جميع المباريات

إعلان

تحليل .. عندما يأتي الاسكوديتو لليوفي عن طريق الإنتر

جماهير انتر

جماهير انتر تسخر من ضياع اللقب من ميلان

تحليل- ايمن محمد:

ما أمتع دربيات إيطاليا فالمنافسة لا تقتصر فقط على فريقين فبينما تتنوع المباريات بين دربي مثل روما ولاتسيو وكلاسيكو بين الميلان واليوفي أو اليوفنتوس والإنتر تبقي لمباراة دربي ميلان متعة خاصة لا يعرفها إلا لمن عشق أحد الناديين الكبيرين.

مباراة الأمس كانت تعني صراعا خاصا لأبناء الإنتر ففوزهم يعني إهداء اللقب لغريمهم اللدود يوفنتوس وخسارته في الدربي عار كبير بالنسبة لمشجعيه فضلا عن ابتعادهم عن دوري أبطال أوربا الموسم المقبل ومن هنا كانت المعضلة ومن هنا جاءت الإثارة.

تحليل اللقاء

• قليلون يعرفون اندريا سترامتشوني مدرب الإنتر 36 عاما والذي ورث تركة ثقيلة وفريقا مهلهلا من جاسبريني ومن بعده رانيري ومع ذلك استطاع إعادة الفريق لشكله الطبيعي على الرغم من ارتفاع معدل أعمار الفريق بشكل عام إلا أن الفريق بدي في حلة جديدة.

• اعتمد ستراماتشوني على طريقة 4-3-2-1 بوجود ناجاتومو ولوسيو وصمويل ومايكون ثم الثلاثي كامبياسو في العمق عن يمينه خافيير زانيتي وعن يساره جوارين ثم الثنائي شنايدر وألفاريز خلف رأس الحربة دييجو مليتو.

• لعب ماسيمليانو إليجري 4-3-1-2 بغيابات كثيرة في خط الدفاع فأقحم يابس بجوار نيستا في القلب ولعب أبياتي كظهير أيمن يقابله بونيرا كظهير أيسر ثم الثلاثي مونتاري وفان بومل ونوتشيرينو ولعب برنس بواتنج كصانع للعب خلف إبراهيموفيتش وروبينيو.

• لا أعرف إن كان هذا سوء للحظ أم نجدة لإليجري فإصابة بونيرا وخروجه المبكر وإقحام الشاب دي شيللو كان بمثابة نجدة للجبهة اليسري للميلان أمام خبرة وقوة زانيتي ومايكون في الإنتر.

• وعلي عكس المتوقع اختار ستراماتشوني الجبهة اليمني للميلان لإختراقها فلعب الثلاثي ألفاريز وسنايدر يعاونهما ناجاتومو في هذه الجبهة أمام أبياتي ونوتشرينو وربما كان هذا الحل الأفضل للإنتر في مواجهة سرعة نوتشيرنو في اليمين.

• بينما جاء اختيار أليجري سيئا باللعب على الناحية اليمني للإنتر واستطاع مايكون وزانيتي مواجهة روبينيو الذي تحول لمركز الجناح أو بواتنج في بعض الأحيان وهذه كانت رصاصة الرحمة في قلب الميلان.


• مع غياب الجبهة اليمني للروسونيري في الهجوم وفشل اليسري في تخطي مايكون وزانيتي اضطر إبراهيموفيتش للنزول كثير للقيام بدور صانع اللعب على أمل أخذ لاعبي الدفاع معه لتتفتح الثغرات إلا أن لاعبين من نوع مونتاري وفان بومل لا تستطيع القيام بالتكملة الهجومية في ظل جنوح روبينيو وبواتنج ناحية اليسار الهجومية.

• تراجع ألفاريز لمعاونة خط الوسط وبقاء سنايدر في المقدمة وحيدا خلف مليتو كان أفضل ما في تكتيك الإنتر الهجومي فسنايدر كان يستطيع تغيير مسار اللعب أثناء الهجمات المرتدة بدخوله للعمق وإرسال بينيات لمليتو الذي لا ينجح في سباقات السرعة إذا ما لعب ألأفاريز بجواره وبالتالي تصبح حظوظ الهجمة المرتدة للإنتر ضعيفة في إحراز هدف. 

• هدف سهل في مباراة صعبة وهدف لا يحتسب وضربة جزاء غير صحيحة تنتهي بمحاولة إستفزاز جوليو سيزار لإبرا قبل أن يرد عليه الأخير بهدف .. عفوا هذه ليست مباراة كرة قدم عادية .. إنه دربي الميلان في الكالتشيو.

الشوط الثاني

• حقيقة لا اعرف كيف يفعل إبراهيموفيتش ما يفعله فاللاعب على الرغم من بطئه في نقل الكرات وتشعر كأنه لاعب من الستينات إلا إنه قادر وفي لمح البصر أن يراوغ إثنين بلمسة واحدة .. أو بمعني أدق جعل أقدامهم لا تتحرك من على الأرض هذا باختصار تفسير للهدف الثاني للميلان من إبرا كادبرا.

• خطأين ساذجين من أباتي ونيستا بضربتي جزاء يحرزهما ميليتو ليشتعل اللقاء مجددا ومعه يرتفع مستوي الإثارة خصوصا مع نوبة صحيان من إليجري.

• لا فائدة في المرور من مايكون .. هكذا أعلنها صريحة إليجري فنقل هجمات الميلان كلها ناحية ناجاتومو فرأينا روبينيو وبواتنج وأباتي يحاولون المرور من الظهير الياباني وفي نفس الوقت تقليل الضغط الهجومي من ناحية ألفاريز وسنايدر على ظهير أيمن الميلان.

• جويل اوبي .. عنصر السرعة في خط الوسط بديلا لجوارين لمواجهة طوفان الجبهة اليمني للميلان ثم تنشيط أخر بدخول باتزيني بديلا لألفاريز ولكن كان لأليجري رأيا اخر بإقحامه لكاسانو بديلا لمونتاري وتتغير خطة اللعب للميلان.

• 4-2-3-1 ببقاء فان بومل وبواتنج  المتقدم قليلا في إرتكاز الوسط وترك الحرية لروبينيو ونوتشرينو وإبرا وأحيانا لكاسانو في تبادل مراكز رباعي الهجوم.

• المدرب الجيد تعرفه من تبديلاته وربما ظن البعض أن تغيير كوردوبا أسطورة الميلان بديلا لسنايدر نوعا من التكريم فقط لقلب الدفاع الكولومبي ولكن كان ضروريا جدا في ظل الضغط الأحمر أن تقوم بتأمين الدفاع نوعا ما ومعها تغيرت الخطة.

• 3-4-3 عنوان للانتر في أخر دقائق المباراة .. اختارها ستراماتشوني في اخر المباراة ومعها وجدنا مايكون يتقدم بحرية لأول مرة مطلقا أحد صواريخه في الزاوية اليمني البعيدة لإيميليا الذي إكتفي بمشاهدتها تعانق الشباك.

• دوجلاس مايكون الظهير الأيمن البرازيلي هو نجم الكلاسيكو والديربي هذا الموسم للإنتر لإنه سجل في مرمي ميلان واليوفنتوس على الرغم من كونه ظهير .. هذه هي قيمة البرازيليين.

للتواصل مع الكاتب على الفيس بووك 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن