شاهد كل المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. البرازيل في طريق الموت.. لوف مرشح لتشيلسي.. وحوار ميسي وسامبولي الحقيقي

ميسي

ليونيل ميسي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ستار:

يوفنتوس قد يضم مارسيال 

أشارت تقارير إلى أن نادي يوفنتوس الإيطالي قد يضم لاعب مانشستر يونايتد أنطوني مارسيال في فترة الانتقالات الصيفية الجارية في لتدعيم صفوفه باللاعبن ابن الـ22 عاماً. 

ولكن تقارير إيطالية أكدت أن يوفنتوس سيرفض دفع مبلغ خرافي لمانشستر يونايتد، وفي هذه الحالي سوف ينتظر اللاعب في الصيف المقبل، كما أن توتنهام يرغب كذلك في ضم اللاعب. 

لوف مرشح لتدريب تشيلسي

بعد خروج ألمانيا مبكراً من مرحلة المجموعات في بطولة كأس العالم، أصبح المدرب يواكيم لوف مرشحاً لعدم الاستمرار في عمله كمديراً فنياً للفريق الألماني. 

وخرجت تقارير تؤكد رغبة تشيلسي في التعاقد مع لوف ليكون خليفة للمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي الذي أصبح على وشك الرحيل خلال الأسابيع القليلة المقبلة. 

ذا تايمز:

كلوب يريد الحفاظ على إينجز

يرغب المدرب الألماني يورجن كلوب في الحفاظ على مهاجمه البديل داني إينجز، على الرغم من خوض لاعب بيرنلي السابق 14 مباراة فقط مع فريق في البريميرليج خلال ثلاثة مواسم. 

وبعد أن أصبح اللاعب بعيد تماماً عن التشكيل الأساسي لليفربول أصبح اللاعب يرغب في الرحيل، لكن مدرب ليفربول يريد الحفاظ عليه ضمن قائمته رغم اهتمام أندية توتنهام ونيوكاسل وويست هام بضم الإنجليزي الدولي. 

اندبندنت:

مانشستر سيتي قريب من حسم صفقة جورجينيو

أصبح مانشستر سيتي قريباً للغاية من حسم أولى صفقاته الصيفية بالتعاقد مع الدولي الإيطالي جورجينيو بعد فترة طويلة من المفاوضات بين النادي الإنجليزي ونابولي الإيطالي. 

سانتوس وكيل جورجينيو أكد أن اللاعب توصل لاتفاق مع مانشستر سيتي ولكنهم الآن ينتظران وصول نابولي لاتفاق نهائي مع مانشستر سيتي، مشيراً إلى أن ذلك قد يحدث الأسبوع المقبل.

الصحافة الإسبانية:

ماركا:

البرازيل في طريق الموت وإسبانيا تنجو

ابتعد المنتخب الإسباني عن طريق المنتخبات الصعبة في كأس العالم، بعدما تحددت ملامح دور الـ16، وأصبح الفريق أمام مواجهات في المتناول حتى نصف نهائي البطولة على أقل تقدير، في حين وضع المنتخب البرازيلي نفسه في الطريق الأصعب بتصدر مجموعته.

ويلعب المنتخب الإسباني مع روسيا البلد المنظم في دور الـ16، ثم يواجه الفائز من كرواتيا والدنمارك في ربع النهائي، وابتعد عن منتخبات أوروجواي والبرتغال وفرنسا والأرجنتين والبرازيل والمكسيك.

آس:

إسبانيا تتحدى درجات الحرارة

بدأ المنتخب الإسباني الاستعداد لمواجهة روسيا في دور الـ16 من كأس العالم، وسط درجات حرارة مرتفعة وقرر فيرناندو هييرو المدير الفني للفريق إقامة المران خلف الأبواب المغلقة في غياب الإعلام والجماهير.

ويلعب المنتخب الإسباني الأحد المقبل مع روسيا وتدرب يوم الأربعاء في درجة حرارة وصلت إلى 33 درجة مئوية، ولم يتواجد بالمدرجات للمشاهدة سوى أقارب اللاعبين.

سبورت:

حقيقة حديث ميسي وسامبولي

لم يقم المدير الفني الأرجنتيني خورخي سامبولي بالحديث إلى ليونيل ميسي من أجل الحصول على موافقته ليشارك سيرجيو أجويرو في الشوط الثاني من مباراة الأرجنتين أمام نيجيريا في الجولة الثالثة من كأس العالم.

وتحدثت سامبولي مع ميسي قبل مشاركة أجويرو في المباراة، ليطالب قائد الفريق للعب في مركز 10 بدلا من مشاركة هيجواين في الخط الأمامي على أن يلعب أجويرو في مركز رأس الحربة.

أرثور لن يلعب مع جريميو مجددًا

تقرر أن يتوقف أرثور ميلو لاعب جريميو عن المشاركة في مباريات فريقه البرازيلي من أجل حسم انتقاله إلى برشلونة في الأيام المقبلة، والمنتظر الإعلان عنه في 1 يوليو المقبل مع بداية استعدادات برشلونة للموسم الجديد.

ولم يعلن برشلونة بعد عن التعاقد مع أرثور، ويواصل اللاعب خوض التدريبات بشكل طبيعي حتى موعد الانضمام الرسمي للفريق الكتالوني.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللو سبورت:

عقوبة ميلان 

تناولت الصحيفة قرار ميلان بتكليف الإدارة القانونية بالنادي بالقيام بالاستئناف ضد قرار حرمانهم من المشاركة في البطولات الأوروبية لمدة عامين. 

وقررت لجنة الرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) استبعاد فريق ميلان الإيطالي من المشاركة في المسابقات الأوروبية في الموسمين المقبلين لانتهاكه قواعد اللعب المالي النظيف.

توتو سبورت:

يوفنتوس يتعاقد مع كانسيلو

أعلن يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي، ضم المدافع البرتغالي جواو كانسيلو من بلنسية الإسباني لمدة خمسة مواسم في صفقة قيمتها 4ر40 مليون يورو (1ر47 مليون دولار). 

ولعب كانسيلو /24 عاما/ الموسم الماضي ضمن صفوف إنتر ميلان الإيطالي بموجب عقد إعارة لمدة عام واحد ، وقد رفض إنتر ميلان التعاقد مع اللاعب بعقد نهائي.

كالتشيو ميركاتو:

ناينجولان المميز 

وقال إيفان بيريسيتش نجم انتر ميلان عن البلجيكي ناينجولان لاعب الفريق الجديد، "الجميع يعرف إمكانياته كلاعب، أنا سعيد جدًا هو قوي للغاية، وتوقيع جيد لنا".

وتابع "الاَن علينا إيجاد نظام جيد، لأن لدينا 3 أو 4 لاعبين جدد".

أعلن نادي إنتر ميلانو الإيطالي عن تعاقده مع لاعب الوسط البلجيكي راجا ناينجولان، قادما من روما الذي أمضى في صفوفه خمسة مواسم.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

بيلد تكرر عنوانها بعد اكتساح البرازيل (7-1)

منذ 4 سنوات مضت، عنونت صحيفة بيلد الألمانية، تقريرها عن فوز المانشافت التاريخي على البرازيل في نصف نهائي مونديال 2014 بـ"بدون كلمات".

وقال صحيفة بيلد إن بعد 4 سنوات من كتابة ذلك التعليق، تكرره "بيلد"، ولكن ليس لعدم وجود كلمات، ولكن بسبب خروج ألمانيا من دور المجموعات بكأس العالم للمرة الأولى في التاريخ.

ووصفت الصحيفة الالمانية خسارة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية وخروجها من دور المجموعات بالمونديال، بوصمة العار

وتساءلت الصحيفة عن سر إعادة الدفع بمسعود أوزيل، وسامي خضيرة أمام كوريا الجنوبية، بالإضافة للتقليل من "فضيحة" تصوير أوزيل وجوندوجان مع الرئيس التركي أردوغان، وعدم ضم نجم مانشستر سيتي ساني

وذكرت الصحيفة أنه بعد 12 عاما من العمل مع المنتخب الوطني، على "لوف" أن يتعلم من أخطاء مونديال روسيا وإحداث تغييرات جذرية.. في هذه الحالة سيكون هو المدرب الانسب لقيادة ألمانيا في بطولة أوروبا 2020.

هل يستمر لوف؟

تساءلت صحيفة بيلد الألماني عن مستقبل يواكيم لوف المدير الفني للمانشافت، والبالغ من العمر 58 عاما.

ونقلت الصحيفة تصريحات رئيس الاتحاد الألماني "رينهارد جريندل" قبل مباراة كوريا الجنوبية: "نحن قررنا قبل المونديال تمديد تعاقد لوف حتى 2022، لأننا نعتقد أنه لا وجود لاحد أفضل من لوف لقيادة المنتخب بعد كأس العالم".

ولم يحسم لوف مستقبله مع المنتخب الألماني خلال المؤتمر الصحفي عقب مباراة كوريا، مؤكدًا أنه لا يستطيع اتخاذ قرار الآن بعد الأخفاق في المونديال، ويحتاج للنوم لليلة واحدة بعد خيبة الأمل.

كيكر:

استطلاع يؤيد رحيل "لوف"

أجرت صحيفة كيكر الألمانية استطلاعا للرأي عبر صفحتها على الإنترنت، لسؤال الجماهير الألمانية عن موقفها من بقاء أو رحيل يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب.

ورفض 76.27 بالمئة من المصوتين رحيل لوف وعدم بقائه في قيادة المنتخب بعد الخروج من دور المجموعات بالمونديال، فيما وافق 23.73 بالمئة على بقاء لوف.

فشل تاريخي

قالت صحيفة كيكر الألمانية، إن ما حدث فشلا تاريخيا، مطالبة بأن يخضع كل شيء للاختبار بعد هذا الإخفاق.

وأشارت الصحيفة إلى أن هدف توني كروس في مرمى السويد، هو النقطة الوحيدة الإيجابية في كأس العالم، على خلاف ما حدث أمام المكسيك وكوريا الجنوبية وتلقي خسارتين.

وأوضحت الصحيفة أن أبطال العالم المنتخب الألماني، سار على نهج فرنسا بمونديال 2002، وإيطاليا 2010، وإسبانيا عام 2014، ليودع حامل اللقب المونديال من دور المجموعات.

وسردت الصحيفة مشوار المنتخب الألماني قبل المونديال، فرغم الفوز في 10 مباريات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال على حساب أيرلندا الشمالية، والتشيك، والنرويج، لم يستطع الفوز في المباريات الإدادية أمام إنجلترا( 0 - 0 )، وفرنسا (2-2)، والبرازيل (1-0)، والنمسا (2-1)، والإحراج أمام السعودية بالفوز بصعوبة (2-1) كان لوف لا يزال وقتها يرى أن ألمانيا من الممكن أن تكون بطلة العالم.

الصحافة الفرنسية: 

فرانس فوتبول:

موناكو ينهي ضم موهبة برشلونة

نجح نادي موناكو الفرنسي في التوصل لاتفاق لضم روبرت نافارو لاعب وسط فريق الشباب ببرشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. 

وسيوقع صاحب الـ16 عامًا على عقد ممتد لـ3 سنوات، حيث من المقرر أن يصل إلى فرنسا الإثنين المقبل.

لويك ريمي يقترب من ليل 

اقترب لويك ريمي لاعب لاس بالماس الإسباني من الانضمام إلى ليل الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشفت الصحيفة الفرنسية أن اللاعب يلقى اهتمامًا من نيس ومارسيليا ونيوكاسل وتشيلسي، ولكن ليل يعمل على إنهاء الصفقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

ليكيب: 

مختار دياخابي يصل إسبانيا للتوقيع لفالنسيا 

وصل مختار دياخابي لاعب ليون الفرنسي إلى إسبانيا للتوقيع على عقود انضمامه إلى فالنسيا الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشارت الصحيفة أن دياخابي سيوقع على عقود مع فالنسيا لمدة 5 سنوات مقبلة، بعد الخضوع على الكشف الطبي اليوم الخميس.

0

إعلان

التعليقات