شاهد كل المباريات

إعلان

المجر تكتسح أوروجواي وتتأهل للدور الرئيسي بمونديال اليد

كرة يد - المجر

منتخب المجر لكرة اليد

أكد المنتخب المجري لكرة اليد على بدايته القوية في بطولة العالم الـ27 بفوزه الكاسح 44-18 على منتخب أوروجواي اليوم الأحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة التي تستضيفها مصر حاليا.

وحجز المنتخب المجري مقعده في الدور الثاني (الدور الرئيسي) للبطولة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط بالتساوي مع المنتخب الألماني.

وكان المنتخب الألماني حجز بطاقة التأهل الأولى من هذه المجموعة إلى الدور الثاني للبطولة بعد إلغاء مباراته مع منتخب الرأس الأخضر (كيب فيردي) والتي كانت مقررة في وقت سابق اليوم ، وذلك بسبب عدم توافر العدد الكافي من اللاعبين لدى منتخب كيب فيردي لخوض المباراة بسبب إصابة بعض لاعبي الفريق بفيروس "كورونا".

واحتسب الاتحاد الدولي المنتخب الألماني فائزا في المباراة 10 / صفر ليحجز مقعده في الدور الثاني قبل أن يلحق به المنتخب المجري لتكون مباراتهما في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة مواجهة حاسمة على صدارة المجموعة.

ورغم الهزيمة الثانية على التوالي، لا تزال الفرصة سانحة أمام منتخب أوروجواي ، الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى ، للتأهل إلى الدور الرئيسي بشرط فوزه على منتخب كيب فيردي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة أو عدم خوض منتخب كيب فيردي للمباراة حال استمرار أزمة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الفريق.

وأحكم المنتخب المجري على مجريات اللعب في المباراة منذ بدايتها وأنهى الشوط الأول متقدما 16 / 8 ثم عزز انتصاره في الشوط الثاني بهذه المباراة التي كانت بمثابة مواجهة من طرف واحد نظرا لفارق الإمكانيات والخبرة الكبير بين الفريقين.

الجدير بالذكر أن نظام البطولة ينص على تأهل ثلاثة منتخبات من كل مجموعة بنقاطهم إلى الدور الرئيسي، بينما يلعب رابع الترتيب على كأس الرئيس للترضية.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات