جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: استبعاد "مؤقت" لحوريا من دوري السوبر الأفريقي.. وخطة بديلة

كاف

صورة أرشيفية

صرح مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، أن فريق حوريا كوناكري الغيني يعتبر مستبعدًا بشكل مؤقت من بطولة دوري السوبر الأفريقي والتي من المقرر أن تقام في سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وبتأييد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اتفق على إقامة النسخة الأولى من مسابقة دوري السوبر الأفريقي بمشاركة ثمانية أندية من القارة السمراء.

وكشف المصدر في تصريحات خاصة عبر "يلا كورة" مساء السبت، أن "كاف" استبعد فريق حوريا كوناكري مؤقتًا لحين اتخاذ قرارًا نهائيًا حول مصير الفريق الغيني من المشاركة.

ويأتي استبعاد بطل غينيا من المشاركة بسبب عدم تجهيز الملعب الخاص به، إلا أن "كاف" سيمنح نادي حوريا فرصة أخرى خاصة أن هناك زيارة للأندية التي سوف تشارك للتنسيق قبل انطلاق البطولة.

وأشار المصدر، أن في حال عدم مشاركة حوريا سيتم الاستعانة بالفريق الذي يليه في التصنيف، موضحًا أن "كاف" حدد شرطًا وهو أن يكون النادي يحظى بشعبية كبيرة بجانب ألا يكون من أندية التصنيف الأول.

ومن المقرر أن تقام القرعة في سبتمبر المقبل، حيث سيتم إعفاء الأندية المشاركة في دوري السوبر لخوض منافسات الدور التمهيدي الأول والثاني من دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية حال مشاركتهما في أي من البطولتين.

وكان "كاف" استقر على مشاركة ثمانية أندية في النسخة الأولى من بطولة دوري السوبر الأفريقي وهم: الأهلي المصري - الترجي الرياضي التونسي - الوداد البيضاوي المغربي - صنداونز الجنوب أفريقي - مازيمبي الكونغولي - حوريا كوناكري الغيني - بترو أتلتيكو الأنجولي.

وكشفت تقارير صحفية في الفترة الماضية، أن "كاف" استقر على إقامة البطولة بنظام دور المغلوب، كما سيحصل الفائز على مقابل مادي يصل لـ6.5 مليون دولار أي أربعة أضعاف جائزة مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن