شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. كورتوا يغيب.. إغلاق ملف بوجبا.. ونفوذ بريميرليج

بوجبا

بوجبا وكورتوا

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "يلا كورة" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

سيارة لوكاكو الجديدة

حضر البلجيكي روميلو لوكاكو إلى تدريب مانشستر يونايتد مستقلًا سيارته الجديدة التي حصل عليها مقابل دفع 100 ألف جنيه إسترليني.

سيارة لوكاكو من نوع ميرسيدس، حيث قام بإقتناءها ليظهر بها للمرة الأولى خلال مران الثلاثاء، والذي يعد الأول استعدادًا لملاقاة ليستر سيتي.

صراع ثلاثي على موهبة كارديف

تتصارع أندية أرسنال، توتنهام ووستهام يونايتد من أجل ضم الأيرلندي الشاب إلفيز أزاه والذي خاض فترة تجربة مع كارديف سيتي قبل بداية الموسم الجديد.

اللاعب صاحب الـ17 خاض فترة معايشة مع كارديف سيتي في الاستعداد لبداية الموسم الجديد، إلا أن الثلاثي اللندني يرغب في التعاقد معه أيضًا.

ذا صن:

وظيفة جديدة لتيري في مصر

ظهر جون تيري قائد منتخب إنجلترا السابق في وظيفة جديدة عندما قام بتحليل أحد مباريات الدوري المصري الممتاز عبر قناة بيراميدز.

تيري يتعمق في الكرة المصرية عن طريق التحليل عبر قناة بيراميدز الذي يشنط في الدوري الممتاز، وينتظر ظهور نجوم جدد مثل ديديه دروجبا وألان شيرار.

ساعة جوارديولا الأغلى في بريميرليج

ألتقطت عدسات الكاميرات، الساعات اليدوية التي يرتديها مدربي أندية الدوري الإنجليزي، ليأتي بيب جوارديولا في المقدمة بساعة تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه إسترليني.

جوزيه مورينو المدير الفني لتشيلسي حل في المرتبة الثانية بساعة قيمتها 16 ألف إسترليني، ثم ماوريسيو بوتشيتينو مدرب توتنهام بساعة قيمتها 7.352 إسترليني، ثم ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي بساعة قيمتها 6 ألاف إسترليني.

ميرور:

برشلونة يغلق ملف بوجبا

أغلق مسؤولو نادي برشلونة ملف التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد خلال الصيف الجاري، حيث ستتأجل الصفقة للفترات المقبلة للانتقالات.

أريدو برايدا مدير برشلونة شدد على عدم وجود النية لتقديم أي عروض لبوجبا في الصيف الجاري، لكنه أكد على أن اللاعب يعد من بين عظماء كرة القدم في الفترة الحالية.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

شيرشيف يعود إلى فالنسيا

عاد الروسي ينيس شيرشيف إلى صفوف فالنسيا قادمًا من فياريال على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء، ليصبح ثالث صفقات الخفافش بعد ضم كيفين جاميرو وميتشي باتشواي.

الجناح السابق لريال مدريد وأحد ناشئي الفريق الملكي صاحب الـ27 عامًا يمتلك خبرة كبيرة في الدوري الإسباني، حيث لعب به منذ عام 2006، وتألق بشكل لافت في مونديال روسيا 2018.

آس:

جريزمان ضمن 4 قادة جدد لأتلتيكو

أعلن أتلتيكو مدريد تنصيب المهاجم الفرنسي الدولي أنطوان جريزمان قائدًا ثالثًا للفريق من بين أربعة جدد خلفًا للنجم المخضرم جابي فيرنانديز الذي رحل إلى السد القطري.

وسيكون المدافع الأوروجوياني دييجو جودين القائد الأساسي لأتلتيكو، وسيكون كوكي هو القائد الثاني مع الروخي بلانكوس، يليه جريزمان، ثم الظهير الأيمن خوانفران.

موندو ديبورتيفو:

كورتوا يغيب عن السوبر الأوروبي

لن يشارك البلجيكي الجديد تيبو كورتوا مع ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي لعدم تسجيل اسم حارس مرمى تشيلسي السابق للعب في المباراة المقرر إقامتها في عاصمة إستونيا.

وبهذه الطريقة، يكافئ المدرب لوبيتيجي حارسه الكوستاريكي كيلور نافاس الذي حمى عرين الفريق الملكي في النسخة من دوري أبطال أوروبا، بانتظار تحديد هوية الحارس الأساسي في افتتاح الليجا.

مفتاح ضم بوجبا

يبقى الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد هدفًا صعبًا لبرشلونة، لكن البرسا لا يستبعد ضم صاحب الـ25 عامًا في الميركاتو الشتوي المقبل، على طريقة التعاقد مع البرازيلي فيليب كوتينيو من ليفربول.

لكن الصفقة تعتمد بشكل رئيسي على مينو رايولا وكيل بوجبا واللاعب نفسه، حيث يجب على كل منهما الضغط على مانشستر يونايتد للانتقال إلى برشلونة، بعدما نجح هذا الأمر مع كوتينيو.

سبورت:

برشلونة يتلقى عرضًا أعلى لبيع مارلون

عرض شالكه الألماني 15 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي مارلون سانتوس مدافع برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية، ليزيد عن عرض ساسولو الإيطالي الذي قدم 12 مليون للظفر بخدماته.

مستقبل مارلون قد يُحسم في الساعات القليلة المقبلة، وكل شيء يشير إلى أن برشلونة سيحصل عل مبلغ مالي جيد من بيع البرازيلي.

الصحافة الإيطالية:

توتوسبورت:

تسلسل جديد لشارة القائد داخل يوفنتوس

كشفت صحيفة توتو سبورت الإيطالية، عن تسلسل جديد لمنح شارة القائد داخل فريق يوفنتوس الإيطالي، ليصبح الأرجنتيني ديبالا هو القائد الثاني للفريق خلف المدافع جيورجيو كيليني.

واوضحت الصحيفة، أن المدير الفني للفريق أليجري، قرر وضع الأرجنتيني ديبالا في المرتبة الثانية خلف كيليني، رغم عودة ليوناردو بونوتشي للفريق بعد موسم قضاه مع ميلان.

وأشارت إلى أن بعد رحيل الحارس الأسطوري بوفون، أصبح كيليني هو القائد الأول للفريق ويأتي خلفه ديبالا، رغم أن بونوتشي شارك في مباريات بقميص السيدة العجوز أكثر منه.

و من المقرر أن يخوض يوفنتوس أول مباراة في الموسم الجديد بالكالتشيو يوم الأحد المقبل ضد كييفو فيرونا.

كوريري ديللو سبورت:

مدرب روما يحاول اقناع توتي لخوض تجربة جديدة

يكثف إيزبيو دي فرانشيسكو، المدير الفني الجديد لروما، جهوده في محاولة لإقناع فرانشيسكو توتي، أسطورة الفريق، بعدم العودة للملاعب مرة اخرى، عن طريق خوض تجربة جديدة.

وكشفت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، عن محاول مدرب روما استغلال علاقته القوية بتوتي، للتراجع عن قرار الاعتزال وترك منصبه الإداري في روما وخوض تجربة جديدة معه في روما.

وأوضحت الصحيفة، أن دي فرانشيسكو تواصل مع قائد روما السابق، لاقناعه بعدم الاستماع للعروض المقدمة له من أمريكا.

وحتى الآن لم يحسم توتي مستقبله، عقب إعلانه اعتزال اللعب مع روما بنهاية الموسم الماضي.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

شالكه قد يخطف رودي من لايبزيج

دخل نادي شالكه في خط المفاوضات للظفر بخدمات الألماني سيباستيان رودي لاعب وسط بايرن ميونيخ، الذي كان قريبًا من الانتقال إلى لايبزيج خلال فترة الانتقالات الجارية.

والتقطت الكاميرات دومينيك تيديسكو، المدير الفني لشالكه، ومساعده في مطار ميونيخ مساء الثلاثاء، حيث التقى باللاعب البالغ من العمر 28 عامًا في ظل الاهتمام بضمه هذا الميركاتو.

وكان كريستيان هايدل، مدير نادي شالكه، حصل في شهر مايو الماضي على إذن من حسن صالحميدزيتش، مدير الكرة في بايرن، من أجل التفاوض مع رودي وضمه لمدة موسم على سبيل الإعارة.

فيرنر يتمنى عودة أوزيل

تحدث الدولي الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج عن اعتزال مسعود أوزيل نجم آرسنال مع منتخب الماكينات، مشيرًا إلى أنه يتمنى التراجع عن قراره والعودة إلى الفريق مجددًا.

وقال فيرنر: "أعتقد أنه من المؤسف أن ينتهي الأمر بهذه الطريقة، لقد قدم أوزيل الكثير لمنتخب ألمانيا، وظهر بشكل مميز في نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل".

وأضاف: "العديد من لاعبي المنتخب سيكونون سعداء إذا قرر مسعود أوزيل العودة مرة أخرى، إنه لاعب قادر على صناعة الفارق ويحظى بتقدير كبير في الفريق".

دير شبيجل:

فرانكفورت يطالب بالتصدي لنفوذ الدوري الإنجليزي

طالب برونو هوبنر، مدير الكرة بفرانكفورت الألماني، الأندية الكبرى في البوندسليجا بالاهتمام بسوق الانتقالات لمواجهة نفوذ الدوري الإنجليزي في هذا الصدد.

وقال هوبنر: "علينا الحذر لأن هناك خطورة تتمثل في أنهم قد يستحوذوا على جميع نجوم البوندسليجا، يتعين على الأندية القوية مثل بايرن ودورتموند أن تستثمر من جديد".

وأضاف: "ما تدفعه الأندية الإنجليزية مقابل الشرط الجزائي والأجور يعد دربا من الجنون، علينا أن نتأكد من الحفاظ على الجودة في البوندسليجا ومواجهة هذا الأمر".

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

3 أندية تراقب لاعب الأهلي 

كشفت الصحيفة، عن اهتمام 3 أندية فرنسية بلاعب وسط الأهلي الشاب ناصر ماهر من أجل التعاقد معه. 

أندية كان وديجون وموناكو، تراقب اللاعب صاحب الـ20 عامًا، بعد أن قدم مستوى جيدًا رفقة سموحة والأهلي في الموسمين الماضي والحالي.

لو بارسيان:

ميلان يضم لاعب تشيلسي 

أعلن نادي ميلان الإيطالي عن تعاقده مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي تيموي باكايوكو على سبيل الإعارة لموسم واحد من صفوف تشيلسي الإنجليزي.

ويتضمن عقد إعارة باكايوكو الفائز مع فرنسا بكأس العالم بندا يسمح لميلان بالتعاقد معه بشكل نهائي في نهاية الموسم الجاري.

روما يتعاقد مع لاعب فرنسي 

أعلن نادي روما الإيطالي تعاقده مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي ستيفن نزونزي من صفوف اشبيلية الإسباني.

وأشارت الصحيفة أن قيمة صفقة انتقال نزونزي /29 عاما/ إلى روما تقدر بنحو 30 مليون يورو.

وفضل نزونزي الانتقال إلى روما رغم تلقيه عرضين من ارسنال ومانشستر يونايتد الإنجليزيين.

ليكيب:

راموس يرد على كلوب 

تناولت الصحيفة، رد الاسباني سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد، على الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، بشأن تصريحات الأخير عن تعمد المدافع ايذاء محمد صلاح بنهائي دوري الابطال. 

وقال راموس "أكرر بأنني لم اتعمد جذب ذراع أحد، يمكن أن يكون كلوب يبرر هزيمة فريقه، وهذا ليس النهائي الأول الذي يخسره كلوب". 

وواصل "عليه أن يهتم بلاعبيه بدلا من التحدث عن الاخريين الذين اثبتوا قيمتهم على مدار سنوات".

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات