جميع المباريات

إعلان

تقرير.. كيف تساهم مباراة النجمة في حسم قائمة الأهلي الإفريقية؟

الأهلي

الأهلي

يستعد النادي الأهلي لملاقاة النجمة اللبناني يوم الاثنين المقبل في ذهاب دور الـ32 لكأس العرب للأندية الأبطال بملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

ويشارك الأهلي في البطولة العربية، وعينه على المسابقة الأبرز له هذا الموسم، "دوري أبطال إفريقيا"، خاصة بعد تجاوز الفريق لمحنته، وأصبح يمتلك مصيره في التأهل بيده.

ويفصل النادي الأهلي أيام قليلة، عن القرار النهائي الخاص بقائمة الفريق الإفريقية، حيث يتبقى مقعدين شاغرين.

ويحتل الأهلي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، حيث حقق انتصارين متتاليين على حساب تاون شيب البتسواني، بعد الخسارة من كمابالا سيتي الأوغندي والتعادل مع الترجي التونسي.

وينتظر الأهلي مباراة مرتقبة، مع الترجي التونسي بملعب رادس، يوم الجمعة المقبل، بالجولة الخامسة للمجموعة الأولى.

وجاء قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بمد فترة القيد حتى يوم 15 أغسطس الجاري وفقا لما أعلنه محمد يوسف المدرب العام للأهلي، ليجعل الجهاز ينتظر لبعض الوقت لحسم اكتمال القائمة.

واقترب بشكل كبير، ناصر ماهر، صانع ألعاب الفريق الشاب من حسم المقعد الأول لصالحه، وفقا لما هو وارد من القلعة الحمراء.

ويشتد الصراع على المقعد الثاني، بين الثنائي محمد شريف لاعب الوسط المهاجم، وأكرم توفيق لاعب الوسط المدافع، وسط حيرة الجهاز الفني.

مباراة الأهلي والإسماعيلي في افتتاح مسابقة الدوري، كانت فرصة أخيرة وفقا لما صرح به الجهاز الفني لم سيتم قيده افريقيا، لكن قرار المد، جاء فرصة للجهاز لكي يتأنى قبل الاختيار النهائي، بجانب فرصة جديدة للاعبين لإثبات جدارتهم.

وقد تكون مباراة النجمة اللبناني، وهي المباراة الرسمية الأخيرة للفريق، قبل غلق باب القيد الإفريقي، وقبل السفر لتونس لملاقاة الترجي، حاسمة في قرار الجهاز الفني بشأن القائمة الإفريقية.

ناصر ماهر، تم الاعتماد عليه أساسيا في مباراتي الإسماعيلي والمصري، وبات هو الأقرب لنيل المقعد الأول، أمام التفكير في النواقص، يسبب حيرة المقعد الثاني.

وبالرغم من اعادة الثنائي باكاماني ماتشامبي، وأحمد حمودي للقائمة المحلية من جديد، وبالتالي إمكانية الاستعانة بأي منهما افريقيا، لكن يفكر الجهاز الفني للأهلي، في هذا المركز أيضا لتدعيمه بمحمد شريف، الذي أحرز هدفا أمام الإسماعيلي.

باكا يعاني من أزمة نفسية وفقا لما صرح به محمد فضل مدير التعاقدات بالأهلي، ويرفض الاستمرار بالفريق بعد قرار الاستغناء عنه ثم اعادته، وحمودي كان بعيدا عن اختيارات الجهاز الفني لكن لم يتم تسويقه بالشكل الجيد ليبقى بالفريق، ومن هنا تأتي فرص محمد شريف للتواجد بالقائمة.

وعلى صعيد أخر، مباراة الترجي سوف تشهد غياب حسام عاشور للإصابة، مع احتمالية عدم لحاق عمرو السولية باللقاء بسبب الإصابة، وهو ما يعني وجود فراغ في مركز الوسط المدافع، مع وجود هشام محمد فقط.

خيار الاستعانة بأحمد فتحي في الوسط، وهاني في اليمين مطروحا، لكن هذا قد يسبب أزمة في الجانب الأيمن نظرا لكثرة اصابات باسم علي، وبالتالي، قد يستقر كارتيرون على قيد أكرم توفيق لكي لا يقع في مأزق النقص العددي في المركزين.

ويجيد أكرم توفيق أيضا اللعب في الجانب الأيمن، بجانب اللعب كوسط مدافع، وبالتالي كونه لاعب جوكر فهذا يمنحه فرص التواجد.

وبالتالي، فإن منح الفرص في مباراة النجمة اللبناني وكيفية استغلالها، قد تكون بمثابة الفرصة الأخيرة لحسم الجدل حول قائمة الأهلي الإفريقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن