جميع المباريات

إعلان

إبراهيم سعيد سابقة تاريخية.. حكاية 20 انتقال مباشر بين الأهلي والزمالك في صراع الـ 100 عام

لم يكن صفقة إمام عاشور المنتظرة سوى فصل في صراع يمتد لأكثر من قرن من الزمان بين الأهلي والزمالك على الصفقات والتي شهدت لكمات متبادلة بين القطبين بل ومباشرة بدأت قبل ظهور عالم الاحتراف من الأساس.

ومنذ انتقال حسين حجازى نجم الأهلي إلى الزمالك قبل 100 عام تقريبًا (قبل موسم1923-1924) في صفقة هي الأهم للمختلط في هذا الوقت ، تبادل القطبين التعاقد مع 20 لاعبًا بطرق كان أغلبها بالانتقال الحر أو فسخ التعاقد.

وانتقل إلى الزمالك 12 لاعبًا بطريقة مباشرة من الأهلي و 6 من الأبيض للأحمر فيما كان الثنائي الرائد حسين حجازى وعبد الكريم صقر صاحبا أولى التذاكر الذهاب والعودة من الجزيرة وإلي ميت عقبة.

ويحمل جمال عبد الحميد نجم الزمالك رقمًا قياسيًا حيث إنه أطول من استمر مع من الصفقات المباشرة بين القطبين واستمر لمدة 10 سنوات من الأبيض.

ويأتي خلف جمال عبد الحميد آخر الصفقات المباشرة بين الناديين صبري رحيل صاحب أطول فترة للاعب ينتقل من الزمالك إلى الأهلي واستمر مع الأخير 6 سنوات.

ومن بين الـ 20 يحمل إبراهيم سعيد واقعة استثنائية لم تحدث بين الغريمين اللدودين على مدار التاريخ حيث تفاوض نادي الزمالك مع الأهلي عام 2001 لشراء المدافع الشاب وقتها وأرسل الزمالك عرضًا رسميًا يطلب فيه التعاقد مع اللاعب العائد من الهروب إلى بليجكا مقابل 300 ألف جنيه.

لمطالعة حكايات الصفقات الـ 20 طالع الألبوم المرفق أو اضغط هنا

اقرأ أيضا:

صراع الأهلي والزمالك.. صفقة قرن ضائعة.. 3 ضربات متتالية من الجزيرة.. وانتقام الأبيض بالذهب الأحمر

"قائمة موازية".. كيف يفكر الأهلي في مصير فريقين معارين من العود والبقاء والبيع؟

"تزين الأسرة الحاكمة في بريطانيا بأمر ملكي".. من هي الشركة المصنعة للدوري الجديد؟

38 لاعبًا و4 ملايين دولار من الأهلي للإسماعيلي.. هل فرغ نادي القرن الدراويش من مواهبه؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن