شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكرر الأهلي إنجازه الاستثنائي أمام الزمالك في مواجهة سطيف؟

وليد سليمان

الأهلي

يحل الأهلي ضيفًا على وفاق سطيف الجزائري غدًا الثلاثاء، في موقعة إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا، من أجل مواصلة مشواره وتعزيز رقمه القياسي بالمسابقة القارية.

الأحمر حسم لقاء الذهاب يوم 2 أكتوبر الجاري على ملعب السلام (2-0) بهدفي الثنائي وليد سليمان وإسلام محارب، وكان بإمكانه تعزيز التقدم لولا إهدار عدة فرص للتسجيل.

ويكفي الأهلي التعادل أو الخسارة (1-0) غدًا الثلاثاء من أجل حجز بطاقة العبور إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي، بعد حصد وصافة النسخة الماضية للبطولة.

وسيواجه الفائز من هذه المباراة نظيره المتأهل من الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي في المباراة النهائية، مع العلم أن الفريق الأنجولي حسم لقاء الذهاب على أرضه (1-0).

وعلى مدار 14 ظهور للأهلي في المربع الذهبي لإفريقيا، وصل الأحمر إلى النهائي 11 مرة، لكنه لم ينجح في تحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا خلال مباراتي نصف النهائي إلا في مناسبة وحيدة. 

الفريق الوحيد الذي تغلب عليه الأهلي في مباراتي الذهاب والإياب بنصف نهائي دوري الأبطال كان غريمه التقليدي الزمالك في نسخة 2005، التي حقق فيها الأحمر مع مانويل جوزيه لقبه الرابع.

في تلك المسابقة، استطاع الأهلي تصدر المجموعة الأولى دون أي هزيمة، فيما حل الزمالك وصيفًا للمجموعة الثانية خلف النجم الساحلي التونسي، ليتقابل القطبان سويًا في نصف النهائي.

أقيم لقاء الذهاب بين الفريقين يوم 25 سبتمبر باستاد الكلية الحربية، ونجح الاهلي في تحقيق الفوز بنتيجة (2-1) بهدفي عماد متعب ومحمد بركات، فيما سجل للزمالك قائده حازم إمام.

وخلال لقاء الإياب على نفس الملعب يوم 16 أكتوبر، كرر الأهلي فوزه على الزمالك بنتيجة (2-0)، وتألق محمد بركات في المباراة حيث أحرز هدفي المارد الأحمر، ليقتنص بطاقة التأهل للنهائي.

وفي المباراة النهائية، تعادل الأهلي مع النجم الساحلي في تونس (0-0) ذهابًا، قبل أن ينجح في تحقيق الفوز في العودة بثلاثية نظيفة عن طريق محمد أبو تريكة وأسامة حسني ومحمد بركات، ويتُوج باللقب.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات