شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (5) .. محمد أمين بن عمر.. هدف الأهلي والزمالك.. وشاهد على موقعة الستة

بن عمر

محمد أمين بن عمر

دائمًا ما يرتبط اسم محمد بن عمر لاعب وسط النجم الساحلي بالانتقال لصفوف قطبي الكرة المصرية الأهلي أو الزمالك لكن الصفقة تتعطل لأسباب مختلفة.

من المحتمل أن يكون أحد أسباب تعثر الصفقة في اللحظات الأخيرة هو معاملة اللاعب التونسي كلاعب أجنبي في الدوري المصري لكن جاء قرار اتحاد دول شمال إفريقيا على هامش الاجتماع الذي عقد في مدينة شرم الشيخ، اعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين محليين بهذه الدول، ليكون الاتفاق على تفعيل هذا الأمر في شهر ديسمبر المقبل.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة وهذه المرة عرض مشوار محمد أمين بن عمر الذي شارك مع المنتخب التونسي في كأس العالم الأخيرة والتي أقيمت بروسيا.

- هدف للقطبين 

في الفترة الأخيرة وتحديدًا منذ الموسم الماضي وبن عمر دائمًا ما يكون هدف للأهلي والزمالك نظرًا للامكانيات التي يتمتع بها كلاعب وسط ميدان.

قبل بداية الميركاتو الشتوي الأخير خرج بن عمر صاحب الـ26 عامًا ليوضح حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك لضمه.

بن عمر قال وقتها في تصريحات عبر برنامج "المدرج"، إنه لم يصل إليه أي عروض رسمية من جانب الأهلي والزمالك.

وأضاف :"مسئولو الأهلي تحدثوا معي بالفعل من أجل الانتقال للقلعة الحمراء رغم عدم وصول أي عروض رسمية لإدارة النجم".

وتابع :"أي لاعب يتمنى الانتقال لصفوف الأهلي خاصة أنه أحد الأندية الإفريقية ولكن ستكون الأولوية للاحتراف الخارجي".

وواصل :"انتقالي للأهلي أو الزمالك سيتحدد بناءً على العرض المقدم لإدارة النجم الساحلي فرئيس النادي وحده هم من سيحدد وجهتي المقبلة".

- غضب من الأهلي

إدارة النجم الساحلي علقت على حقيقة تفاوض القطبين لضم صاحب الـ26 عامًا، حيث أكد مهدي العجيمي المدير الرياضي لنادي النجم الساحلي أن الأهلي دخل في مفاوضات مع اللاعب لضمه.

وأشار العجيمي في تصريحات عبر شاشة "دي إم سي سبورتس" :"إدارة الأهلي دخلت في مفاوضات مع بن عمر دون الرجوع إلينا".

المدير الرياضي للنادي الساحلي أبدى استياءه من الأهلي بعد المحاولات من جانب الأحمر لضم بن عمر دون استخدام الطرق الرسمية، حيث أكد أن إدارة ناديه ترفض التفاوض بهذه الطريقة.

- الرحيل للسعودية 

قبل نهاية سوق الانتقالات الشتوية بأيام قليلة أعلن نادي أهلي جدة السعودي عن تعاقده رسميًا مع محمد أمين بن عمر على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر.

بن عمر كان هدفًا لنادي النصر السعودي حيث قال طارق كيال نائب رئيس الأهلي وقتها :"أشكر سلمان المالك رئيس النصر الذي انسحب من الصفقة بعدما علم بتفاوضنا مع اللاعب".

بعد انتقاله لأهلي جدة أصبح بن عمر زميلاً لمؤمن زكريا والذي انتقل وقتها من صفوف الأهلي على سبيل الإعارة، لكن الدولي التونسي مشواره مع لم يكن موفقًا حيث لعب ست مباريات فقط لم يسجل أي هدف مكتفيًا بصناعة هدف وحيد

- هدف وشاهد على موقعة الستة 

في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا من النسخة الماضية لعب الأهلي أمام النجم الساحلي، المباراة الأولى والتي أقيمت في سوسة التونسية انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين مقابل هدف حيث شهد اللقاء تسجيل بن عمر هدف فريق الثاني.

وفي مباراة العودة شارك بن عمر في خسارة فريقه الثقيلة أمام الأهلي حيث تفوق المارد الأحمر بنتيجة كاسحة بستة أهداف مقابل هدفين في مباراة أقيم على ملعب برج العرب بالاسكندرية.

- مشاركة مونديالية

كان محمد أمين بن عمر من بين العناصر التي تم استدعائها لتمثيل المنتخب التونسي في كأس العالم والتي أقيمت بروسيا الصيف الماضي.

بن عمر اكتفى بالمشاركة لمدة 16 دقيقة أمام المنتخب الإنجليزي في المباراة الأولى لنسور قرطاج والتي انتهت بفوز الأسود الثلاثة بهدفين مقابل هدف.

في المقابل، غاب بن عمر عن مباراتي تونس أمام بلجيكا وبنما بعدما تواجد على مقاعد البدلاء.

وأخيرًا قاد بن عمر منتخب بلاده تونس للتأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام بالكاميرون 2019 بعد الفوز على النيجر مساء الثلاثاء الماضي بهدفين مقابل هدف.

وإجماليًا شارك لاعب وسط النجم مع منتخب بلاده في 23 مباراة دولية أحرز خلالها هدفًا واحدًا وصنع آخر في مباراة غينيا ضمن التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم 2018.

- صراع برتغالي

رغم الدقائق القليلة التي شارك بها أمين بن عمر مع تونس في كأس العالم إلا أن ناديي بورتو وسبورتنج لشبونة البرتغاليين قدموا عرضًا للحصول على اللاعب بحسب تصريحات شادي الهادي وكيله.

وكيل بن عمر قال في تصريحات عبر راديو "موزاييك" التونسي :"ناديي بورتو وسبورتنج لشبونة يحاولان الحصول على خدمات بن عمر خلال فترة الانتقالات الصيفية".

- الخروج من إفريقيا

انتقال أمين بن عمر للدوري البرتغالي لم يتم ليستمر اللاعب مع صفوف فريقه النجم إلا أنه فشل في قيادة فريقه لاستكمال المشوار الإفريقي بعد الخروج من دور الثمانية.

النجم ودّع البطولة الإفريقية على يد غريمه الترجي بالخسارة ذهابًا وإيابًا (2-1) (1-0) حيث شهدت المباراتين مشاركة صاحب الـ26 عامًا.

وفي مسابقة الدوري خلال هذا الموسم، شارك بن عمر في ثلاث مباريات مع النجم إلا أنه لم يسجل أو يصنع أي هدف حتى الآن.

لمتابعة الحلقات السابقة

نجوم شمال إفريقيا (1).. الخنيسي هداف الترجي الأول الذي أحرج إكرامي ثلاث مرات

نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي

نجوم شمال إفريقيا (3).. أشرف داري.. المدافع الشاب الذي يراهن عليه رينارد 

نجوم شمال إفريقيا (4).. فاروق شافعي.. "المدافع الأفضل" المرشح من "بطل أوروبا" للانتقال لمصر

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات