جميع المباريات

إعلان

أبوريدة: لم نقرر اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين في يناير.. مجرد دراسة

هاني ابوريدة

هاني أبوريدة

نفى هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ما تردد بشأن اتخاذ قرار بتطبيق قرار اتحاد شمال إفريقيا، الخاص بالانتقال الحر بين اللاعبين واعتبارهم محليين.

اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم "اليوناف" عقد اجتماعا مؤخرا في شرم الشيخ، على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" وناقش بعض المقترحات، وكان أبرزها السماح الانتقال الحر بين لاعبي بلدان شمال افريقيا وقيدهم كـ"لاعب محلي" وليس "أجنبي".

وأشار أبوريدة في تصريحات للصحفيين على هامش مرافقته لبعثة منتخب مصر في إي سواتيني "لم نتخذ أي قرار بعد بشأن اعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين خلال انتقالات شهر يناير المقبلة كما تردد".

وتابع "الأمر مجرد دراسة ومقترح، ولم يدخل بعد حيز التطبيق".

وواصل " كشف رئيس الاتحاد التونسي عن قراره باعتبار لاعبي شمال إفريقيا كمحليين في تونس، وأكدنا أنه مقترح جيد وسيتم دراسته للعمل به بالمثل حتى يتم رفع معدلات تداول اللاعبين من مصر للدول الأربع والعكس".

وأكمل "لا يوجد أي تأكيد من جانبنا بشأن تطبيقه في مصر سواء في الفترة الحالية، أو خلال شهر يناير المقبلة عندما يتم فتح باب الانتقالات الشتوية".

وشدد " الدوري المصري الممتاز يجب أن يستمر بشكله الحالي ولائحته التي بدأ بها لنهاية الموسم وبدون أي تعديلات في اللاعبين الأجانب".

واختتم " من الممكن دراسة موقف اللاعب السوري بنهاية الموسم الجاري واتخاذ قرار ببقائهم كمحليين أو اعتبارهم كأجانب أو تطبيق قرار جديد بشأن لاعبي شمال أفريقيا".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن