شاهد كل المباريات

إعلان

رسميًا.. صيف ناري لليفربول.. أليسون يصبح أغلى حارس في التاريخ

أليسون

أليسون

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، تعاقده رسميًا مع البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى روما الإيطالي، ليكون لاعبًا في الريدز بداية من الموسم الجديد.

الفترة الماضية شهدت مفاوضات بين إدارتي ليفربول وروما من أجل إقناع ذئاب العاصمة بالتخلي عن خدمات حارسها الأول خلال الصيف الجاري.

وبحسب الموقع الرسمي لليفربول، فإن أليسون البالغ من العمر 25 عامًا سيكون حارس الريدز بعقد طويل الأجل.

وكشف نادي روما الإيطالي، أن الصفقة تكلفت 62.5 مليون يورو، مع 10 مليون يورو إضافات حسب أداء ليفربول واللاعب.

وبات أليسون أغلى حارس في التاريخ، متفوقًا على مواطنه إديرسون والذي انتقل من بنفيكا إلى مانشستر سيتي مقابل 35 مليون جنيه إسترليني في الصيف الماضي.

وقال أليسون في تصريحات لموقع ليفربول الرسمي، عقب التوقيع: "سعيد جدا، الحلم تحول لحقيقة، ارتديت قميص النادي العريق، الذي يسعى للفوز دائما.. إنها خطوة كبيرة حياتي ومشواري المهني، سأحاول تقديم كل ما عندي"

هذه الصفقة ليست الأولى بين إدارتي ليفربول وروما حيث نجح مسئولي الريدز في الحصول على خدمات النجم المصري محمد صلاح مقابل ما يقرب من 50 مليون يورو، ليقدم الفرعون المصري موسمًا رائعًا في ليفربول.

وحاول ليفربول بقيادة مدربه يورجن كلوب تدعيم حراسة مرمى فريقه في ظل الأخطاء المتكررة من لوريس كاريوس خاصة في مباراة ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا والتي كلفت فريقه فرصة الحصول على اللقب الأوروبي السادس.

أليسون كان قد انتقل إلى صفوف روما في صيف 2016 قادمًا من صفوف إنتر ناسيونال البرازيلي في صفقة كلفت خزينة ذئاب روما 8 ملايين يورو، لينجح اللاعب في إثبات جدارته ويكون الحارس الأساسي في صفوف فريقه أو مع منتخب بلاده البرازيل حيث شارك أساسيًا مع منتخب بلاده خلال مباريات كأس الأخيرة قبل أن يودع من دور ربع النهائي بعد الخسارة من بلجيكا (2-1).

بانتقال أليسون إلى ليفربول يكون الريدز نجح في حسم صفقته الرابعة خلال الصيف الجاري بعد التعاقد مع الغيني نابي كيتا من لايبزيج الألماني والبرازيلي فابينيو من موناكو الفرنسي والسويسري شيردان شاكيري من ستوك سيتي.

ومن المتوقع أن يشهد الأيام المقبلة تعاقدات جديدة لوصيف أوروبا من خلال التعاقد مع الفرنسي صاحب الأصول الجزائرية نبيل فقير، والمدافع الكرواتي دوماغوي فيدا لاعب بيشكتاش التركي.

 

0

إعلان

التعليقات