شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. صاعقة مانشستر.. نظارة فيرمينو.. ومؤامرة على رونالدو

فيرمينو

روبيرتو فيرمنيو لاعب ليفربول

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

صاعقة على مانشستر سيتي في غياب بيب

تعرض فريق مانشستر سيتي لهزيمة كانت بمثابة صاعقة على ملعبه أمام ليون بهدفين مقابل هدف في لقاء غاب عنه المدرب الكتالوني بيب جوارديولا الذي جلس للمشاهدة في المباريات. 

الفريق الفرنسي نجح في عقاب مانشستر سيتي على أخطاءه الدفاعية وسجل هدفين في الشوط الأول ليحافظ على الانتصار الثمين. 

فيرمينو يرتدي النظارة في تدريبات ليفربول 

على طريقة النجم الهولندي المعتزل إدجار دافيدز ظهر المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو مرتدياً نظارة في تدريبات فريقه الإنجليزي ليفربول. 

فيرمينو كان قد تعرض لإصابة في العين في مواجهة توتنهام الأخيرة في البريميرليج، لكنه شارك كبديل أمام سان جيرمان وسجل هدف الانتصار في الوقت القاتل. 

ذا صن:

نجل فيليبس يتدرب تحت قيادة جوارديولا 

ظهر اللاعب الشاب ابن الستة عشر عاماً مارجيو رايت فيليبس في تدريبات الفريق الأول لفريق مانشستر سيتي تحت قيادة بيب جوارديولا. 

اللاعب الشاب يلعب في صفوف مانشستر سيتي تحت 18 عاماً ونجح في لفت أنظار بيب جوارديولا إليه ليستدعيه للتدريب مع الفريق الأول. 

ميرور: 

ماذا قال رونالدو للحكم بعد طرده؟ 

تعرض كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس للطرد في أولى مباريات فريقه الأوروبية أمام فريق فالنسيا في لقاء انتهى بثنائية نظيفة للعملاق الإيطالي. 

وبعد قرار طرده ظهر رونالدو يتحدث مع الحكم قبل أن ينخرط في نوبة بكاء أثناء خروجه، وأكدت الإعادة التلفزيونية أن كل ما قاله كريستيانو للحكم كان نصاً:"أنا لم أفعل أي شيء".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

شقيقة رونالدو تؤمن بوجود مؤامرة

قامت كاتيا أفيرو شقيقة كريستيانو رونالدو برد فعل غاضب بعد طرد اللاعب البرتغالي من في مباراة يوفنتوس أمام فالنسيا بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، حيث قالت عبر "انستجرام" عقب خروج شقيقها من ملعب المباراة: "عار على كرة القدم، العدالة قادمة، لقد حاولوا تدمير شقيقهم لكن الرب لا ينام."

وتابعت شقيقة اللاعب تعليقاتها، قائلة: "سوف يدفعون غاليًا ثمن هذه الدموع"، بعدما خرج اللاعب من الملعب وتهمره الدموع بسبب شعوره بالظلم، ثم قالت: "يحاولون أن يغرقوك لكن غرضهم لن يتحقق."

آس:

رقم قياسي سلبي لراموس

حقق سيرجيو راموس رقم قياسي سلبي في دوري أبطال أوروبا، بعدما أصبح اللاعب الأكثر حصولًا على بطاقات صفراء في تاريخ البطولة، بعدما حصل على انذار في مواجهة ايه اس روما بافتتاح دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ووصل راموس إلى 37 بطاقة صفراء وتفوق على بول سكولز الذي كان قد تعادل معه، كما أنه يعد أكثر لاعب في تاريخ الليجا حصل على بطاقات صفراء، كما هو الحال بالنسبة لريال مدريد والمنتخب الإسباني.

سبورت:

ايقاف رونالدو قد يمتد لأربع مباريات

ينتظر كريستيانو رونالدو جناح ريال مدريد الإيقاف من 3 إلى 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا بعدما حصل على بطاقة حمراء مباشرة في افتتاح دور المجموعات نتيجة التعدي على مدافع فالنسيا.

وتنص لائحة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إيقاف اللاعب 3 أو 4 مباريات في حالة الطرد نتيجة الضرب بدون كرة، ليغيب أقصى أمل للاعب هو العودة في مباراة الجولة الخامسة أمام فالنسيا بإيطاليا.

نافاس يفوز في المعركة الأوروبية

استطاع كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد أن يتفوق على تيبو كورتوا في صراعه بعدما شارك أساسيًا أمام ايه اس روما في افتتاح دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ولم يحسم جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد موقفه من حارس الفريق الأساسي في الموسم الحالي وأعلن صراحة رفضه لسياسة الدور، وبدأ نافاس مباريات الموسم في الدوري الإسباني قبل أن يشارك كورتوا على حسابه، ثم عاد الحارس الكوستاريكي، ولعب في دوري الأبطال.

الصحافة الإيطالية:

فوتبول إيطاليا:

كارت رونالدو الأحمر لا يوقف يوفنتوس

أكدت الصحيفة الإيطالية أن البطاقة الحمراء التي تلقاها البرتغالي كريستيانو رونالدو لم تؤثر على أداء يوفنتوس أمام فالنسيا.

وقالت الصحيفة: "بطاقة رونالدو الحمراء لم تمنع يوفنتوس من الانتصار على فالنسيا بثنائية نظيفة".

واختتمت: "رونالدو خرج خارج الملعب في ليلته الأوروبية الأولى مع يوفنتوس".

لاجازيتا ديلو سبورت: 

أليجري يطالب بوجود الـ "VAR"

طالب المدرب الإيطالي ماسيميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس تطبيق تقنية الفيديو في مباريات دوري أبطال أوروبا بعد واقعة طرد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقال أليجري: "الـ"VAR" كانت ستنقذ رونالدو من البطاقة الحمراء".

وأضاف: "نتمنى أن تكون عقوبة رونالدو مخفضة وألا نخسره لفترة طويلة في دوري الأبطال".

كوريري ديلو سبورت:

روما يغرق في مدريد

سلطت الصحيفة الإيطالية الضوء على سقوط نادي روما أمام ريال مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

وقالت الصحيفة: "روما غرق في مدريد، لم يقدم شيئاً أمام الفريق الإسباني".

دي فرانشيسكو: أرتكبنا العديد من الأخطاء أمام ريال مدريد

أكد المدرب الإيطالي دي فرانشيسكو المدير الفني لنادي روما، أن فريقه ارتكب العديد من الأخطاء أمام فريق ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا. 

وقال دي فرانشيسكو في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "لقد عانينا أمام ريال مدريد في الشوط الأول، لقد سُنحت لنا أكثر من فرصة لإحراز أهداف في شباكهم، ولكن نحن لم نستغل الأمور بشكل جيد".

واختتم: "لقد واجهنا فريق كبير، ويسطر بشكل جيد للغاية على الكرة، اللاعبين لم يتخذوا قرارات صحيحة على أرض الملعب".

الصحافة الألمانية:

بيلد:

أول هدف لـ"الجولدن بوي"

قاد سانشيز فريق بايرن ميونيخ للفوز على حساب بنفيكا بهدفين نظيفين في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.

سانشيز كان قد حصد جائزة "الجولدن بوي" عام 2016 لأفضل لاعب في أوروبا، قبل الانضمام لبايرن مقابل 35 مليون يورو.

وسجل سانشيز أول هدف له على الإطلاق مع الفريق البافاري بطريقة رائعة في الدقيقة 54.

ورفض سانشيز الاحتفال بالهدف احتراما لمشاعر جماهير فريقه السابق، التي وقفت له وقامت بالتصفيق احتراما لموقفه.

رقم قياسي لحكم "طرد رونالدو"

حقق الحكم الألماني فيليكس بريخ رقما شخصيا له بعد إشهاره البطاقة الحمراء المباشرة في وجه كرستيانو رونالدو خلال مباراة يوفنتوس، وفالنسيا بدوري الابطال.

وتعد تلك البطاقة الأولى لرونالدو في تاريخه بدوري أبطال أوروبا طوال 154 مباراة خاضها بالبطولة الأوروبية، فيما كان للحكم الألماني رقما آخر بإشهاره 15 بطاقة حمراء في 49 مباراة أدارها بدوري الأبطال (11 بطاقة صفراء فحمراء، و4 بطاقات حمراء بشكل مباشر).

كيكر:

لايبزج يعاني

يستضيف فريق لايبزيج منافسه ريد بول سالزبورج في الجولة الأولى من الدوري الأوروبي مساء الخميس.

لايبزيج سيعاني من غياب ثلاثة من أهم لاعبيه، وهم "تيمو فيرنر"، والظهيران لوكاس كلوسترمان، ومارسيلو ساراكشي.

وودع لايبزيج بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة أمام مارسيليا الفرنسي.

الصحافة الفرنسية:

لو باريسيان:

إنجاز رجال فرنسا سيحفز الجميع في مونديال النساء

قال جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الإنجاز الذي حققه منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسي سيساهم في نجاح كأس العالم للنساء الذي تستضيفه الأراضي الفرنسية في العام المقبل.

وأضاف إنفانتينو: "أنا مقتنع أن اللقب الفرنسي في المونديال الأخير سيزيد الإثارة في مونديال النساء، فرنسا دولة تعشق كرة القدم، الملاعب ستكون ممتلئة، والكل سيشارك بشغف في البطولة.

فرانس فوتبول:

ندومبيلي الأفضل

لعب تانجاي ندومبيلي دورًا عظيمًا في خط الوسط، وهو ما ساهم في تحقيق فريق ليون لفوز ثمين في افتتاح مشوار دوري أبطال أوروبا، بهدفين مقابل هدف خارج ملعبه على حساب مانشستر سيتي.

ونال ندومبيلي 9 درجات في التقييم، بينما تساوى كونريه، لوبيز، ديوب وفقير بـ 8 درجات، فيما حصل لاعبو مانشستر سيتي على تقييمات متواضعة، وكان أفضلهم إيديرسون الذي نال 5 درجات.

الرئيس يشيد بجينيسيو

أشاد جان ميشيل أولا رئيس نادي ليون الفرنسي بالعمل الكبير الذي قدمه المدبر الفني برونو جينيسيو، والذي ساهم في تحقيق الفريق لفوز مفاجىء على حساب مانشستر سيتي.

وقال أولا: "المباراة سارت كما رسمها برونو، لقد قام بعمل رائع، اللاعبون أيضًا كانو رائعين، توفرت لدينا فرص عديدة رغم ضغط مانشستر سيتي".

0

إعلان

التعليقات