شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير.. هل يُكرر وردة ما فعله صلاح أمام تشيلسي في 2013؟

عمرو وردة

عمرو وردة

التاريخ: الخميس 2 مايو 2013.

الحدث: إياب دور نصف نهائي الدوري الأوروبي.

الأهمية: محمد صلاح يتواجد مع بازل السويسري أمام تشيلسي وعليه مساعدة فريقه للتأهل للنهائي.

بازل هُزم في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف في الدقائق الأخيرة من لقاء الذهاب الذي جمعهما بملعب سانت ياكوب بارك في سويسرا مما زاد من إثارة مباراة الإياب التي ستُقام في الثامنة من مساءً على ملعب ستامفورد بريدج.

الشوط الأول من المباراة أوشك على الانتهاء والنتيجة تسير إلى التعادل السلبي التي تصب في صالح تشيلسي صاحب الأرض.. النني يتسلم الكرة في منتصف ملعب البلوز بالدقيقة 45 يتقدم بها قبل أن يمررها لزميله فالنتين ستوكر الذي يُهدي محمد صلاح تمريرة سحرية يُسجل منها هدف فريقه الأول.

صلاح لا يحتفل، يركض تجاه مرمى بيتر تشيك الذي لا حول له ولا قوة أمام يسرى صلاح، ليحصل على الكرة مُتجهاً بها لمنتصف ملعبه حتى يضيع الوقت ولكن حكم اللقاء أطلق بعدها بدقيقة صافرة انتهاء الشوط الأول بتقدم بازل بهدف نظيف وأصبحت نتيجة مباراتي الذهاب والإياب "2 -2" ولكن في الشوط الثاني أصحاب الأرض عادوا بثلاثية سجلها موسيس، ديفيد لويس، توريس لتصبح النتيجة الإجمالية "5-2" ومن ثم خوض النهائي أمام بنفيكا البرتغالي.

الهدف كان الأول لصلاح في مرمى تشيلسي ولكنه سجل هدفين أخرين ببطولة دوري أبطال أوروبا بالموسم التالي في مباراتي الذهاب والإياب.

أهدافه في تشيلسي دفعت النادي اللندني لشراء محمد صلاح البالغ من العمر 21 سنة، جوزيه مورايس، المدرب المساعد السابق لمورينيو في تشيلسي قال في حوار سابق أجراه معه يلا كورة: "مورينيو أرسلني لمتابعته وشاهدته أكثر من مرة حينها في بازل صلاح كان أكثر من رائع عندما كنت أشاهده كنت ابتسم من داخلي لذلك قررنا شرائه وأحببنا شخصيته وتحركاته الرائعة كأنه يرقص في الملعب يشبه كثيرا راقصة بالية روسية لا أتذكر اسمها، كان يملك العديد من المهارات التي لم يمتلكها غيره مثل المهارة والسرعة ويستمتع كثيرا باللعب، فهو يشبه السمكة في الماء في تحركاته هناك تناغم في تحركاته"، لمتابعة باقي التصريحات.. اضغط هنا

اليوم: الخميس 20 سبتمبر 2018.

الحدث: دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

الأهمية: عمرو وردة قد يُشارك مع فريقه باوك اليوناني أمام تشيلسي الإنجليزي.

باوك خرج من ملحق مجموعات دوري أبطال أوروبا بالهزيمة أمام بنفيكا البرتغالي بإجمالي الذهاب والإياب "5/2" في المباراة التي جمعتهما بشهر أغسطس الماضي ليتحول لدور المجموعات بالدوري الأوروبي رفقة تشيلسي الذي لم يلحق الأبطال وفريقي باتي البلورسي - فيديوتون المجري بالمجموعة الثانية عشر من البطولة.

وردة الذي شارك في مباراة الذهاب بدلاً من ديميتريوس ليمنيوس في الدقيقة 52 سجل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 76 لم يُسجل في مباراة الإياب التي شارك في الدقيقة 46 منها بدلاً من ذات اللاعب.

وفي العام شارك وردة مع باوك بالموسم الجاري 2018/2019 بـ 6 مباريات بالتصفيات المؤهلة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بمعدل 168 دقيقة لعب؛ حيث سجل هدف وحيد أمام بنفيكا.. فهل يُعيد وردة صاحب الـ 25 عاماً ما فعله صلاح في مباراته الأولى أمام تشيلسي بالدوري الأوروبي منذ 5 أعوام؟

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات