جميع المباريات

إعلان

سواريز يرفض الطعن على إيقافه 10 مباريات ويعلن تقبل العقوبة

سواريز

صورة ارشيفية - سواريز وايفانوفيتش

(إفي):

رفض المهاجم الأوروجوائي لويس سواريز هداف فريق ليفربول الإنجليزي الطعن على عقوبة إيقافه لعشر مباريات بعد قيامه بـ"عض" الصربي برانيسلاف إيفانوفيتش الظهير الأيمن لفريق تشيلسي.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في بيان الجمعة أن سواريز (26 عاما) تقبل العقوبة ولم يتقدم بطلب استئناف خلال المهلة المحددة بيومين بعد صدور القرار.

وكتب سواريز تعليقا على حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت اعتذر فيها عن فعلته، التي وصفها بـ"غير المقبولة داخل ملعب رياضي"، معترفا بتحمل المسئولية وقبوله للعقوبة.

وسيغيب سواريز بذلك عن المباريات الأربعة المتبقية للريدز في الموسم امام نيوكاسل وإيفرتون وفولهام وكوينز بارك رينجرز، على أن يستكمل العقوبة في الموسم المقبل.

وتعد عقوبة اللاعب الأوروجوائي من بين الأكثر صرامة في تاريخ الكرة الإنجليزية خلال السنوات الاخيرة، وتوازي عقوبة اعتداء اللاعب ساوثامبتون الإنجليزي ديفيد بروتون على الحكم ألان ويلي عام 2005.

وتعتبر أقصى عقوبة في الملاعب الإنجليزية، تلك التي تعرض لها الأسطورة الفرنسي إريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد بالإيقاف تسعة أشهر بعد الاعتداء على أحد المشجعين عام 1995.

وكان سواريز قد قام بتصرف غريب ضد إيفانوفيتش حين قام بـ"عضه" خلال الدقيقة 77 من المباراة التي جمعت ليفربول وتشيلسي الأحد الماضي في البريمير ليج وانتهت بالتعادل 2-2.

وسبق لسواريز أن عوقب بالإيقاف لثماني مباريات في الموسم الماضي بعد اتهامه بتوجيه عبارات عنصرية ضد الفرنسي باتريس إيفرا ظهير مانشستر يونايتد، دون أن يستأنف الحكم ايضا.

كان نادي ليفربول قد عاقب سواريز بغرامة مالية لم يتم الكشف عن قيمتها بعد واقعة العض.

يذكر أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها لسواريز حيث سبق له أن عض عثمان بقال لاعب نادي بي إس في آيندهوفن وتمت معاقبته أنذاك بالإيقاف سبع مباريات عندما كان يلعب في صفوف أياكس أمستردام الهولندي فى نوفمبر 2010.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
أستون فيلا

أستون فيلا

2 1
تشيلسي

تشيلسي

70

20 دقيقة متبقية على نهاية الشوط الثاني

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن