لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

رقم تاريخي ينتظر ميسي وإنجاز ألمانيا قد يتكرر.. 10 حقائق قبل مباراة الأرجنتين وكرواتيا

ميسي

جانب من مواجهة 2018 بين المنتخبين

بات ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، على أعتاب معادلة رقم تاريخي في كأس العالم خلال مباراة اليوم الثلاثاء ضد المنتخب الكرواتي، الذي يسعى بدوره لتكرار إنجاز ألمانيا.

ويلتقي منتخبا الأرجنتين وكرواتيا على ستاد "لوسيل" عند الساعة 09:00 مساءً في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، وهي مباراة تنقلها قناة "بي إن سبورتس" القطرية المفتوحة.

ففي حال شارك ميسي في مباراة اليوم، فإنه سيعادل رقم الألماني لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركة في مباريات كأس العالم عبر التاريخ.

من جانبه، يسعى منتخب كرواتيا للإطاحة بنظيره الأرجنتيني بعدما أقصى البرازيل في النسخة الجارية، في إنجاز لم يحققه من قبل سوى منتخب ألمانيا.

فيما يلي أهم 10 حقائق قبل مباراة الأرجنتين وكرواتيا:

- هذه هي ثالث مباراة بين الأرجنتين وكرواتيا في بطولة كأس العالم، والأولى بينهما في الأدوار الإقصائية، الفريق اللاتيني فاز 1-0 في 1998، ونظيره الأوروبي انتصر 3-0 في 2018.

- منتخب الأرجنتين يسعى للتأهل إلى نهائي كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، علمًا بأنه لا يوجد منتخب تأهل إلى هذا الدور أكثر من ذلك سوى ألمانيا (8 مرات)، كما أن فريق التانجو لم يسبق له أن خسر مباراة الدور نصف النهائي.

- بعد تأهله إلى نهائي النسخة الماضية، منتخب كرواتيا قد يصبح رابع فريق أوروبي يصل إلى نهائي كأس العالم مرتين متتاليتين على الأقل، بعد إيطاليا (1934 و1938)، وهولندا (1974 و1978)، وألمانيا (1982 و1986 و1990).

- منتخب كرواتيا قد يصبح ثاني فريق يتخطى البرازيل والأرجنتين في الأدوار الإقصائية لنسخة واحدة من كأس العالم، بعد ألمانيا عام 2014.

- منتخب الأرجنتين فاز في مباراة واحدة فقط من أصل آخر 7 لعبها ضد منتخبات أوروبا في كأس العالم (خسر 3 وتعادل 3)، علمًا بأن فوزه الوحيد جاء على حساب بولندا في دور المجموعات من النسخة الجارية.

- منتخب كرواتيا لم يسجل الهدف الأول في آخر 9 مباريات بكأس العالم، منذ الفوز على أيسلندا في دور المجموعات من النسخة الماضية.

- منتخب كرواتيا لم يفشل في التسجيل في آخر 10 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية بكأس العالم، ومع ذلك فإنه استقبل هدفًا على الأقل في آخر 8 مباريات.

- منتخب كرواتيا فاز بركلات الترجيح 4 مرات في كأس العالم، منها آخر مباراتين أمام اليابان والبرازيل. منتخب واحد فقط انتصر بركلات الترجيح أكثر منه هو المنتخب الأرجنتيني (5 مرات).

- في حال مشاركة ليونيل ميسي أمام كرواتيا، فإنه سيعادل رقم الألماني لوثار ماتيوس كأكثر لاعب مشاركة في مباريات كأس العالم عبر التاريخ بـ25 مباراة.

- ليونيل ميسي سجل وصنع في مباراة واحدة بكأس العالم 3 مرات، منها مرتان في النسخة الجارية (ضد المكسيك وهولندا)، منذ بدء جمع البيانات في 1966 لم يفعلها أي لاعب 4 مرات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

0 1
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

48

القائم يتصدى.. عرضية داخل منطقة الجزاء قابلها إيمري بتسديدة ولكن كرته اصطدمت في القائم الأيسر

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن