جميع المباريات

إعلان

ليست مجرد مباراة.. أبطال يد مصر في مهمة إبطال "ديناميت" الدنمارك في بطولة العالم

منتخب مصر لكرة اليد

منتخب مصر لكرة اليد

يفتش أبطال المنتخب المصري لكرة اليد، في مهمة وطنية خالصة، عن إبطال مفعول "الديناميت" الدنماركي، عندما يتواجه الطرفان، مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة الثالثة من الدور الرئيسي في بطولة العالم 2023.

منتخب الدنمارك الملقب بـ"الديناميت"، يملك فريقًا متوجًا بآخر نسختين من بطولة العالم، عامي 2019 و2021.

ويبقى منتخب الدنمارك، كذلك، أبرز مرشح في بطولة 2023، في ظل استمرار العناصر الرئيسية أمثال الحارس نيكلاس لندن واللاعب ميكيل هانسن وغيرهما، لكن يتعين على هذا الديناميت القابل للانفجار في أي لحظة، أن يعي صعوبة مواجهة مصر.

وأصبحت يد مصر، قوية بما فيه الكفاية من أجل منافسة الدنمارك في المباراة السادسة بينهما تاريخيًا.

ونجح منتخب مصر تحت قيادة المدرب الإسباني روبرتو جارسيا باروندو في تحقيق 5 انتصارات من أصل 5 ممكنة في بطولة العالم 2023، على حساب كل من كرواتيا، المغرب، الولايات المتحدة الأمريكية، بلجيكا والبحرين، على الترتيب.

التأهل بات محسومًا بالنسبة إلى مصر والدنمارك، نحو دور ربع النهائي، لكنهما يبحثان عن تصدر المجموعة الرابعة مع حسابات مختلفة، إذ يبقى وضع الفراعنة أفضل قليلًا.

حالة وحيدة تقصي الدنمارك من بطولة العالم، تترتب على نتيجة مباراة كرواتيا والبحرين التي تقام في اليوم نفسه.

ويحتاج المنتخب الكرواتي إلى الفوز أولًا على البحرين، مع انتظار خسارة الدنمارك على يد مصر، ثم النظر إلى فارق الأهداف الذي يصب حاليًا لصالح أبطال العالم في آخر نسختين.

مصر تحتاج إلى الفوز أو التعادل من أجل ضمان صدارة المجموعة السابعة، فيما يبحث الدنمارك عن تحقيق النقطتين كاملتين، لخطف المركز الأول، قبل دور ربع النهائي في بطولة العالم.

بطاقة المباراة

الحدث: مصر تواجه الدنمارك في بطولة العالم لكرة اليد

اليوم: الإثنين الموافق 23 يناير

الساعة: 21:30 بتوقيت القاهرة

القنوات الناقلة: شبكة قنوات أون تايم سبورتس

تاريخ المواجهات المباشرة في بطولة العالم: انتصرت الدنمارك على مصر في 4 من أصل 5 مباريات، مع تعادل وحيد كان في نسخة 2021، قبل تأهل العملاق الأوروبي، بفضل الرميات الجزائية.

يشار إلى أن متصدر المجموعة الرابعة بين مصر والدنمارك، بصدد ملاقاة المجر في دور ربع نهائي بطولة العالم، فيما يواجه الوصيف، العملاق السويدي في إطار الدور نفسه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن