جميع المباريات

بطولة العالملكرة اليد للرجال

إعلان

من يواجه مصر؟.. السويد والمجر يرسمان الطريق في مونديال اليد قبل صدام الدنمارك

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر- صورة أرشيفية

يخوض المنتخب المصري مباراته الأخيرة، مساء غدٍ الإثنين، أمام منتخب الدنمارك، ضمن الدور الرئيسي في بطولة مونديال اليد والمقامة في (السويد وبولندا).

ويتصدر المنتخب المصري ترتيب المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة بعد الفوز على منتخبات: (كرواتيا - البحرين - بلجيكا - الولايات المتحدة الأمريكية).

وكان المنتخب المصري ضمن الصعود لدور ربع النهائي من الجولة الماضية بعد الفوز على منافسه البحريني بنتيجة (26-22)، ليصبح منتخب "الفراعنة" في احتياج لنتيجة التعادل فقط من أجل ضمان الصدارة، أما في حال الخسارة من المنتخب الدنماركي يكون الأخير نال مقعد الصدارة.

وهنا مَن يكون منافس المنتخب المصري في دور ربع النهائي؟

المنتخب المصري سيواجه منتخبًا من المجموعة الثانية والتي تضم فرق: (السويد - أيسلندا - المجر - البرتغال - البرازيل - الرأس الأخضر).

وكان منتخب السويد ضمن التأهل والصدارة بالعلامة الكاملة، في المقابل حجز المنتخب المجري البطاقة الثانية.

وهنا إذا ضمن المنتخب المصري الصدارة سيواجه المنتخب المجري (صاحب المركز الثاني)، أما في حال خسارة ممثل العرب وأفريقيا سيلاقي متصدر المجموعة الثانية وهو المنتخب السويدي.

ومن المقرر أن تقام منافسات دور ربع النهائي من بطولة العالم يوم الأربعاء المقبل.

ونجح المنتخب المصري في الوصول للمرة السادسة لدور ربع النهائي خلال تاريخ مشاركاته في بطولة العالم، حيث يمتلك منتخب "الفراعنة" المشاركة بواقع (17 مرة).

ويمتلك المنتخب المصري مشاركة تاريخية في بطولة العالم من خلال الحصول على المركز الرابع بعد خسارة فرصة الوصول للنهائي على يد (البلد المستضيف) منتخب فرنسا بنتيجة (24-21)، ثم خسارة مباراة الثالث والرابع من مباراة يوغوسلافيا بنتيجة (27-17).

جدير بالذكر أن مواجهة منتخب مصر والدنمارك، تُعد ثأرية لمنتخب "الفراعنة" بعد الخسارة في النسخة الماضية والتي أقيمت في مصر من دور ربع النهائي.

وكانت المباراة انتهت في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة (38-38)، قبل الخسارة برميات الجزاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات