جميع المباريات

إعلان

صحيفة بريطانية تتساءل.. هل استحق صلاح الاستبعاد من تشكيل الأفضل؟

صلاح يتوج بجائزة بوشكاش

صلاح

أجرت صحيفة بي بي سي البريطانية تقريرًا مطولًا تعقيبًا على اختيارات الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" حول جوائز الأفضل في العالم.

وأعلن فيفا في حفله أمس الذي اُقيم بلندن عن جوائز الأفضل في العالم والتي ينافس فيها المصري محمد صلاح نجم ليفربول على ثلاثة جوائز (أفضل لاعب- أفضل هدف- تشكيل العام).

فاز صلاح بجائزة بوشكاش والتي تُمنح لأفضل هدف في الموسم متفوقًا على مقصية الويلزي جاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو، كذلك هدف ليونيل ميسي بقميص الأرجنتين في كأس العالم.

وشهد التشكيل المختار من قبل فيفا استبعاد "مو" من التواجد ضمن أفضل 11 لاعب في العالم على الرغم من تواجده في القائمة النهائية لأفضل لاعب رفقة رونالدو ولوكا مودريتش.

بي بي سي بدأت تقريرها بمقولة "كرة القدم أحيانًا لا تبدو منطقية"، متسائلة عما إذا كان صلاح استحق الاستبعاد من تشكيل FIFA PRO.

وقالت الصحيفة البريطانية: "نبدأ مع محمد صلاح، وكان هداف الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي ودخل في قائمة المرشحين النهائية كأفضل لاعب كرة قدم في العالم، وحصد المركز الثالث خلف الفائز لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو.

وتساءلت: "إذن لماذا لم يتم اختياره في World XI؟، مضيفة، "كيف يتم إدراج ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد كحارس مرمى للفريق ، على الرغم من فوز تيبو كورتوا بالجائزة الفردية لأفضل حارس مرمى".

وتابعت: "النتائج بالتأكيد مثيرة للاهتمام، مشيرة إلى خروج هاري كين أيضًا من التشكيل على الرغم من وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم، مقابل انضمام ميسي الذي ظهر بمستوى باهت خلال المونديال ورحل مع منتخب بلاده بعد الخسارة في دور الـ16.

وواصلت: "ماذا عن كيفن دي بروين؟ لاعب مانشستر سيتي الذي قدم مستويات رائعة مع فريقه للحصول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز".

وعن تتويج صلاح بجائزة بوشكاش قالت، "بالتأكيد اللاعب المصري قدم مجهودات رائعة خلال الموسم، لكن هل كان هدف مو أفضل من ركلة جاريث بيل الرائعة في نهائي دوري الأبطال أمام ليفربول؟".

واستنكرت استبعاد هدف مثل بنيامين بافارد لاعب فرنسا في نهائيات كأس العالم ، كذلك هدف البرتغالي ريكاردو كواريزما".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن