جميع المباريات

إعلان

كيف يستعين كولر بـ"خطة فايلر" في 72 ساعة قبل مواجهة صنداونز؟

كولر

مارسيل كولر مدرب الأهلي

رغم إعلان اللجنة المنظمة ببطولة الدوري الأفريقي إقامة مباراة الذهاب بين صنداونز والأهلي في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، إلا أن النادي الجنوب أفريقي أعلن موعدًا جديدًا بحسب ما جاء عبر حسابه الرسمي "فيسبوك".

الموعد الجديد لمباراة الأحد ستقام في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة وهو نفس توقيت جنوب أفريقيا، وهو الموعد "غير المحبب" بالنسبة للفريق الأحمر بعدما سبق وأن واجه الفريق الملقب بـ"البرازيليين" مرتين في نفس الموعد في النسخ الأخيرة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

واستفاد فريق صنداونز من هذا التوقيت وتحديدًا أمام الأهلي في مناسبتين من قبل، حيث كانت المرة الأولى أبريل عام 2019 وانتهت بفوز تاريخي لأصحاب الأرض بنتيجة (5-0)، ثم عاد بطل جنوب أفريقيا ليحقق نتيجة كاسحة في مارس الماضي بنتيجة (5-2).

وخلال تاريخ مباريات الأهلي وصنداونز في جنوب أفريقيا، لم ينجح الفريق الأحمر في تحقيق أي انتصار على ملعب الفريق صاحب القميص الأصفر محققًا أربع تعادلات أعوام: (2001 - 2007 - 2020 - 2021).

ومن المقرر أن يتوجه فريق الأهلي، اليوم الخميس، إلى جنوب أفريقيا عبر طائرة خاصة، حيث كان تخطيط السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي إراحة اللاعبين من مران الأربعاء على أن يتم خوض مرانًا صباح اليوم في ملعب "مختار التتش" قبل المغادرة.

هنا وبعد تغيير موعد مباراة الذهاب بالتأكيد ستتغير خطة استعدادات فريق الأهلي في ظل أن هذا الموعد سيكون مناسبًا لفريق صنداونز عكس الفريق الأحمر والذي يخوض أغلب مباريات سواء محليًا وقاريًا في المساء.

كولر سبق وأن تعرض لدرس قاسٍ وتحديدًا من صنداونز فالأخير عرف جيدًا أن يفوز بسلاح التوقيت ليكتسح عملاق القارة بالخمسة في مرحلة المجموعات بالنسخة الماضية بدوري أبطال أفريقيا.

وعجز كولر في هذه النسخة من المسابقة القارية عن تحقيق الفوز على صنداونز الذي فرض نتيجة التعادل الإيجابي في القاهرة بنتيجة (2-2)، والفوز في جنوب أفريقيا بنتيجة (5-2).

ويمتلك المدير الفني السويسري فرصة للثأر من صنداونز إلا أن على كولر التعلم أولاً من درس المواجهة الأخيرة أمام صنداونز من خلال الاستعدادات التحضيرية قبل المباراة بخلاف الأسلوب الفني والطريقة التي سيلجأ لها في مباراة الذهاب.

ولعل أبرز درس نجح من خلاله الوقوف أمام قوة صنداونز سواء من حيث لاعبيه أو ملعبه وعامل التوقيت أيضًا هو الاستعداد الذي قام به المدير الفني السويسري رينيه فايلر خلال ولايته في موسم 2019 - 2020.

وقام فايلر المدير الفني الأسبق للأهلي وقتها باتخاذ قرار قبل لقاء صنداونز في إياب دور الثمانية، ليخوض الفريق تدريباته في الصباح وهنا هذا القرار يعني جعل اللاعبين يتعودون على اللعب في نفس توقيت المباراة.

نتيجة الذهاب كانت لصالح الأهلي والذي أقيم على ملعب "استاد القاهرة" انتهى بهدفين دون رد، قبل أن ينجح الفريق الأحمر في فرض نتيجة التعادل بجنوب أفريقيا بنتيجة (1-1).

ولعب الأهلي مباراة العودة بطريقة (4-2-3-1)، ليكون التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أحمد فتحي - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - علي معلول.

خط الوسط الدفاعي: محمود متولي - أليو ديانج.

خط الوسط الهجومي: عمرو السولية - جونيور أجايي - جيرالدو.

خط الهجوم: أليو بادجي.

أما بالنسبة للنقطة الثانية عند كولر، فبالتأكيد سيكون لقاء الأحد مختلفًا من حيث التشكيل نظرًا لرحيل حمدي فتحي إلى صفوف فريق الوكرة القطري إلى جانب محمد شريف المنتقل لفريق الخليج السعودي في صيف 2023، وخروج الجزائري أحمد قندوسي على سبيل الإعارة لصفوف سيراميكا كليوباترا.

ولعب الأهلي وقتها بطريقة (4-3-3)، حيث جاء التشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - محمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي - أحمد قندوسي - أليو ديانج.

خط الهجوم: طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - محمد شريف.

وفي مباراة الأحد، سيتم إضافة عناصر جديدة على التشكيل مثل مروان عطية ومحمد مجدي "أفشة" وإمام عاشور في وسط الملعب، وظهور حسين الشحات أو المغربي رضا سليم في الجناح الأيسر، والاعتماد في الخط الأمامي إما بمحمود عبد المنعم "كهربا" أو المهاجم الفرنسي أنطوني موديست.

وكان آخر تشكيل لعب به الأهلي وتحديدًا مباراة سيمبا التنزاني مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول - محمد عبد المنعم - رامي ربيعة - محمد هاني.

خط الوسط: مروان عطية - محمد مجدي "أفشة" - أليو ديانج.

خط الهجوم: حسين الشحات - بيرسي تاو - كهربا.

اقرأ أيضًا..

"إرضاء للجميع".. يلا كورة يكشف كواليس تغيير موعد مباراتي الأهلي وصنداونز في الدوري الأفريقي

رغم إعلان الدوري الأفريقي.. صنداونز يُعدل موعد مباراة الأهلي لتقام عصرًا

"مصر تحافظ على مركزها عالميًا وأفريقيًا".. تصنيف فيفا الجديد لمنتخبات العالم

فك شفرة دفاعات السيتي.. هل يندم الأهلي على إهدار فرصة ضم ميشاك إيليا؟ (فيديو)

"تتحدى أوروبا وتستمر في المساندة".. كيف علقت الصحف العالمية على دعم جماهير سيلتيك لفلسطين؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن