جميع المباريات

إعلان

إيهاب علي يكشف تفاصيل البرنامج الغذائي للاعبي الأهلي في رمضان

مران الأهلي

الأهلي

كشف إيهاب علي استشاري التغذية بالنادي الأهلي، عن تخصيص برنامج غذائي مميز للاعبي الفريق خلال شهر رمضان، بما يتناسب مع طبيعة الصيام وإمداد الجسم بما يحتاجه من معادن وفيتامينات ومياه بشكل علمي مدروس، لافتًا إلى أن هناك التزام شديد بين الجميع بالبرنامج حتى خلال فترة الإجازة.

وأوضح أن وضع برنامج غذائي لكل لاعب، يعتمد في المقام الأول على القياسات الجينية التي جرت للجميع ببداية الموسم، وبناء عليها يتم تحديد احتياجات كل لاعب بشكل مستقبل.

وأشار إيهاب علي إلى، أن بعض اللاعبين بحاجة إلى زيادة الكتلة العضلية وهناك من يحتاج إلى تخفيض نسبة الدهون، وأن شهر رمضان يساعد بشدة على تنفيذ برنامج التغذية المناسب، فضلًا عن إمداد الجميع بما يحتاجه كل لاعب وفقًا لطبيعة تركيبته الجسمانية والجينية.

وأكد إيهاب علي، أن النظام الغذائي للاعبين يساعد على سرعة الاستشفاء، فضلا عن الحصول على فيتامينات ومعادن تقلل من فرص التعرض للتقلصات والإصابات، كما أن البرنامج يتضمن أنواع محددة من الأغذية التي تنظم عملية الهضم والتدرب بشكل مناسب.

ومنح السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، راحة سلبية للاعبين، خلال فترة التوقف الدولي الجارية، قبل العودة استعدادًا للقاء سيمبا التنزاني.

ويواجه الأهلي، سيمبا التنزاني يوم 29 مارس الجاري، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن