جميع المباريات

إعلان

رفض شكوى جريميو.. ريفر وبوكا.. نهائي لم يتمناه رئيس الأرجنتين.. وفرصة للتغيير

بوكا جونيور وريفر

صورة أرشيفية

كتب- أيمن جيلبرتو و(د ب أ):

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، رفضه للشكوى المقدمة من جانب نادي جريميو البرازيلي، بشأن إياب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس أمام ريفير بليت الأرجنتيني.

ووفقا لما جاء بالموقع الرسمي لـ"كونميبول"، فقد تم اعتماد فوز ريفر بليت 2-1 على جريميو البرازيلي في إياب نصف نهائي ليبرتادوريس، وتأهل الفريق الأرجنتيني للنهائي لملاقاة غريمه التقليدي بوكا جونيورز الأرجنتيني والذي اقصى بالميراس البرازيلي.

مواجهة بوكا جونيورز وريفر بليت تُعد واحد من أشهر مباريات "الكلاسيكو" في كرة القدم، وتم تسميتها بـ"السوبر كلاسيكو"، وهي المرة الأولى في تاريخ كوبا ليبرتادوريس، أن تشهد مباراة بين البوكا والريفر، والفائز سوف يتأهل لكأس العالم للأندية 2018 بدولة الإمارات.

نهائي لم يتمناه رئيس الأرجنتين

في تصريحات سابقة وقبل أن يتحدد طرفي نهائي ليبرتادوريس، أكد الرئيس لأرجنتيني، ماوريسيو ماكري، أنه لا يرغب في أن يصطدم بوكا جونيورز وريفر بليت وتمنى أن يكون أحد الفريقين البرازيليين طرف في المباراة النهائية.

وبرر رئيس الأرجنتين أمنيته "في الحقيقة أفضل أن يفوز أحد الفريقين البرازيليين، هل تعرف معنى عدم النوم لثلاثة أسابيع؟، هذا أمر مبالغ فيه، إنه جنون، هل تعرف حجم الضغط الذي سيتولد عن هذا؟، الفريق الذي سيخسر سيحتاج إلى 20 عاما للتعافي، على أي حال لكل شخص وجهة نظره، أعتقد أنه من الأفضل أن يتأهل إلى النهائي أحد الفريقين البرازيليين وبذلك لن يكون لدينا هذا النهائي الذي سيقض مضاجعنا ويزعج جميع جماهير بوكا جونيورز وريفر بليت طوال ثلاثة أسابيع".

ترحيب

وبعد حسم بوكا وريفر لبطاقتي نهائي البطولة، وانتظار الملايين من عشاق كرة القدم، لـ"سوبر كلاسيكو" استثنائي في نهائي قاري لم يسبق وأن شوهد من قبل، رحب الرئيس الأرجنتيني باللقاء التاريخي.

وقال الرئيس الأرجنتيني، : "نحن أمام نهائي تاريخي، ربما لن يتكرر مرة أخرى، إنه شيء فريد، إنها فرصة كبيرة لكي نمرر هذا اللقاء من خلال روح الفكاهة رغم شراسة المنافسة بين بوكا وريفر في كل وقت، ولكن علينا أن نحافظ على وضع المباراة في هذا الإطار، الإطار الرياضي، وإطار التوافق والسلام، سيكون لما سيقوم به الأطراف الأساسية لهذه المواجهة مثل القيادات الرياضية والمدربين واللاعبين والجماهير أهمية بالغة، على الجميع أن يشعر بأنها حفل".

طلب خاص لتغيير الصورة

وطالب الرئيس الأرجنتيني بالسماح للجماهير الزائرة حضور نهائي بطولة كأس ليبيرتادوريس، رغم تأكيد السلطات في عاصمة بلاده، بوينس آيرس، أن الظروف الأمنية ليست مواتية حتى الآن من أجل تحقيق ذلك.

وقال ماكري عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سوف نعيش نحن الأرجنتينيون خلال أسابيع قليلة نهائي تاريخي، وأيضا فرصة لكي نبرهن على تمتعنا بالرشد وعلى أننا نتغير وأن المواجهة يمكن أن تقام في سلام، لقد طالبت وزارة الداخلية بأن تعمل مع سلطات المدينة من أجل أن تتمكن الجماهير الزائرة من الذهاب (إلى الملعب)".

ومن جانبه، أبدى وزير الأمن والعدل في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس التى تتمتع بحكم ذاتى ، مارتن اوكامبو، اعتراضه على السماح بدخول الجماهير الزائرة للملاعب، وقال تليفزيونية: "نحن نعمل من أجل عودة الجماهير الزائرة ولكن لم تتوافر الظروف المواتية لكي يتحقق هذا بعد" مضيفا أنه لا يرغب في تعريض الجماهير للخطر.

يشار إلى إنه قبل خمس سنوات صدر قرار بمنع جماهير الفريق الزائر حضور مباريات كرة القدم على مختلف المستويات، وهو الإجراء الذي اتخذته حكومة الرئيسة الأرجنتينية السابقة كريستينا فيرناديز دي كيرشنر بمباركة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم من أجل إيقاف موجة العنف التي كانت تجتاح الملاعب الرياضية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن