جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 18 سبتمبر ومحمد صلاح.. ماذا يفعل مو في هذا اليوم؟

محمد صلاح

محمد صلاح

ماذا حدث في العالم يوم 18 سبتمبر؟.. تسبب اضراب عمال الطباعة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية في تعطل إصدار الصحف هناك عام 1923، وظهور أول لشخصية ميكي ماوس الكارتونية التي ابتكرها كلاً من والت ديزني وأب أيوركس عام 1928، قُتل الاسكتلندي داغ هامرشولد، الأمين العام للأمم المتحدة عام 1961، أُلغيت عقوبة الإعدام في فرنسا عام 1981، فتح المنطقة العازلة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية رمزياً عام 2002 وإلخ..

أحداث كثيرة مهمة شهدها العالم ولكن رياضياً لن ينسى صلاح والمصريون ليلة 18 سبتمبر عام 2013، الجميع يبحث عن مصدر لمشاهدة مباراة بازل السويسري وتشيلسي الإنجليزي بدوري أبطال أوروبا.

ولما لا، فالمحترف المصري الأبرز بهذه الفترة محمد صلاح، في صفوف بازل على موعد مع مواجهة لا يتواجد طرفاها كثيرًا ربما تتذكر  وأنت تقرأ هذه السطور هدفي أحمد حسام ميدو بقميص مارسيليا في نسخة 2003/2004 أشهرهم هدفه في مرمى ريال مدريد فكان المصري الوحيد حينها الذي سجل بدوري أبطال أوروبا.

 نعود مرة أخرى لليلة 19 سبتمبر عام 2013، محمد صلاح يستهل مشواره ببطولة دوري أبطال أوروبا بقميص فريق بازل بمواجهة صعبة على ملعب الستامفورد بريدج ولكن الكل ينتظر  بعض ما يقدمه صاحب الـ 21 عاماً حينها في الدوري السويسري، اللقاء يسير بصورة جيدة 44 مرت والتعادل السلبي يُسيطر على اللقاء حتى اختتم البلوز الشوط بهدف سجله أوسكار.

"صلاح عمل حاجة؟".. إذا كنت تُشاهد المباراة على مقهى فربما سمعت هذا السؤال عشرات المرات إن لم تزد! حتى تعالت الصيحات بالدقيقة 71 فصلاح يُسجل هدفاً رائعاً هو الأول له بالبطولة بمرمى بيتر تشيك ليُعادل النتيجة لفريقه الذي فاز بهدفين فحينها لم يكن أي مار خلال هذه اللحظة بحاجة للسؤال!

 هدفه في تشيلسي لم يكن الأخير بل سجل مرة ثانية في لقاء العودة يوم 26 نوفمبر من ذات العام ومن قبل هذا الموسم سجل في مرماهم ولكن بالدوري الأوروبي 2012-2011، جوزيه مورايس، المدرب المساعد السابق بنادي تشيلسي الإنجليزي، قال في حوار سابق أجراه معه يلا كورة: "مورينيو أرسلني لمتابعته وشاهدته أكثر من مرة حينها في بازل صلاح كان أكثر من رائع عندما كنت أشاهده كنت ابتسم من داخلي لذلك قررنا شرائه وأحببنا شخصيته وتحركاته الرائعة كأنه يرقص في الملعب يشبه كثيرا راقصة بالية روسية لا أتذكر اسمها، كان يملك العديد من المهارات التي لم يمتلكها غيره مثل المهارة والسرعة ويستمتع كثيرا باللعب، فهو يشبه السمكة في الماء في تحركاته هناك تناغم في تحركاته"، لمتابعة باقي التصريحات.. اضغط هنا

18 سبتمبر لم يُصادف صلاح مرة أخرى حتى عام 2016 حينما واجه فريقه روما نظيره فيرونتينا ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإيطالي ولكنهم هُزموا بهدف نظيف فلم يكن يوماً سعيداً له.

واليوم 18 سبتمبر ، صلاح يستهل موسمه في دوري أبطال أوروبا 2018/2019 ولكن مع ليفربول بمواجهة نظيره الفرنسي باريس سان جيرمان بالأنفيلد ولكنه لم يصنع أو يُسجل؛ حيث ألغى له حكم اللقاء هدفاً في الدقيقة 58 ـ وكأن اليوم لابد أن يزور خلاله مو الشباك في أي مباراة له بدوري الأبطال! ـ  قبل أن يستبدله مدربه يورجن كلوب في الدقيقة 85 بشاكيري.

لمشاهدة هدف صلاح الملغي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن