شاهد كل المباريات

إعلان

نجوم شمال إفريقيا (4).. فاروق شافعي.. "المدافع الأفضل" المرشح من "بطل أوروبا" للانتقال لمصر

فاروق شافعي

فاروق شافعي مدافع اتحاد العاصمة

رغم ابتعاد فاروق شافعي مدافع اتحاد العاصمة الجزائري عن الانضمام لمنتخب محاربي الصحراء منذ تولي جمال بن ماضي قيادة المنتخب مؤخرًا إلا أنه يبقى من بين المدافعين المميزين لفريقه.

صاحب الـ28 عامًا كان قد بدأ العودة للمشاركة مع منتخب بلاده خلال حقبة المدرب السابق رابح ماجر إلا أن الأخير لم يستمر طويلاً في منصبه ليرحل ويتولى بن ماضي قيادة محاربي الصحراء.

وكان اتحاد دول شمال إفريقيا قرر على هامش الاجتماع الذي عقد في مدينة شرم  الشيخ، اعتبار اللاعبين من دول مصر وليبيا وتونس والجزائر والمغرب كلاعبين محليين بهذه الدول، ليكون الاتفاق على تفعيل هذا الأمر في شهر ديسمبر المقبل.

يلا كورة يستعرض في سلسلة عبر حلقات متتابعة أبرز اللاعبين الذين يلعبوا في الدول الأربعة وهذه المرة عرض مسيرة فاروق شافعي والتي بدأت منذ عام 2010.

- ترشيح من ماجر

رحّب رابح ماجر أسطورة الكرة الجزائرية السابقة بقرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا كلاعبين محليين، مشيرًا إلى أنه يوجد عدد من اللاعبين الجزائريين مرشحين للعب في مسابقة الدوري المصري إذا تم تطبيق هذا القرار.

وأضاف ماجر والذي سبق وأن قاد بورتو البرتغال للقب دوري أبطال أوروبا موسم (1986 -87) أن هناك عددًا من اللاعبين المميزين إضافة للدوري المصري والذي يأتي من بينهم فاروق شافعي مدافع اتحاد العاصمة الجزائري.

- مسيرة متميزة 

يمتلك شافعي مسيرة متميزة مع فريق اتحاد العاصمة حيث بدأ مشواره في موسم (2010 -2011) مع فريق الأحمر والأسود.

مدافع اتحاد العاصمة شارك مع فريقه في 210 مناسبة سواء كانت محلية أو خارجية أحرز خلال مشاركاته 20 هدفًا إلا أن أهم مواسمه كان (2013 2014) حيث شهد هذا الموسم تسجيله خمسة أهداف في بطولة الدوري خلال 25 مباراة.

- تسجيل أمام الزمالك

في موسم (2016 -2017) واجه اتحاد العاصمة نظيره الزمالك في دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ولم تكن المباراة عادية عند فاروق شافعي الذي نجح في تسجيل هدف لصالح فريقه في مباراة انتهت نتيجتها (1-1) ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

موسم (2016 -2017) كان رائعًا عند شافعي من حيث الأرقام الفردية بعدما تمكن من تسجيل ستة أهداف بواقع ثلاثة أهداف في الدوري ومثلهم في البطولة الإفريقية والتي شهدت بلوغ اتحاد العاصمة المربع الذهبي قبل الخروج على يد الوداد المغربي.

- تشكيل الأفضل 

شهد عام 2017 اختيار فاروق شافعي ضمن تشكيل أفضل لاعب بدوري أبطال إفريقيا ليكون اللاعب الوحيد المثل عن فريقه بجوار التونسي علي معلول لاعب الأهلي ويوسف رابح مدافع الوداد البيضاوي المغربي وحمدي النقاز لاعب النجم الساحلي وقتها والزمالك حاليًا.

- خروج من المصري

شارك فاروق شافعي مع فريقه اتحاد العاصمة ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي حيث لعب 8 مباريات أحرز خلالها هدفين إلا أن فريقه ودع البطولة الإفريقية على يد المصري البورسعيدي بعد الخسارة بهدفين دون رد بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

- هدف وحيد

رغم المشوار الكبير الذي يتمتع به فاروق شافعي مع اتحاد العاصمة إلا أنه لم يشارك سوى في سبع مباريات مع منتخب الجزائري كان آخرها في مباراة كاب فيردي الودية والتي أقيمت في الأول من يونيو الماضي.

شافعي خلال مبارياته مع منتخب الجزائر أحرز هدفًا واحدًا كان في شباك المنتخب الإيراني والتي أقيمت في 27 من مارس الماضي. 

لمتابعة الحلقات السابقة

نجوم شمال إفريقيا (1).. الخنيسي هداف الترجي الأول الذي أحرج إكرامي ثلاث مرات

نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي

نجوم شمال إفريقيا (3).. أشرف داري.. المدافع الشاب الذي يراهن عليه رينارد 

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات