جميع المباريات

إعلان

عز الدين الباسطي.. حلم السير على خطى فاردي في انجلترا (حوار)

عز الدين الباسطي

عز الدين الباسطي والمدرب إبراهيم هلهول

في موسم 2011/2012 انضم جيمي فاردي ـ 24 عامًا ـ لصفوف فريق فلتوود تاون بالدرجة الخامسة بانجلترا قادمًا من فريق هاليفاكس تاون بالدرجة السادسة.

وفي موسم 2014/2015 صعدّ مع ليستر سيتي الذي انضم له موسم 2012/2013 حين كان يلعب بالدرجة الثانية في انجلترا إلى الدوري الممتاز ـ البريميرليج ـ قبل أن يحصد معه لقب الدوري الإنجليزي في موسم 2015/2016 ويكون ثانِ هدافي البريميرليج بفارق هدف عن هاري كين نجم توتنهام وقتها وينضم لمنتخب بلاده الذي مثلّه بداية من 2015 حتى الآن في 26 مباراة سجل خلالهم 7 أهداف.

وهو السيناريو الذي يحلم به اللاعب المصري عز الدين الباسطي ـ 24 عاماً ـ المنضم حديثًا لصفوف نادي براندون يونايتد الإنجليزي في دوري الدرجة الخامسة ولكن بدايته لم تكن الدرجة السابعة كما بدأ فاردي في موسم 2003/04 مع الفريق الأول لنادي ستوكس بريدج بارك ستيلز بل كان ناشئًا بنادي مدينته المصري البورسعيدي.

عز الدين ارتدى قميص المصري وهو بعامه السابع؛ إذ تدربّ مع الثنائي على السعيد وسيف داوود متدرجًا بالفئات السنية بقطاع الناشئين كجناح أيمن ولاعب خط وسط حتى بلغ عامه الـ 16؛ حين وصله عرضًا للتواجد بفريق عجمان الإماراتي الذي كان يدربه حينها أيمن الرمادي المدير الفني الحالي لفريق سيراميكا كليوباترا.

وهو العرض الذي كان مناسبًا للاعب الذي كانت تعيش أسرته بالإمارات حينها فانضم لمدة موسمين مع النادي قبل أن يرحل وهو في عامه الـ 18 بعدما تدربّ مع الفريق الأول ولكنه لم يُشارك معه ليعود لناديه الأصلي المصري البورسعيدي؛ حيث كان مدربه بالناشئين سيف داوود رئيسًا للقطاع حينها ليُرحب بعودته:"قالي إنه كان ضد فكرة رحيلي للإمارات وإني ابن من ابناء النادي"، بحسب ما أكده عز الدين لمراسل يلا كورة.

وظلّ اللاعب لمدة 3 سنوات بقميص المصري ولكنه لم يُصعد خلال فترة تدريب إيهاب جلال للفريق وكان قد بلغ عامه الـ21 فكان عليه الرحيل فانضم لصفوف الجمارك البورسعيدي:"كانت خيبة أمل كبيرة في الأول أن أُغادر النادي الذي أشجعه ولكن حاولت أن أثبت أنني استحق التواجد معه حتى لو بدأت من الدرجة الرابعة مع فريق الجمارك".

وانضم بعدها عز الدين لصفوف نادي بورفؤاد بالدرجة الثالثة وكذلك نادي الرباط بالدرجة ذاتها حتى شاهده المدرب المصري بالاتحاد الإنجليزي إبراهيم هلهول بإحدى مباريات كأس مصر:"عرض عليّ الأمر ووافقت والنادي رحبّ وحتى لو ناد صغير في انجلترا فهي بداية وهو أمر تكرر مع أكثر من لاعب انظر إلى جيمي فاردي بدأ من درجات قليلة في انجلترا ومع مجهوده تنقل من فريق لآخر".

ولم يجد اللاعب الذي يضع محمد صلاح قدوة له في مسيرته الرياضية أي أزمة في انتقاله بعدما قضى شهراً على سبيل المعايشة؛ إذ يجيد التحدث باللغة الإنجليزية ووجد الترحيب من الجميع بناديه ومدربه الذي ضمه بقائمة المباراة الماضية؛ ليعيش الأجواء قبل أن يخبره بتواجده بمباراة فريقه المقبلة يوم غد الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن