جميع المباريات

إعلان

روميو لافيا.. الدقيقة الواحدة تكلف تشيلسي أكثر من 1.5 مليون إسترليني

روميو لافيا - تشيلسي

لافيا من مباراته الوحيدة مع تشيلسي ضد كريستال بالاس

أنهت الإصابة موسم اللاعب البلجيكي روميو لافيا بحسب ما أعلن تشيلسي عبر موقعه الرسمي، اليوم الأربعاء، ليكلف بذلك في الدقيقة الواحدة، خزينة نادي العاصمة البريطانية لندن، ما يزيد عن مليون ونصف المليون جنيه إسترليني.

البالغ من العمر 20 عامًا كان هدفًا رئيسيًا في انتقالات صيف 2023 بالنسبة إلى عدد من أندية القمة في الدوري الإنجليزي، قبل أن تنحصر المنافسة بين تشيلسي وليفربول.

وفاز تشيلسي بخدمات لاعب ساوثامبتون مقابل 53 مليون جنيه إسترليني، فيما وقع على عقد يمتد حتى 2030، أي لمدة 7 سنوات، ليواصل فريق ماوريسيو بوكيتينو استراتيجية ربط اللاعبين الشباب بعقود طويلة.

دقيقة لافيا كلفت أكثر من 1.5 مليون إسترليني

المتابعون لمسيرة لافيا سواءً في أكاديمية مانشستر سيتي أو مع الفريق الأول لكرة القدم في ساوثامبتون، لاحظوا أنه يملك إمكانيات بدنية وفنية تؤهله إلى قيادة خط وسط نادٍ كبير كتشيلسي، دون الحاجة إلى الحصول على خبرات جديدة.

الملفت أن لافيا تعرض للإصابة في مناسبة وحيدة قبل تشيلسي، كانت عبارة عن إصابة عضلية في أوتار الفخذ أو ما تعرف طبيًا بـ"هامسترينج"، حدث ذلك بين أغسطس وأكتوبر 2022، بالتحديد لمدة 55 يومًا.

أما بعد انضمامه إلى تشيلسي، عانى لافيا من 4 إصابات، بين الإجهاد العضلي وآلام الكاحل ونقص اللياقة البدنية ثم الإصابة في أوتار الفخذ مجددًا، ليغيب إجمالًا ما يزيد عن 280 يومًا.

وشارك لافيا الذي يتقاضى 45 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا (رقم 21 في قائمة الأعلى أجرًا في تشيلسي) مع فريق بوكيتينو في مباراة واحدة بواقع 32 دقيقة، كانت ضد كريستال بالاس.

المباراة التي أقيمت في الجولة 19 من منافسات الدوري الإنجليزي في 27 ديسمبر 2023، شارك خلالها منذ الدقيقة 58 ثم أكملها بصورة طبيعية قبل أن تتبين إصابته.

ودفع تشيلسي في لافيا حتى الآن ما يقارب 55 مليون جنيه إسترليني (53 مليونًا لضمه و2 مليون لراتبه السنوي)، ليكلف الخزينة اللندنية ما يزيد عن 1.5 مليونًا في دقيقة اللعب الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

2 2
ليفربول

ليفربول

52

تسديدة من لاعب ليفربول داخل منطقة الجزاء تصطدم بقدم أحد لاعبي وست هام وتخرج على يمين حارس وست هام إلى خارج الملعب تصبح ركنية لليفربول

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن