لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

رغم التعثر.. سقوط تونس يمنح مصر والجزائر تقدمًا في تصنيف فيفا (بالأرقام)

مصطفى محمد مصر

صورة أرشيفية

حقق منتخبا مصر والجزائر تقدمًا على الصعيد الأفريقي، في تصنيف فيفا، الذي يصدر بشكل دوري، على الرغم من تعثرهما بالتعادل مع موزمبيق وأنجولا في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

المنتخب المصري تعادل مع نظيره الموزمبيقي بهدفين لكل فريق، بينما كانت النتيجة النهائية بين الجزائر وأنجولا هي هدف لكل فريق، وهو ما أدى إلى فقدان الفريقين لنقاط في التصنيف العام للفيفا.

يلا كورة يجري تعديلًا لحظيًا لتصنيف فيفا بمجرد انتهاء المباريات، وهو ما اسفر على تراجع نقاط مصر إلى 1509.92 نقطة بعد أن كان 1,518.91 نقطة، قبل بداية البطولة الأفريقية.

كما ساهم تعادل الجزائر مع أنجولا إلى تراجع نقاط محاربي الصحراء من 1520.26 نقطة إلى 1511.82 نقطة.

وعلى الرغم من فقدان النقاط لكلا المنتخبين، إلا أن تصنيف المنتخب الجزائري على المستوى الأفريقي تقدم إلى المركز الثالث بدلًا من الرابع، بينما تقدم المنتخب المصري من المركز الخامس إلى الرابع.

وجاء تقدم الفريقين في التصنيف القاري، بسبب الخسارة المفاجئة التي تعرض لها المنتخب التونسي أمام ناميبيا بهدف نظيف، مساء اليوم الثلاثاء، ليفقد نسور قرطاج 27.85 نقطة بسبب هذه المواجهة.

وكان رصيد المنتخب التونسي 1523.23 نقطة، إلا أنه تراجع إلى 1495.61 نقطة، مما ساهم في هبوط الفريق إلى المركز الخامس قاريًا، ومتراجعًا 10 مراكز على المستوى العالمي.

للتعرف على آخر تحديث لتصنيف فيفا حتى مساء اليوم الثلاثاء.. أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن