جميع المباريات

إعلان

إقصاء الأهلي وإزاحته من قمة أفريقيا.. سيمبا يعزف سيمفونيته المفضلة خارج الملعب (فيديو)

الأهلي وسيمبا

مباراة سابقة بين الأهلي وسيمبا

يرفع فريق سيمبا راية التحدي قبل مواجهة النادي الأهلي، في إطار ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو ليس بأمر جديد.

الأهلي يواجه سيمبا، 29 مارس المقبل في تنزانيا، ثم يستضيفه في مصر يوم 5 أبريل، ضمن مرحلة الإياب لدور الـ8.

عادة سيمبا التي يملها أبدًا، رفع راية التحدي بتصريحات حماسية، قد تثير استفزاز قليل الخبرة، لكنك عندما تكون أمام الأهلي، فهذه أمور غير مجدية.

هذه المرة الثالثة، التي يلتقي فيها الأهلي مع سيمبا، خلال 6 أشهر تقريبًا، حيث لعبا معًا في ربع نهائي الدوري الأفريقي أكتوبر الماضي، وقبل مباراتي الذهاب والإياب خرج علينا مسئولو النادي التنزاني بتصريحات جدلية ترفع راية التحدي.

البداية مع ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي، وقبل هذه المواجهة بأيام قليلة، قال أحمد علي في تصريحات عبر وسائل إعلام تنزانية: "سنبذل كل ما لدينا لإقصاء بطل أفريقيا، الأهلي، من الدوري الأفريقي، لا نستهدف فقط الفوز عليه في دار السلام، بل بإقصائه مبكرًا من البطولة".

4 أهداف في زيارة الأهلي إلى دار السلام بالفيديو

لم يكتف بتصريحاته قبل مواجهة الذهاب، ورغم التعادل على ملعب سيمبا، قال أحمد علي تصريحات جديد عبر أون تايم سبورتس قبل لقاء الإياب: "جئنا إلى القاهرة من أجل إقصاء الأهلي، نخطط في سيمبا للوصول إلى مكانة الأهلي، نريد أن نصبح رقم 1 في أفريقيا، وكي نبرهن على ذلك أن نفوز عليه ونقصيه من الدوري الأفريقي".

شاهد أهداف مباراة الأهلي وسيمبا في مصر

مرت الأيام، وبعد فترة قليلة، أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، عن مواجهة مكررة من ربع نهائي دوري السوبر، ليضرب الأهلي موعدًا جديدًا أمام سيمبا.

هذه المرة، وتحديدًا قبل حوالي أسبوع، صرح مرتضى مانجونجو رئيس نادي سيمبا لصحيفة ذا سيتيزن التنزانية: "سنكتب التاريخ بإقصاء الأهلي من دوري الأبطال، لقد أقصونا من الدوري الأفريقي، وسنثبت جدارتنا هذه المرة، لقد حان الوقت لينهي سيمبا هيمنة الأهلي على دوري أبطال أفريقيا".

وعلى نفس النهج، قال أحمد علي تصريحات جديدة، أمس الأربعاء في تصريحات عبر صفحة سيمبا الرسمية: "سئمنا من ربع النهائي، حان دورنا للذهاب إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أي كانت الأجواء نريد التأهل لا نقاش في ذلك.. يجب أن يدرك جمهورنا أننا نحتاجه حقا في المباراة ضد الأهلي". طالع تصريحاته كاملة

سيمبا السابع داخل القارة السمراء يتحدى الأهلي الأول أفريقيًا، في محاولة لإحداث مفاجأة وتحقيق انتصار تاريخي أمام الأحمر للمرة الأولى على مستوى الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، حيث لعب الفريقان من قبل على مستوى المجموعات فقط، وكليهما فاز مرتين.

الأهلي تصدر المجموعة الأولى بـ12 نقطة بينما سيمبا تأهل وصيفًا عن المجموعة الثانية بـ9 نقاط، بعدما أطاح بالوداد لتفوقه عليه في المواجهات المباشرة.

وفشل سيمبا في تخطي مرحلة الدور ربع النهائي، في نسخ 2019 و2021 و2023، بينما هذه المرة الرابعة التي يصل فيها الفريق لهذا الدور بالمسمى الحديث للبطولة.

بينما نسخة 1973/74 التي كانت تحت المسمى كأس أفريقيا للأندية البطلة، بلغ سيمبا الدور نصف النهائي، وخسر أمام غزل المحلة (3-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليودع من المربع الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن