جميع المباريات

إعلان

عقدة ربع النهائي وسلسلة معلقة.. 3 تحديات تؤرق سيمبا قبل مواجهة الأهلي

الأهلي وسيمبا - كوكا

مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الأفريقي

يرفع فريق سيمبا التنزاني راية التحدي قبل مواجهة الأهلي، رافعًا شعار لا بديل عن التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سيمبا يستضيف الأهلي، على ملعب بنيامين مكابا، في تمام الثامنة مساء غد الجمعة، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سيمبا يعزف سيمفونيته المفضلة خارج الملعب.. طالع التفاصيل

الأهلي زار سيمبا في تنزانيا من قبل، 3 مرات، لم يعد بالانتصار في أي منهم، حيث تكبد خسارتين وعاد بتعادل في آخر مواجهة لعبها هناك، أكتوبر الماضي.

ذلك ما يأخذنا لما يقدمه سيمبا على ملعبه، فالفريق التنزاني حافظ على سلسلة اللا هزيمة في 7 مباريات على التوالي حتى الآن، في جميع البطولات الأفريقية (5 انتصارات - تعادلين).

وتحديدًا في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، سيمبا لعب 4 مباريات على ملعب بنيامين مكابا، تعادل مرتين وفاز في مثلهم، أحدهما كان على حساب الوداد المغربي (2-0)، هذه النتيجة كانت كفيلة لإقصاء الوداد من المجموعات، لتفوق الفريق التنزاني في المواجهات المباشرة.

وآخر هزيمة تلقاها سيمبا في البطولات الأفريقية، كانت منذ 405 أيام، عندما سقط أمام الرجاء المغربي (0-3)، بينما الخسارة الأصعب كانت ضد جوانينج جالاكسي في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا 2022، والتي أقصته من البطولة وأوقفت سلسلة اللا هزيمة على ملعبه، التي بلغت 11 مباراة (9 انتصارات - تعادلان).

وتعد السلسلة الحالية بالوصول إلى 7 مباريات دون هزيمة، هي ثاني أطول سلسلة، بعد التي أوقفها جوانينج جالاكسي، قبل عامين.

وإجمالًا، لعب سيمبا 28 مباراة على ملعبه في البطولات الأفريقية خلال الست سنوات الأخيرة، خسر خلالهم مرتين فقط، بينما فاز 21 مرة وتعادل في 5 آخرين.

وهذه نظرة على سلسلة لا هزيمة سيمبا، في المباريات التي خاضها على ملعبه منذ نسخة 2019-20:

الموسم الحالي: دوري أبطال أفريقيا (انتصاران - تعادلان)، الدوري الأفريقي (تعادل).

دوري أبطال أفريقيا 2023: 5 انتصارات - خسارة واحدة.

كأس الكونفدرالية 2022: (5 انتصارات)، دوري أبطال أفريقيا (خسارة واحدة).

دوري أبطال أفريقيا 2021: 5 انتصارات - تعادل.

دوري أبطال أفريقيا 2019: 4 انتصارات - تعادل.

سيمبا وعقدة ربع النهائي

كلما تحدث مسؤولو سيمبا في الإعلام، تحدثوا عن أنه حان الوقت من أجل بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ويرون مباراة الأهلي فرصة عمرهم لعبور هذه النقطة في البطولة.

الأمر أصبح بمثابة عقدة بالفعل أمام سيمبا، الذي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، للمرة الخامسة خلال آخر 6 أعوام، في الأربع نسخ الماضية ودع البطولتين من ربع النهائي، حيث بلغ دور الـ8 لدوري الأبطال 3 مرات، ومرة واحدة بالكونفدرالية.

بداية في 2019، تعادل على أرضه سلبيًا، ثم خسر (4-1) أمام مازيمبي الكونغولي، ثم في نسخة 2021، خسر ذهابًا أمام كايزر تشيفيز (4-0) ولم يستطع سوى الفوز بثلاثية في الإياب، ليودع.

ثم عاد مجددًا في نسخة 2022 لكن من بوابة الكونفدرالية، ونجح في الفوز ذهابًا (1-0) قبل أن يخسر إيابًا بالنتيجة نفسها أمام أورلاندو بايرتس، ثم يودع بركلات الجزاء، وبالسيناريو نفسه، ودع سيمبا أمام الوداد المغربي من ربع نهائي النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا، لتترسخ عقدة بطل تنزانيا في مرحلة دور الـ8، والتي يبحث عن فكها أمام الأهلي.

سيمبا يبحث عن فك عقدة التأهل على حساب الأهلي بالأدوار الأقصائية، بعد إخفاق الدوري الأفريقي، إلى جانب تطلعه للحفاظ على سلسلة اللا هزيمة، وتخطي عقبة دور الـ8.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

1 2
ليفربول

ليفربول

52

تسديدة من لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم أحد لاعبي وست هام وتخرج على يمين حارس وست هام إلى خارج الملعب تصبح ركنية لليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن