شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. حصاد "سبت المحترفين".. استفاقة صلاح.. تألق تريزيجيه.. وصدمات خليجية

محمد صلاح

محمد صلاح

بين لحظات سعيدة وأخرى صادمة، خاض العديد من المحترفين المصريين مواجهات محلية في السبت الكروي الأول بعد العودة من التوقف الدولي، وكان الظهور الأبرز من نصيب محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والذي قاد فريقه لفوز جديد في بريميرليج.

وبعد أربع مواجهات متتالية لم يصل فيها النجم المصري إلى الشباك، استفاق صلاح، وسجل هدف فريقه الوحيد خلال مواجهته أمام مضيفه هادرسفيلد تاون، ليحقق ليفربول فوزه السابع في الدوري المحلي بالموسم الجاري، ويتساوى في صدارة ترتيب بريميرليج مع مانشستر سيتي برصيد 23 نقطة، مع أفضلية الأخير بفارق الأهداف.

وفي دوري الدرجة الأولى الإنجليزي خاض الثلاثي المصري أحمد المحمدي، أحمد حجازي وسام مرسي مواجهات اليوم بصحبة فرقهم، وشارك الثلاثي بشكل أساسي خلال مواجهات الجولة الثالثة عشرة لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

وصنع المحمدي ظهير أستون فيلا هدف فوز فريقه على سوانزي سيتي، ليتقدم تحت قيادة مديره الفني الجديد دين سميث إلى المركز الثالث عشر في جدول ترتيب تشامبيونشيب، برصيد ثماني عشرة نقطة.

وفي مواجهة مصرية ضمن المسابقة ذاتها، فاز ويجان أتلتيك الذي يضم بين صفوفه سام مرسي بهدف نظيف على ويست بروميتش الذي يضم أحمد حجازي، ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن، بينما تجمد رصيد ويست بروميتش عند 24 نقطة في المركز الثالث.

وواصل محمود حسن "تريزيجيه" تألقه بقميص فريق قاسم باشا التركي، وساهم في فوز عريض لفريقه بخماسية نظيفة على حساب أخيسار سبور في الدوري التركي الممتاز، ليضيق الفارق بينه وبين المتصدر.

وشارك تريزيجيه أساسيًا قبل أن يخرج من الملعب في الدقيقة التاسعة والثمانين، وسجل هدف فريقه الأول، وصنع الثالث، ليرفع قاسم باشا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة وحيدة عن المتصدر جلطة سراي.

وشهدت مواجهة الاتفاق والأهلي في الدوري السعودي مشاعر متباينة للمحترفين المصريين، حيث اكتسح الاتفاق الذي يضم الظهير الأيسر حسين السيد نظيره الأهلي الذي يضم الثنائي محمد عبد الشافي وعبد الله السعيد بنتيجة 6-2.

وشارك الثلاثي المصري أسايين في المواجهة، وسجل حسين السيد الهدف الثالث لفريقه، الذي تقدم إلى المركز الخامس برصيد 11 نقطة، بينما تجمد رصيد الأهلي عند 13 نقطة في المركز الثالث.

وشهد الدوري الإماراتي صدمة خليجية جديدة للنجوم المصريين، بعدما خسر العين الذي يضم صانع اللعب المصري حسين الشحات صدارة الترتيب بشكل درامي، في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر مواجهته أمام الجزيرة.

وشارك الشحات أساسيًا في قمة الجولة السادسة، وشهد على تقدم فريقه بهدف، قبل أن يخرج من الملعب في الدقيقة الثالثة والستين، ونجح الجزيرة في قلب النتيجة بالدقائق الأخيرة، ليفوز بهدفين مقابل هدف، ويتراجع العين إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

وفي الأراضي اليونانية، شارك محمود عبد الرازق "شيكابالا" احتياطيًا في الدقيقة السادسة والسبعين خلال مواجهة فريقه أمام أبولون سميرنيس أمام آيك أثينا، بالدوري اليوناني الممتاز، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين نظيفين، لتستمر معاناة أبولون، الذي يقبع في ذيل الترتيب بدون رصيد من النقاط.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات