيا تصطحب فرنسا إلى قبل نهائي مونديال اليد بفوز مثير على كرواتيا

كرة يد - المانيا

منتخب ألمانيا لكرة اليد

تأهلت ألمانيا إلى دور قبل النهائي لمونديال اليد بعد تحقيقها لفوز مثير على كرواتيا بنتيجة 22-21، ضمن إطار مباريات الدور الثاني للبطولة.

ولم تتأهل ألمانيا منظم البطولة لوحدها، بل إصطحبت معها فرنسا إلى دور قبل النهائي لبطولة العالم لكرة اليد، دون النظر إلى نتائج الجولة الأخيرة بالدور الثاني. ليصبح الثنائي أول المتأهلين لهذا الدور، في إنتظار صاحبا الأول والثاني من المجموعة الثانية.

وأصبح رصيد ألمانيا بعد فوزها على كرواتيا 7 نقاط في المركز الأول، بينما توقف رصيد كرواتيا عند 4 نقاط، في المركز الثالث، وتتواجد فرنسا أبطال العالم في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، لكن فارق الأهداف لصالح المنظم، وإسبانيا في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، والبرازيل خامسا برصيد نقطتين وايسلندا بالمركز السادس بدون أي نقاط.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل بين الفريقين بنتيجة 11-11، ونجحت الماكينات الألمانية في حسم الشوط الثاني المثير لصالحها، حيث تقدموا قبل النهاية بدقيقة بفارق هدفين، ثم رد المنتخب الكرواتي بهدف سريع، لتصبح النتيجة 22-21 قبل النهاية ب30 ثانية، قام خلالها لاعبو الفريق الألماني بإستهلاك الوقت قبل أن يحتسب الحكم لعب سلبي عليهم، لتنتقل الهجمة إلى لاعبي كرواتيا، لكن دفاع المانيا أوقفها بإرتكاب خطأ، تم تنفيذه من وسط الملعب لكن الكرة مرت أعلى المرمى، لتنتهي المباراة بنتيجة 22-21 لصالح منظم البطولة.

ويتبقى لألمانيا مواجهة مع منتخب إسبانيا بطل أوروبا بالجولة الأخيرة بالدور الثاني للمونديال، بينما تلتقي كرواتيا مع فرنسا أبطال العالم.

وتنص لوائح المسابقة على تأهل صاحبي المركز الأول والثاني من المجموعة الأولى للدور قبل النهائي، بينما سيخوض صاحب المركز الثالث مباراة مع نظيره في المجموعة الثانية على المركز الخامس، بينما يلتقي صاحبا المركز الرابع من المجموعتين من أجل تحديد المركز السابع بالبطولة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات