جميع المباريات

إعلان

جوميز: الزمالك أفضل أندية الشرق الأوسط.. وبعض الجماهير تفضل خسارة الدوري عن الهزيمة من الأهلي

جوزيه جوميز

جوزيه جوميز - مدرب الزمالك

أبدى البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، سعادته بتدريب الفريق الأبيض، منبهرًا بجماهير الزمالك التي تسانده من بداية لنهاية أي مباراة.

وقال جوزيه جوميز في حوار أجراه مع صحيفة "the national news" الإماراتية: "الزمالك نادي يمكنك الفوز فيه بالألقاب، نادي ضخم، المشجعين عاطفيين للغاية".

وأضاف: "لقد عمل الكثير من المدربين البرتغاليين في مصر، لقد تحدثت مع العديد منهم قبل مجيئي إلى مصر، كان جوسفالدو فيريرا ناجحًا هنا، وجايمي باتشيكو أيضًا، ولأنني أعرف مدربين كانوا في مصر، فأنا أعرف مدى أهمية ناد مثل الزمالك".

وواصل: "يمكن للمدربين البرتغاليين مساعدة اللاعبين الجيدين هنا على أن يكونوا أكثر تنظيماً من الناحية التكتيكية، ويشعرون كما شعرت، من المستحيل أن تذهب إلى الملعب هنا ولا تشعر بمدى خصوصيته مع كل شغف الجماهير، العمل هنا يمثل تحديًا كبيرًا، هناك الكثير من الضغط كل يوم".

وأوضح: "عندما نفوز، يكون الناس سعداء ويظهرون ذلك، وعندما لا نفوز فإن الناس لا يكونون سعداء، الزمالك ليس كبيرًا في مصر وإفريقيا فحسب، بل في الشرق الأوسط كله أيضًا، تجد مشجعين في الكويت والإمارات والسعودية وقطر ودول أخرى. إنه نادي مثير للاهتمام للعمل فيه".

وتابع: "ورغم كون الزمالك ناديًا كبيرًا، فإن الزمالك يعاني أيضًا من الكثير من المشاكل خارج الملعب، ويحاول المجلس الجديد إصلاح هذه الأمور، لكن شعوري الرئيسي هو شغف الناس بهذا النادي".

وأردف مدرب الزمالك: "عندما تذهب إلى المطعم أو تمشي في الشوارع أو ترى الجماهير بالقرب من ملعب التدريب، تشعر بضغط كبير من شغف الجماهير، لم أعمل في برشلونة أو ريال مدريد، لكني عملت في بنفيكا وبورتو، وهما ناديان كبيران، لقد شاركت في مباريات دوري أبطال أوروبا وعملت في إنجلترا، لذلك أعرف كيف يعيش الناس كرة القدم في إنجلترا، وهو أمر رائع، ولكن هنا يوجد أشخاص ليس لديهم الكثير من المال ويفعلون كل ما في وسعهم للحصول على بعض المال لشراء تذكرة لمشاهدة مباراة".

وعن وصف كرة القدم في مصر.. قال: "المصريون أقوياء جسديًا، يقدر المشجعون اللاعبين ذوي المستوى العالي من المهارات الفنية، إذا كنت قادرًا على المراوغة أو القيام بتمريرات أساسية أو تسجيل الركلات الحرة، فإن المشجعين يصنعون منك نجمًا كبيرًا".

وأشار: "قبل المباريات، يقوم المشجعون باستدعاء اللاعبين أثناء عمليات الإحماء، يجب على اللاعبين التوقف عن التدريبات والذهاب إلى الجماهير، إنه أمر رائع، هناك إمكانية كبيرة لنمو كرة القدم المصرية".

ومن ثم انتقل جوميز للحديث عن ديربي القاهرة أمام الأهلي: "لقد لعبنا ضدهم مؤخرًا والكل يعلم مدى أهمية هذه المباراة، أنا متأكد من أن كلا الناديين لديهما مشجعين يفضلون خسارة لقب الدوري بدلاً من خسارة المباريات أمام الفريق الآخر، مشجعو الزمالك الذين يفضلون خسارة لقب الدوري لكنهم يفوزون على الأهلي، إنه مثل لقب دوري آخر".

واستطرد: "لقد فزنا في 15 أبريل الماضي على الأهلي بهدف في الدقيقة 88، لقد كانت مباراة رائعة، وشهدت العديد من الفرص بالقرب من المرمى، المباراة بين هذين الفريقين هي مباراة خاصة، وهي مليئة بالمشاعر بنسبة 100% من الجميع، إنها لحظة سحرية في كرة القدم".

زاد جوميز: "لقد عملت في دول عربية أخرى، مثل السعودية والإمارات، لكن الفكاهة مختلفة في مصر، لديهم روح الدعابة الخاصة، وهم أناس سعداء".

وأوضح: "عندما يحبك المصريون، فإنهم يظهرون أنهم يحبونك، إنهم يصنعون كل شيء ليجعلوك سعيدًا، عندما تكون مدرب كرة قدم وتحاول مساعدتهم من خلال الفوز بشيء ما، فإنهم يتعرفون عليك ويدعمونك".

وأكد: "الدوري المصري يبدو مثيرا بعض الفرق لعبت 22 مباراة، والزمالك 15 مباراة فقط؟ إنه جنون، ويسمح الاتحاد للفرق التي تشارك في المسابقات الدولية بتأجيل المباريات، هناك فرق لعبت ثماني مباريات أقل من غيرها، ثماني مباريات يمكن أن تصل إلى 24 نقطة، لذا فإن ذلك يحدث فرقًا كبيرًا".

واستدرك: "كما يمكن أن يخلق مشكلة لأنه عندما يسأل الاتحاد الأفريقي، عن تصنيف جميع أندية الدول ويسأل عن جدول الدوري لموسم 2023/24، كيف يمكنهم إعطاء التصنيف المصري؟ لا يمكنهم ذلك لأن الدوري لن يكتمل، لا أعرف كيف سيحلون المشكلة، لكن في أفريقيا هناك مقولة (لا تقلق، سوف نقوم بحل المشكلة)".

وعن لعب مباريات في بطولة الدوري في شهري يونيو ويوليو.. قال: "درجة الحرارة تكون حارة للغاية، وتنتهي معظم الدوريات بنهاية شهر مايو، لكن الأمر مختلف هنا، إنها مسألة تنظيمية، آمل أن يتزامن الدوري مع الآخرين".

وأنهى: "ماذا يعني محمد صلاح لمصر؟ إنه نجم كبير جداً، ترى وجهه في الإعلانات في كل مكان، إنه مثال يحتذى به للأطفال في أكاديميات كرة القدم حتى يصبحوا نجومًا في المستقبل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن