جميع المباريات

إعلان

المواجهة الكلاسيكية.. الأوقات الحرجة والجبهة اليمنى سلاح الإسماعيلي أمام الأهلي (تحليل)

من مباراة الأهلي والإسماعيلي

الأهلي والإسماعيلي

يستعد النادي الأهلي لخوض مباراته مع الإسماعيلي يوم الأربعاء القادم على استاد برج العرب، ضمن مباريات الجولة الـ 20 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

ويتطلع الأهلي المنتشي من فوزه أمام مازيمبي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، أن يحقق الفوز أمام الإسماعيلي من أجل حصد نقاط المباراة الـ 3 والاقتراب أكثر من قمة الدوري المصري الممتاز، بالأخص وأنه يحتل المركز الـ 11 في جدول ترتيب المسابقة برصيد 21 نقطة جمعهم من 11 مباراة فقط.

أما الدراويش فيحتل المركز الـ 13 برصيد 19 نقطة فقط، وبالتالي في حال تحقيق الأهلي الفوز سيصعد نسبيا إلى المراكز العشر الأولى في البطولة.

خطورة الدراويش في الأوقات الحرجة

الإسماعيلي بدأ شهر أبريل بفوز على سموحة بنتيجة 2-1، واستقبل الدراويش الهدف في الدقيقة 43 عن طريق جونيور أجايي، قبل أن يدرك التعادل عن طريق عمر الساعي في الدقيقة 86 ومن ثم سجل أحمد الشيخ الهدف الثاني للإسماعيلي في الدقيقة 90+5.

هذه المباراة أظهر الإسماعيلي قوته من الجبهة اليمنى، فالهدف الأول على سبيل المثال جاء من كرة عرضية من الجبهة اليمنى وصلت إلى عبد الرحمن مجدي الذي بدوره مررها إلى عمر الساعي ليسددها في الشباك.

ومن نفس الجبهة، نجح الدراويش في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أحمد الشيخ، الذي استقبل كرة عرضية ومن ثم سدد كرة رأسية في الشباك.

مباراة الإسماعيلي مع فيوتشر، نجح الدراويش بمساعدة أحمد الشيخ الذي تحرك بسرعة كبيرة وحصل على ركلة جزاء في وقت حرج وبالتحديد عند الدقيقة 86 ليسجلها محمد دسوقي في الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

وبعدها بأيام قليلة التقى الإسماعيلي مع زد في مباراة شهدت إثارة كبيرة، ففي الدقيقة 19 سجل أحمد الصغيري هدف المباراة الأول لزد، قبل أن يضاعف عبد الرحمن البانوبي النتيجة عند الدقيقة 44.

وفي الدقيقة 72 نجح أحمد الشيخ بتحركاته المميزة من خارج منطقة الجزاء لتسجيل الهدف الأول للإسماعيلي في المباراة، مستغلا ثغرة الجبهة اليمنى التي استلم منها الكرة ومن ثم اخترق لداخل منطقة الجزاء بمساعدة عبد الرحمن مجدي.

أما آخر مباراة لعبها الإسماعيلي كانت مع الاتحاد السكندري، وتعادلا فيها بنتيجة 1-1، وشهدت تسجيل "سيد البلد" الهدف الأول عن طريق بنجامين بواتينج في الدقيقة 21، قبل أن يتعادل الدراويش عن طريق محمد بيومي.

هدف الإسماعيلي أمام الاتحاد جاء بتحركات مميزة من عبد الرحمن مجدي الذي استقبل كرة ومن ثم توغل لداخل منطقة الجزاء وأرسلها لبيومي الذي بدوره سدد الكرة في الشباك.

واللافت للنظر في أهداف الإسماعيلي خلال آخر 4 مباريات هو استغلاله للجبهة اليمنى بالشكل الأمثل بالإضافة إلى تسجيل معظم أهدافه في الوقت الحرج أي قبل نهاية المباراة بدقائق قليلة.

الأهلي و+90

الأهلي في آخر 4 مباريات له في بطولة الدوري المصري استقبل 3 أهداف في الوقت الحرج، كانت أولهم أمام البنك الأهلي في المباراة التي خسرها الفريق الأحمر بنتيجة 4-3، أحرز خلالها ياو أنور الهدف الرابع في الدقيقة 90+4.

وبعدها أمام إنبي استقبل الأهلي هدف التعادل في المباراة التي انتهت 2-2، في الدقيقة 90+3 الذي سجله يوسف لبيب، من ثم انتصر الأهلي بنتيجة 1-0 أمام زد، قبل أن يتلقى هزيمة من الزمالك في القمة بنتيجة 2-1 والتي شهدت تسجيل سيف الجزيري هدف الفريق الأبيض الثاني في الدقيقة 86.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن