جميع المباريات

إعلان

سيناريو يتمنى فيه خسارة مباراة.. كيف يتأهل فرانكفورت "السادس" إلى دوري أبطال أوروبا؟

مرموش

مرموش وشعيبي - شراكة عربية ناجحة في فرانكفورت

سيناريو من النادر أن يحدث في عالم كرة القدم قد يعيشه نادي آينتراخت فرانكفورت الذي ينشط عمر مرموش بين صفوفه، هذا الموسم، إذ يأمل فيه خسارة مباراته بالجولة الأخيرة من منافسات الدوري الألماني، للتمسك بفرصته الوحيدة في التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتتأهل الأندية التي تحتل المراكز بين الأول والرابع في الدوري الألماني إلى الموسم المقبل في دوري أبطال أوروبا، مع احتمالية كبيرة بإضافة فريق خامس، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 36 فريقًا.

وأضاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، 4 مقاعد إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، كالتالي:

- المقعد الأول: لصاحب المركز الثالث في الدوري الخامس أوروبيًا بحسب تصنيف يويفا. (ثالث الدوري الفرنسي)

- المقعد الثاني: تأهل فريق إضافي من الأدوار التمهيدية في دوري أبطال أوروبا إلى الدور الرئيسي، ليصبح عددها 7 فرق.

- المقعدان الثالث والرابع: تم تخصيصهما للدوريين اللذين حقق فرقها أفضل أداء جماعي في الموسم السابق، ليتأهل منها النادي الذي يحتل المرتبة التالية خلف الأندية المتأهلة بالفعل إلى دوري أبطال أوروبا. (حتى الآن، المقعدان لخامس الدوري الألماني وخامس الدوري الإيطالي)

كيف تتأهل 6 أندية ألمانية إلى دوري أبطال أوروبا؟

لم يسبق أن شاركت 6 أندية من دولة واحدة في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا، ما قد يحققه هذا الموسم أحد الدوريين الألماني أو الإيطالي أو حتى كليهما، لكن مع عددٍ من الشروط.

بالنسبة إلى ألمانيا، يشترط أن يحصل بوروسيا دورتموند على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

لماذا يجب أن يكون النادي الألماني المتوج بدوري أبطال أوروبا هو دورتموند وليس بايرن ميونخ؟ لأن البافاري ضمن بالفعل مركزًا بين الأربعة الكبار في الدوري الألماني، ما يعني في تلك الحالة عدم حصول المسابقة على مقعد إضافي سادس.

أما دورتموند، يحتل المرتبة الخامسة في الدوري الألماني، لذا تنطبق عليه لائحة دوري أبطال أوروبا التي تتيح مقعدًا إضافيًا إذا كان حامل اللقب لا يحتل مركزًا مؤهلًا في المسابقة المحلية التي ينتمي لها.

إذًا في هذا السيناريو الافتراضي الذي تتأهل خلاله 6 أندية ألمانية، يجب أن يحدث أمران في نفس الوقت، الأول أن يحصل بوروسيا دورتموند على لقب دوري أبطال أوروبا، والثاني ألا يحتل أيًا من المراكز بين الأول والرابع في الدوري الألماني.

فرانكفورت قد يتمنى خسارة مباراة من أجل التشامبيونزليج

فقد آينتراخت فرانكفورت الذي يظهر سادسًا في جدول ترتيب الدوري الألماني، فرصة احتلال أحد المركزين الرابع أو الخامس هذا الموسم، في ظل بلوغه 45 نقطة، بفارق 17 نقطة كاملة عن الرابع لايبزج و12 نقطة عن الخامس بوروسيا دورتموند مع تبقي 3 مباريات فقط.

وفق المعطيات السابقة، يأمل فريق عمر مرموش في البقاء سادسًا (يتفوق حاليًا على السابع فرايبورج بفارق 5 نقاط)، مع أمنياته باحتلال بوروسيا دورتموند المركز الخامس في الوقت ذاته الذي يرغب خلاله بالطبع في تتويج الأصفر بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

يشار إلى أن دورتموند يواجه باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ذهابًا 1 مايو وإيابًا 7 من الشهر نفسه، علمًا بأن الجانب الآخر يشهد صراعًا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ على بطاقة مؤهلة إلى المباراة النهائية.

بالعودة إلى موقف آينتراخت فرانكفورت وبوروسيا دورتموند ولايبزج، فإن المباريات الثلاث المتبقية لكل منهم، هي:

- مباريات لايبزج: هوفنهايم (خارج أرضه)، فيردر بريمن (داخل أرضه)، آينتراخت فرانكفورت (خارج أرضه)

- مباريات دورتموند: أوجسبورج (داخل أرضه)، ماينز (خارج أرضه)، دارمشتات (داخل أرضه)

- مباريات فرانكفورت: باير ليفركوزن (داخل أرضه)، بوروسيا مونشنجلادباخ (خارج أرضه)، لايبزج (داخل أرضه)

مباريات لايبزج تبدو أكثر صعوبة من دورتموند رغم تقدمه بفارق 5 نقاط، الأولى خارج أرضه ضد هوفنهايم، والثانية مع فيردر بريمن المتعافي مؤخرًا من خسارته بخماسية ثقيلة ضد ليفركوزن ليتفوق تواليًا على شتوتجارت وأوجسبورج، والثالثة أمام فرانكفورت.

ويبدو الأمر الآن أكثر وضوحًا بشأن المباراة التي قد يتمنى آينتراخت فرانكفورت خسارتها، بالطبع ضد لايبزج في الجولة الأخيرة بالدوري الألماني، لمساعدة فريق رد بول على احتلال المركز الرابع عوضًا عن دورتموند.

وكتبت صحيفة "كيكر" الألمانية عن هذا السيناريو: "يمكن أن تصبح الأمور مثيرة للاهتمام للغاية في اليوم الأخير، فقط تخيل كيف ستبدو المباراة إذا تقدم فرانكفورت (1-0).. في النهاية، من الوارد أن يحتفل آينتراخت بتتويج دورتموند بدوري أبطال أوروبا تقريبًا مثل احتفال دورتموند نفسه به".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن