شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. اعتداء جديد لراموس.. وهدف ليفربول على رادار بايرن

راموس

راموس

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية: 

ديلي ميل:

مورينيو يُجهز موهبة اليونايتد لصدام يوفنتوس

يجهز المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لاعبه الشاب تاهيث تشونج البالغ 18 عاماً للظهور في مباراة مانشستر يونايتد ضد منافسه الإيطالي يوفنتوس ضمن مجموعات دوري أبطال أوروبا. 

تاهيث ظهر في تدريبات مانشستر يونايتد تمهيداً للظهور لأول مرة في دوري أبطال أوروبا، وكان اللاعب قد ولد بعد ستة أشهر من فوز اليونايتد بالثلاثية التاريخية عام 1999.

ذا صن:

تشيلسي يوافق على مشاركة لاعبيه ضده في كأس كاراباو

وافقت إدارة نادي تشيلسي على مشاركة لاعبيه ماسون مونت وفيكايو توموري ضد الفريق الأزرق بقميص ديربي كاونتي في كأس كاراباو. 

الثنائي الشاب أعير من تشيلسي إلى ديربي كاونتي، ولكن جعلتهم القرعة في مواجهة فريقهما اللندني ليُصبح من حق تشيلسي رفض مشاركتهما، لكن النادي الأزرق وافق لإكسابهم الخبرات. 

مانشستر يونايتد يراقب مدافع نابولي

وضع مانشستر يونايتد اللاعب كاليدو كوليبالي مدافع فريق نابولي الإيطالي ضمن قائمة اهتماماته في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لتدعيم خطوطه الدفاعية. 

المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو يعتبر مدافع نابولي هو أحد الحلول الجيدة لتدعيم صفوفه في حالة فشله في التعاقد مع الأهداف الأخرى التي يسعى إليها منذ الصيف الماضي. 

ميرور:

رغم العداء.. لاعب إيفرتون يرشح ليفربول للقب دوري الأبطال 

رغم العداء بين ناديي إيفرتون وليفربول، إلا أن اللاعب نيكولا فلاسيتش لاعب الفريق الأزرق لم يخف إعجابه بالنادي الأحمر الذي رشحه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا. 

ورداً على سؤال حول البطل المتوقع لدوري الأبطال قال اللاعب:"كنت أود أن أقول تشيلسي، ولكنهم لا يشاركون (عقب ضاحكاً)، لكني سأقول ليفربول أولاً ثم مانشستر سيتي وبرشلونة ويوفنتوس وريال مدريد".

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

سوء سلوك راموس

ظهر سيرخيو راموس بسلوك سيء خلال مران ريال مدريد قبل مواجهة فيكتوريا بلزن بدوري الأبطال، بعدما اشتبك مع الناشيء سيرخيو ريجيلون.

راموس قام بتسديد الكرة نحو اللاعب الشاب مرتين، قبل أن يتحدث إليه قائلًا: "أنت غبي"، وهو ما دفع جولين لوبتيجي لإلغاء المران فورًا.

صدامات التدريبات

شهدت ملاعب التدريب الإسبانية العديد من الصدامات بين اللاعبين، كان آخرها بين راموس وريجيلون في مران ريال مدريد يوم الأثنين.

روبينيو وجرافيسين، نيمار مع سيميدو، كارفخال وفاسكيز وأسينسيو، بويول وفيستنتي، وغيرهم من الصدامات حدثت في الملاعب الإسبانية خلال السنوات الماضية.

آس:

سألعب في الريال يومًا ما

أعلن فيكتور أوسيمين لاعب تشارلوا البلجيكي عن رغبته في اللعب لريال مدريد خلال الفترة المقبلة، وذلك في ظل الأداء الرائع الذي يقدمه مع فريقه الحالي.

المهاجم الإسبانية الذي سجل خمسة أهداف وصنع أثنين خلال الموسم الجاري، تحدث قائلًا: "حلمي هو اللعب لريال مدريد، وسألعب هناك يومًا ما إذا أراد الله".

بوفون يختار أفضل 3 حراس

أكد جيانلويجي بوفون حارس باريس سان جيرمان أنه يرى أن الثلاثي يان أوبلاك، مانويل نوير وأليسون بيكر هم أفضل ثلاثة حراس مرمى في العالم حاليًا.

ولم يتطرق بوفون ضمن اختياراته للثنائي ثيبو كورتوا لاعب ريال مدريد وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد، مفضلًا ثلاثي أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ وليفربول.

موندو ديبورتيفو:

عقاب كروس

يبدو أن العلاقة بين جولين لوبتيجي المدير الفني لريال مدريد وتوني كروس لاعب الفريق ليست على ما يرام، وقد تصل إلى حالة التوتر.

لوبتيجي عاقب كروس بالتواجد على مقاعد البدلاء يوم السبت الماضي في مواجهة ريال مدريد مع ليفانتي، وهو القرار الذي جاء بناء على حدث ما بينهما.

الصحافة الإيطالية:

توتو سبورت:

رونالدو: لا أفكر في الجوائز الفردية

اكد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، انه لا يفكر في الجوائز الفردية، ويركز حاليا مع مصلحه فريقه الحالي.

وسلطت صحيفة توتو سبورت الإيطالية عللى تصريحات رونالدو، قبل مواجهة مانشستر يونايتد بدوري الأبطال.

ويلتقي مانشستر يونايتد مع يوفنتوس في التاسعة مساء غد، في التاسعة مساء غد، في مواجهة يحتضنها ستاد أولد ترافورد في مدينة مانشستر الإنجليزية، ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وأضاف نجم ريال مدريد السابق:" الجوائز الفردية ليست شغلي الشاغل، والشيء المهم هو أن نفكر في يوفنتوس".

وتابع:" في يوفنتوس أنا جيد جدا ويساعدني الجميع ، وأنا أستمتع حقًا بالتجربة بالأبيض والأسود".

لاجازيتا ديللو سبورت:

صدمة في إنتر قبل مواجهة برشلونة بدوري الأبطال

تلقى فريق إنتر ميلان الإيطالي صدمة، قبل مواجهة برشلونة بدوري أبطال أوروبا.

ويحل إنتر ضيفا على برشلونة ، مساء الأربعاء المقبل، على ملعب الكامب نو، في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت، عن تأكد غياب الدولي البلجيكي رادجا ناينجولان، عن مواجهة برشلونة المقبل، بسبب الإصابته التي تعرض لها في الكاحل، خلال ديربي ميلان.

وأوضحت الصحيفة، ان أن اللاعب سيغيب عن مواجهة برشلونة بدوري الأبطال ولاتسيو في الدوري الإيطالي.

ومن المقرر أن يخضع اللاعب لتحديد مدة غيابه عن الملاعب، حيث يأمل إنتر في استعادة خدمات اللاعب خلال مواجهة الإياب أمام برشلونة في سان سيرو يوم 6 نوفمبر ويسبقها مباراة ضد جنوة بالدوري الإيطالي.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

هل ينضم إبراهيموفيتش لريال مدريد؟

تناولت تقارير إسبانية اهتمام ريال مدريد بضم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش نجم لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي في الميركاتو الشتوي المقبل، لحل أزمة العقم التهديفي للفريق الملكي تحت قيادة مدربه جولين لوبيتيجي.

الريال الذي يلعب له توني كروس تراجع للمركز السابع في الليجا، ولم يحقق أي فوز خلال مبارياته الخمس الأخيرة، ومر على الفريق 8 ساعات ودقيقة دون أن يسجل أي هدف، في ثاني أطول فترة صيام تهديفي بتاريخه.

يأتي هذا في الوقت الذي أعرب فيه صاحب الـ37 عامًا، الذي أحرز 22 هدفًا في 26 مباراة مع لوس أنجلوس جلاكسي، عن سعادته بتواجده في أمريكا، حيث قال: "بصراحة، أنا لا أفكر في العودة إلى أوروبا".

بايرن يفقد ريبيري

يفقد بايرن ميونيخ الألماني خدمات لاعبه الفرنسي فرانك ريبيري في مواجهة مضيفه آيك أثينا اليوناني الليلة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا بداعي إصابة اللاعب ومعاناته من مشاكل في العمود الفقري.

ريبيري جلس على مقاعد البدلاء يوم السبت الماضي في فوز فريقه البافاري على بايرن ميونيخ بنتيجة (3-1)، في الوقت الذي عاد فيه الظهير النمساوي ديفيد ألابا إلى قائمة بايرن لمباراة أثينا بعد شفاءه من مشاكل الفخذ.

ويتطلع بايرن لاتخاذ خطوة إيجابية نحو الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال بعد فوزه على بنفيكا (2-0) وتعادله مع أياكس (1-1)، ليحتل بـ4 نقاط المركز الثاني في المجموعة الخامسة خلف الفريق الهولندي بفارق الأهداف.

كيكر:

الغموض يسيطر على جاهزية ألابا

لم يستطع ديفيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ إكمال الحصة التدريبية النهائية مساء الاثنين قبل مواجهة آيك أثينا اليوناني في دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء.

وسيتم اتخاذ قرار نهائي اليوم بشأن مشاركة ألابا ضد أثينا، حيث قال المدرب نيكو كوفاتش: "مشاركة ألابا موضع شك، سنقرر ما إذا كان سيلعب أم لا".

ألابا (26 عامًا) كان تم استبداله أمام فولفسبورج في الأسبوع الثامن من البوندسليجا كإجراء احترازي خوفًا من تجدد إصابته، وفقًا لتصريحات كوفاتش.

نبيل فقير على رادار بايرن ميونيخ

دخل نبيل فقير، لاعب وسط ليون الفائز بلقب كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، ضمن اهتمامات نادي بايرن ميونيخ لضمه خلال الفترة المقبلة.

بايرن أرسل أحد كشافيه لوران بوسر لمتابعة نبيل فقير في أوائل شهر أكتوبر الجاري على أرض الواقع خلال مباراة شاختار دونيتسك بدوري الأبطال.

صاحب الـ25 عامًا كان قريبا من الانتقال إلى ليفربول الصيف الماضي، ولا يزال اللاعب مرتبطا بعقد مع ليون حتى 2020، وتتراوح قيمته التسويقية بين 60 إلى 70 مليون يورو.

الصحافة الفرنسية:

فرانس فوتبول:

أنشيلوتي: رونالدو أعاد عصر الأساطير

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي أنه سعيد بالتطور والاحترافية في نادي باريس سان جيرمان الذي دربه في مرحلة سابقة، وذلك قبل مواجهة الفريقين في دوري أبطال أوروبا.

وتحدث أنشيلوتي عن تأثير تعاقد يوفنتوس مع رونادو على الدوري الإيطالي، مؤكدًا أن الدوري الإيطالي تميز في أوقات سابقة بتواجد أساطير مثل مارادونا، بلاتيني، زيكو، زيدان ورونالدو، وأن التعاقد مع رونالدو أعاد تلك الإيجابية.

ليكيب:

آينتراخت يرغب في الاحتفاظ بتراب

يرغب نادي آينتراخت فرانفكورت في الاحتفاظ بخدمات الحارس الألماني كيفن تراب المعار من صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي قدم آداءً مميزًا أقنع إدارة النادي الألماني الذي لا يمتلك بندًا بأحقية الشراء.

وقال برونو هوبنر المدير الرياضي لنادي آينتراخت فرانكفورت في تصريحات أمس: "نرغب في الاحتفاظ بتراب، لكن الأمر مازال مبكرًا للغاية للتحدث عن قرارات مثل تلك".

معدل باكو المذهل

يتفوق الإسباني باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني بشكل كبير في معدل تسجيل الأهداف مقارنة بدقائق اللعب للاعبين الذين سجلوا 5 أهداف على الأقل في الدوريات الخمس الكبرى.

وسجل باكو 8 أهداف بمعدل هدف كل 18 دقيقة، ويليه يوفيتش لاعب آينتراخت فرانكفورت بهدف كل 37 دقيقة، ويأتي سانشو زميل باكو بهدف كل 38 دقيقة، قبل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بهدف كل 41 دقيقة.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات