شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. سباق ضم رامسي.. وتكريم تاريخي لأبطال العالم

رامسي

رامسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:
ديلي ميل:
جوارديولا يشكك في قدرة سيتي على الفوز بدوري الأبطال

يرى بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي أن فريقه غير جاهز بعد على الفوز بدوري أبطال أوروبا، كون الوصول إلى نصف نهائي البطولة كان أكبر انجاز في تاريخ الفريق.

وقال المدير الفني الإسباني أن الفريق يجب أن يكون في أفضل حال ممكن من أجل المنافسة على اللقب واتخذ من يوفنتوس مثالًا كفريق يأخذ الطريق نحو الفوز بالبطولة خطوة بخطوة.

ذا صن:
هازارد يخطط للرحيل عن تشيلسي بطريقة ليل

صرح ايدين هازارد صانع ألعاب تشيلسي ومنتخب بلجيكا، أنه يخطط للرحيل عن الفريق اللندني بنفس طريقة انتقاله من ليل الفرنسي، دون حدوث أي مواجهات أو مشاكل.

وقال هازارد أنه إدارة تشيلسي أبلغته برفضها لرحيله في الصيف الماضي، وهو الأمر الذي تقبله دون أي مشاكل، موضحًا أنه يدين بالفضل للبلوز، ونفى إمكانية انتقاله إلى فريق آخر في يناير المقبل.

ديلي ستار:
مان يونايتد يدخل سباق الكبار لضم أرون رامسي

قرر جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد الدخول في سباق مع أندية ليفربول، يوفنتوس وايه سي ميلان من أجل التعاقد مع الويلزي أرون رامسي لاعب وسط أرسنال الانجليزي.

وأتى اهتمام يونايتد في ظل نهاية عقد اللاعب في الصيف القادم ورفضه للعقد الجديد الذي قدمه أرسنال من أجل الاستمرار في الفريق، وفي ظل تأكيد من جانب ريان جيجز لاعب يونايتد السابق ومدرب ويلز أن اللاعب يستطيع اللعب لأحد الأندية الكبرى.

هندرسون يعارض كلوب

صرح جوردان هندرسون قائد ليفربول بأنه لا يتفق في الرأي مع مديره الفني يورجن كلوب بخصوص عدم أهمية بطولة دوري الأمم الأوروبي، قائلًا أنه يتفق معه في كثير من الأحيان لكن بخصوص هذا الأمر تحديدًا يختلف معه.

وقال هندرسون أنه يلعب في كل مباراة ودية من أجل تحقيق الفوز، وبالنسبة لبطولة دوري الأمم الأوروبية فهي ذات أهمية ويرغب في تحقيق الفوز بها.

الصحافة الإسبانية:
ماركا:
فالنسيا يرفض بيع التذاكر لضيوفه

رفض مسؤولي نادي فالنسيا بيع تذاكر لضيوفه من مدينة ألكانتي، قبل المباراة التي تجمع الفريق الثاني للخفافيش مع هيركليس.

إدارة نادي فالنسيا رفضت بيع تذاكر لأي مشجع ولد في مدينة ألكانتي، مما أدى لوجود نية لدى مسؤولي هيركليس للاستفسار عن الأسباب بعد تجميع أدلة من مشجعين عدة.

مدرب بيراميدز يتحدث عن ميسي

أكد ريكاردو لافولبي المدير الفني لنادي بيراميدز المصري أنه لا يستطيع التفكير في إمكانية أن يدير ليونيل ميسي المنتخب الأرجنتيني في الفترة الحالية.

وقال لافولبي: "لا يمكنني استيعاب إدارة ميسي لمنتخب الأرجنتين، منتخبنا لا يمكنه اللعب بنفس طريقة برشلونة لأنه لا يمتلك لاعبي الوسط الذي يقومون بنفس الدور قبل الفريق الكتالوني".

آس:
ومن يعلم؟!

لم ينفي ماتايس دي ليخت مدافع منتخب هولندا ونادي أياكس، إمكانية تواجده في صفوف نادي برشلونة خلال الفترة المقبلة.

المدافع الهولندي قال: "لم أتحدث مع مسؤولي برشلونة، أركز حاليًا مع أياكس، اللعب إلى جانب بيكيه؟ من يعلم؟، من يعلم؟".

صراع فرنسي إنجليزي

يتصارع ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي وأرسنال الإنجليزي على ضم توماس بارتي لاعب أتلتيكو مدريد ومنتخب غانا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

بارتي يتواجد في تعاقده مع أتلتيكو شرطًا جزائيًا بقيمة 50 مليون يورو، وهو ما يسهل عملية رحيله من صفوف الفريق بعد أن يحدد وجهته المقبلة.

موندو ديبورتيفو:
رابيو قد يجدد عقده مع باريس

قد يضطر اللاعب أدريان رابيو لتجديد تعاقده مع باريس سان جيرمان خلال الفترة المقبلة، وصرف النظر عن انتقاله إلى صفوف برشلونة.

هناك عدة أسباب شخصية قد تدفع رابيو لعدم الرحيل عن صفوف باريس، وهو ما يدفعه حاليًا للتفكير بشدة في البقاء مع ناديه وتجديد التعاقد.

الصحافة الإيطالية:
جازيتا ديللو سبورت:
الفيديو في كرة القدم ليس كالألعاب الآخرى

قال نيكولا ريزولي الحكم الإيطالي السابق، إنه لا يمكن منح اللاعبين والمدربين إمكانية طلب تدخل التكنولوجيا حسب الطلب، كما هو الحال في الرياضات الأخرى.

الحكم الإيطالي السابق كولينا، علق على استخدام التكنولوجيا في كرة القدم، بأنه لا يمكن إجراء مقارنات بين كرة القدم والألعاب الآخرى كالسلة والطائرة، لأن كرة القدم تحتاج للتفسير والتحقق في مواقف غير واضحة، بعكس الألعاب الأخرى التي لا توجد مشكلة في تفسيرها.

فوتبول إيطاليا:
أول فوز لمانشيني

حقق المنتخب الإيطالي أو فوز تحت قيادة روبرتو مانشيني، بالفوز أمام بولندا في دوري الأمم الأوروبية.

واستطاعت إيطاليا تقديم أفضل أداء لها، فاستطاعت الوصول للعارضة مرتين.

وضمنت إيطاليا البقاء في نفس الدور من دوري الأمم، بالوصول للنقطة الرابعة، فيما توقف رصيد بولندا عن نقطة وحيدة وضمنت الهبوط للدرجة الأدنى، بعد خسارة المنتخبين أمام البرتغال في أول جولتين.

الصحافة الألمانية:
بيلد:
بواتينج يغادر

غادر جيروم بواتينج مدافع منتخب ألمانيا معسكر منتخب بلاده بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة هولندا والتي انتهت لصالح الطواحين (3-0).

وأصيب بواتينج في الساق ليصبح رسميًا خارج القائمة قبل مباراة فرنسا والمقرر لها الثلاثاء المقبل ضمن بطولة دوري الأمم الأوروبية.

دعم كوفاتش
تلقى نيكو كوفاتش المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الدعم من قبل إدارة ناديه رغم النتائج السلبية للفريق البافاري في الفترة الأخيرة.

وبحسب الصحيفة، فإن إدارة بايرن ميونيخ تدعم مدربها الكرواتي إلا أنم ما يعيق مسئولي النادي الألماني الصراع بين المدرب ونجوم الفريق والذي يأتي من أبرزهم آريين روبين وفرانك ريبيري وهو ما قد يدفع إدارة النادي إلى البحث عن مدرب آخر.

هوملز يرفض الانتقادات

رفض ماتاس هوملز مدافع بايرن ميونيخ الانتقادات التي تعرض لها منتخب بلاده عقب الخسارة من هولندا بثلاثية نظيفة.

وقال هولمز :"سبب الخسارة من هولندا هو عدم استغلال الفرص المتاحة، وعدم دقة التمريرات بين اللاعبين، ربما لم يحالفنا الحظ أمام هولندا".

الصحافة الفرنسية:
فرانس فوتبول:
ثوفين يغادر المعسكر

غادر فلوران ثوفين نجم فريق مارسيليا معسكر المنتخب الفرنسي، بسبب إصابة في القدم حرمته من استكمال التدريبات، وأكد الحساب الرمسي للمنتخب الفرنسي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن ديشامب لن يستدعي لاعبًا بديلًا.

وحُرم ثوفين بسبب تلك الإصابة من المشاركة في مواجهة منتخب بلاده أمام نظيره الألماني في منافسات دوري الأمم الأوروبية يوم الثلاثاء المقبل، والتي يأمل المنتخب الفرنسي في الفوز بها ليقترب كثيرًا من صدارة المجموعة.

لو باريسيان:
تكريم أبطال العالم

سيتم تكريم أعضاء المنتخب الفرنسي بطل العالم 2018 بوسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام في فرنسا، وذلك في الثالث عشر من شهر نوفمبر المقبل، قبل خوض مواجهتيهم في السادس عشر والعشرين من ذلك الشهر أمام هولندا وأوروجواي.

وقرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون دعوة المنتخب الوطني لقصر الإيليزيه في ذلك اليوم، ومنحهم أوسمة الشرف، تكريمًا لإنجازهم التاريخي بالتتويج بكأس العالم 2018 للمرة الثانية في التاريخ.

كابوس ألمانيا

يعيش المنتخب الألماني منافس المنتخب الفرنسي في المباراة المقبلة يوم الثلاثاء ضمن مواجهات دوري الأمم الأوروبية أوقاتًا صعبة، بعد الخسارة القاسية أمام هولندا بثلاثية نظيفة، وهي ما زادت من المتاعب وحولت عام 2018 إلى كابوس في ألمانيا.

ولم يمر المنتخب الألماني منذ عام 1985 بمثل تلك الأوقات، حيث تلقى المنتخب الألماني خمس هزائم، وفشل الألمان في تسجيل أهداف خلال مواجهتي دوري الأمم الأوروبية، عقب خروجهم من الدور الأول في كأس العالم 2018.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات