جميع المباريات

إعلان

قبل وسام أبو علي.. حكاية الفلسطيني "طائر الأهلي" الذي قارنوه بـ "رونالدو" (فيديو)

رونالدو وأبو غيدا

صورة أرشيفية

ظهر الفلسطيني وسام أبو علي، لاعب النادي الأهلي، بمستوى مميز في مباراة فريقه ضد بلدية المحلة خلال المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي في الدوري المصري.

وانتصر الأهلي على بلدية المحلة بنتيجة 5-1، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة للدوري المصري الممتاز.

وشهد هذا اللقاء تألق وسام أبو علي بشكل ملفت للنظر، حيث سجل هدفين في الدقيقة الخامسة و49.

وسام أبو علي ليس أول فلسطيني يدافع عن ألوان النادي الأهلي، بل كان ضمن سلسلة لاعبين أبرزهم رمزي صالح، فؤاد أبو غيدا، مروان كنفاني، عماد أيوب ومحمد سمارة.

حكاية الفلسطيني "طائر الأهلي" الذي قارنوه بـ "رونالدو"

ولكن أبرز هؤلاء اللاعبين هو النجم فؤاد أبو غيدا الذي انتقل إلى الأهلي خلال فترة الستينيات وتألق خلالها بشادة الجميع ولعب لأكثر من مركز، ولكن حرب 1967 جعلته يرحل عن مصر ويعتزل اللعب نهائيًا، وبعدها سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للاسهام بدوره الوطني في مساندة بلاده فلسطين.

أبو غيدا شارك مع الأهلي في التتويج ببطولات عديدة أبرزها الفوز الكبير الذي حققه الأهلي في موسم 1960-61، والذي توج خلاله بكل البطولات التي شارك فيها وفي مقدمتها الدوري والكأس وكأس الوحدة بين مصر وسوريا.

شغل أبو غيدة مراكز عديدة مثل الظهير الأيمن والظهير الأيسر وتألق في خط الدفاع، وأشركه عبده صالح الوحش، مدرب الأهلي، في إحدى مباريات الأهلي والزمالك في خط الهجوم للاستفادة من ضربات الرأس وشجاعته الهجومية.

وتوفى أبو غيدا في عام 2021 بعد إصابته بفيروس كورونا، وشكل خبر وفاته صدمة لعشاق وجماهير الأهلي.

وقال عدلي القيعي، رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، عن أبو غيدا: "لقد قفز أبو غيدا بشكل مرعب، لا أحد يقفز هكذا إلا رونالدو، هذه كانت قفزاته".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن