شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. عودة سوبر ماريو.. وكشف حساب صلاح وماني

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ذا صن:

هيريرا مطلوب في برشلونة 

وضع فريق برشلونة الإسباني اللاعب أندير هيريرا متوسط ميدان فريق مانشستر يونايتد ضمن قائمة انتقالاته المُحتلمة في يناير المقبل. 

ويرتبط اللاعب بعقد ينتهي الصيف المقبل مع فريقه الإنجليزي، ما يجعله خياراً جيداً لفريق برشلونة الذي يبحث عن تدعيم خط وسطه.

ميرور:

هازارد ضمن أفضل 4 لاعبين بالعالم

اختار اللاعب الإسباني بيدرو رودريجيز زميله في تشيلسي إدين هازارد ضمن قائمة لأفضل اللاعبين في العالم شملت وجود رباعي. 

ووضع بيدرو هازارد إلى جوار كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار في قائمته لأفضل اللاعبين في العالم، مشيداً بإمكانيات زميله البلجيكي.

ليفربول إيكو:

كشف حساب لتعاون صلاح وماني

مرر اللاعب السنغالي ماني الكرة لزميله محمد صلاح 16 مرة هذا الموسم حتى الآن، بينما مرر المصري لماني الكرة 20 مرة، حيث يحتل صلاح المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين الذين مرر لهم ماني الكرة بعد روبيرتسون وميلنر. 

وفي مباراتي ليستر سيتي وتوتنهام مرر ماني الكرة لمحمد صلاح مرة واحد في كل لقاء، بينما منح صلاح شريكه الهجومي 3 تمريرات، أما فيرمينو فقد مد ماني بـ16 تمريرة وصلاح بـ23 تمريرة.

ديلي ميل:

كاهيل يهدد بالرحيل عن تشيلسي

هدد المدافع الإنجليزي جاري كاهيل بالرحيل عن تشيلسي إذا لم يحصل على فرصة للمشاركة مع فريقه، وذلك بعد أن أصبحت محصلة مشاركاته محلياً وأوروبياً (صفر) دقائق حتى الآن. 

وقال كاهيل:"لست أنا الرجل الذي يقبل بألا يلعب، إذا لم أحصل على فرصة للمشاركة سوف أرحل في يناير، مع امتناني وتقديري لتشيلسي وجماهيره".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

مئوية منقذ الريال

مر 100 يومًا على تولي جولين لوبيتيجي تدريب ريال مدريد، وهي الفترة التي كانت كافية لاثبات أن المدير الفني الإسباني أنقذ الفريق من التعرض لكارثة بعد رحيل زين الدين زيدان ثم رونالدو، وتقديم أداء رائع مع الفريق.

وتولى لوبيتيجي تدريب ريال مدريد في ظروف غريبة وتعرض للإقالة من تدريب إسبانيا قبل كأس العالم بأيام، لكنه أثبت من خلال المباريات التي قاد فيها الريال قدرته على تطوير الفريق وتقديم كرة قدم رائعة، وذلك ما ظهر بالأخص أمام روما في دوري أبطال أوروبا.

سبورت:

الريال يعلن سبب رحيل رونالدو

قال فلورنتينو بيريز مالك نادي ريال مدريد ان كريستيانو رونالدو كان أغلى صفقة في موسم الانتقالات الشتوي، وعندما ظن الجميع بوجود استفادة لكافة الأطراف وافقنا على اتمام الصفقة.

وأوضح بيريز أن رونالدو أغلى صفقة رحل بها لاعب عن الفريق، واللاعب طلب الرحيل من أجل أسباب احترافية ورحيله بـ100 مليون يورو يعد أمرا جيدا، ولم يكن هناك العديد من العروض لشراء اللاعب.

هنري ينتقد كارهي برشلونة

انتقد تيري هنري عضو الجهاز الفني لمنتخب بلجيكا، ولاعب برشلونة السابق، من لا يحب أسلوب لعب الفريق الكتالوني، وذلك خلال وثائق تحت عنوان "أحصل على الكرة مرر الكرة".

وقال هنري خلال حديثه: "إذا كنت من محبي كرة القدم ولا تحب برشلونة فأنت تعاني من مشكلة."

موندو ديبورتيفو:

برازيلي جديد على رادار برشلونة

دخلت إدارة نادي برشلونة الإسباني في مفاوضات مع نادي كورنثيانز البرازيلي من أجل الحصول على خدمات اللاعب الشاب بيدرينيو صاحب الـ20 عاما.

ويلعب بيدرينيو على مستوى الجناح ومركز صانع الألعاب وشارك في 22 مباراة بالدوري البرازيلي خلال الموسم الجاري، وتصل قيمته في سوق الانتقالات إلى 25 مليون يورو.

الصحافة الإيطالية:

جازيتا ديللو سبورت:

كوستا يغيب ثلاثة أسابيع

تأكد غياب اللاعب البرازيلي دوجلاس كوستا لاعب فريق يوفنتوس عن فريقه لمدة ثلاثة أسابيع بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة البيانكونيري أمام فالنسيا بدوري الأبطال.

وبحسب الصحيفة فإن اللاعب البرازيلي خضع لفحوصات طبية بمعرفة الجهاز الطبي في ناديه والتي أثبتت حاجة اللاعب للعلاج لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة على مستوى الكاحل وأخرى على مستوى الفخذ الأيسر.

وكان يوفنتوس قد فاز على فالنسيا بهدفين دون رد في مباراة شهدت طرد النجم البرتغالي رونالدو.

تاباريز لا يعرف اليأس

تناولت الصحيفة خبر إعلان اتحاد الكرة في أوروجواي تجديد التعاقد مع المدرب المخضرم أوسكار تاباريز لمدة أربع سنوات مقبلة.

وعلقت الصحيفة على أنه على الرغم من كبر السن 71 والمرض إلا أن ذلك لم يقف حائلا أمام رغبة اتحاد الكرة والمدرب في مواصلة القصة بين الطرفين.

وتولى أوسكار تاباريز تدريب منتخب أوروجواي منذ عام 2006.

كوريري ديلو سبورت:

لن أغادر

قال أليكس ساندور، لاعب نادي يوفنتوس إن ما يتردد عن رحيله عن صفوف الفريق ليس صحيحًا.

وأضاف اللاعب في تصريحات نقلتها الصحيفة أنه لا يرغب في الرحيل لكن إدارة البيانكونيري لم تقدم له عرضًا من أجل البقاء.

وشدد اللاعب البرازيلي على أنه يشعر ان الموسم الجاري سيكون مميز له على المستوى الشخصي وكذا الحال بالنسبة للفريق.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

مدرب بايرن يعلن الأفضل 

أعلن نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، عن اختيار مواطنه لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم والذي ينافس عليها الثنائي محمد صلاح لاعب ليفربول، وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس.

وأضاف المدير الفني لبايرن خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة شالكة :"صوتي سيذهب للوكا مودريتش حول جائزة الأفضل".

كيكر:

رويس متعدد المراكز 

أشاد لوسيين فافر المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند، بإمكانيات ماركو رويس لاعب الفريق قبل مباراة هوفنهايم والتي ستقام السبت ضمن منافسات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري الألماني.

وأضاف فافر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة هوفنهايم :"رويس يستيطع اللعب في أكثر من مركز ويصنع الفرص بفضل تحركاته الذكية".

وأكمل :"رويس مهاجم؟ هو يلعب كمهاجم وهمي وهذا أمر واضح كما يستطيع اللعب في مركز الجناح أيضًا".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

عودة سوبر ماريو

للمرة الأولى منذ انطلاق الموسم، ظهر الإيطالي ماريو بالوتيللي في قائمة نيس، حيث ضمه المدير الفني باتريك فييرا للقائمة التي سافرت لمواجهة مونبيلييه، في الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وكان بالوتيللي على وشك مغادرة الفريق، عقب انتهاء تعاقده في الصيف الماضي، حيث اهتمت العديد من الأندية الإيطالية والفرنسية بالحصول على خدماته، قبل أن يقرر البقاء مع فريقه في الساعات الأخيرة للميركاتو.

ليكيب:

بداية معقدة

فقد فريق موناكو نقطتين جديدتين في انطلاقته الأسوأ بدوري الدرجة الأولى الفرنسي منذ 12 عامًا، بعدما تعادل وسط جماهيره مع نيم بهدف لكل منهما، في افتتاح الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى الفرنسي.

وتجمد رصيد موناكو عند ست نقاط في الجولات الستة الأولى، ليستقر مؤقتًا في المركز الثاني عشر، لتكون البداية الأسوأ منذ حصوله على أربع نقاط فقط في الجولات الستة الأولى بموسم 2006/2007.

0

إعلان

التعليقات