لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"السن مجرد رقم وموقف صلاح ولا للدلع".. 13 رسالة من التوأم بعد تولي تدريب منتخب مصر

حسام حسن إبراهيم حسن

حسام حسن وإبراهيم حسن

وجه التوأم حسام وإبراهيم حسن، عدة رسائل بعد توليه تدريب منتخب مصر بشكل رسمي خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا.

ورحل فيتوريا، عن تدريب المنتخب الوطني، بعد الإخفاق في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، وخروجه من دور الـ16 أمام الكونغو الديمقراطية.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة حسام حسن، كل من، سعفان الصغير مدربًا للحراس، وطارق سليمان مدربًا عامًا، ووليد بدر مدير إداري، وإبراهيم حسن مديرًا للمنتخب.

ونستعرض لكم في السطور المقبلة أبرز الرسائل التي وجهها التوأم حسام وإبراهيم حسن بعد توليه تدريب منتخب مصر:

وقال حسام حسن أثناء كلمته في المؤتمر الصحفي الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لنجوم القارة السمراء على هامش المباراة النهائية لكأس أمم أفريقيا 2023:

- أسعى إلى تحقيق أشياء إيجابية الفترة القادمة مع منتخب مصر.

- كنت محظوظًا بأنني ولدت في بلد كبير مثل مصر، وكان لي شرف المشاركة في 7 بطولات كأس أمم أفريقيا، حققت منها 3 ألقاب.

- كنت محظوظًا أيضًا بالمشاركة في سن الـ40 عامًا بكأس أمم أفريقيا 2006.. وكان شعورًا عظيمًا أن أحصل على اللقب رفقة أجيال مختلفة، وأن أنهي مسيرتي الدولية كقائد لمنتخب مصر.

بينما قال إبراهيم حسن في تصريحات تلفزيونية خلال مداخلته عبر قناة CBC:

- حسام حسن سيحضر نهائي أمم أفريقيا بين منتخب كوت ديفوار ونيجيريا يوم 11 فبراير، وبعدها سيعود إلى مصر لحضور المؤتمر الصحفي لكننا بدأنا العمل من الآن.

- نتشاور مع جمال علام، لضم عنصر شاب للجهاز الفني للمنتخب، كي يكون كادرًا في المستقبل، لدينا ثقة في الجمهور، والمرحلة المقبلة لا تتحمل الأخطاء، نحتاج المساندة والدعم فقط من جانب الجماهير.

- اتحاد الكرة يدعمنا، نحن على وفاق مع الجميع، وخلال جلستي مع جمال علام بالأمس، تحدثنا حول الدورة الودية في شهر مارس، ومباراتي شهر 6.

- موضوع الأعمار السنية، تحدي صعب لنا هناك لاعبين سيصلون إلى سن الـ36 في بطولة كأس العالم المقبلة، الفترة المقبلة مطلوب منا أن ننزل بالأعمار السنية، ويجب أن نجد البديل.

- أنا وحسام حسن لا يفرق معنا عامل السن، العامل البدني هو الفارق، سننظر إلى لاعبين في المنتخب الأولمبي أيضًا، الفترة المقبلة لا يوجد مجال (للدلع) في منتخب مصر، اللاعب الذي يريد المنتخب سيكون موجود معنا، ويجب أن يأكل (النجيل)، وسعيد بتواجده في المنتخب، سواء في التشكيل الأساسي أو على مقاعد البدلاء.

- أي شخص سيعطل مسيرة منتخب مصر في الفترة المقبلة لن يكون موجود، منتخب مصر أمانة في أيدينا ويجب أن نحفظها ونؤدي دورنا بشكل جيد.

- يجب أن يتكاتف الجميع من أجل منتخب مصر، سواء جمهور أو إعلام صفوا النية، يجب أن يهدأ الجميع لأننا نلعب باسم مصر، كل منظومة الكرة عليها التكاتف من أجل النجاح، لأن كرة القدم هي التي تبسط الجماهير في النهاية، حسام وإبراهيم حسن، لا يعرفا سوى النجاح وأي شخص يريد تعطيل المسيرة عليه الابتعاد، وأعد الجميع أننا سنخلص النية في عملنا، ولن يكون هناك ظلم، كل من يعمل ويخلص في عمله سيتواجد معنا.

- نحن نمثل منتخب مصر الآن، اللاعبون المحترفون قيمة كبيرة لمنتخب مصر، ومحمد صلاح بشكل خاص هو قيمة كبيرة لنا، لماذا تتحدثون عن وجود خلاف بينه وبين حسام حسن؟.

- لم نر صلاح حتى الآن، لكننا سنجلس معه، طلبنا التعاقد مع محمد صلاح لنادي الزمالك، عندما كان لاعبًا في نادي المقاولون العرب، جميع المحترفون لهم قيمة كبيرة بالنسبة لنا، جميع اللاعبين سيحصلون على التقدير المناسب لهم، وكل لاعب سيأخذ حقه، سواء لاعب محترف أو محلي، أنا وحسام لا نحب التفرقة بين اللاعبين، الجمهور يريد اللاعب القوي والشرس.

- عندما تمتلك لاعب مثل محمد صلاح، يجب أن تكون سعيدًا، ليس العكس مثلما يقول البعض، سنتواصل مع كل اللاعبين في الفترة المقبلة، سواء صلاح أو تريزيجيه أو حجازي، لا يوجد لدينا مشكلة مع صلاح، أقول للمتربصين توقفوا عن هذا الحديث.

- هناك لاعبين كبار في مصر، سواء محترفون أو محليين، هناك مرموش وتريزيجيه، وحسين الشحات ورمضان صبحي، يجب أن نصفي النوايا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن