جميع المباريات

إعلان

تركي× اتحاد الكرة .. بين التكييف والحديقة والتهديد بالفيفا

تركي وشوبير

شوبير وتركي آل الشيخ

أزمة جديدة شهدتها كرة القدم المصرية أشعل شرارتها تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز وتضامن معه رئيس نادي الزمالك قد تعصف بالبطولات المحلية هذا الموسم.

هاجم آل الشيخ اتحاد الكرة خلال ثلاث رسائل غاضبة عبر ثلاث منصات مختلفة الثلاثاء الماضي، بدأت على حساباته الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي، ثم تواصلت من خلال بيان رسمي لنادي رسمي واتبعها بمداخلة هاتفية بقناة صدي البلد قبل أن يرد على نائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير

وبعد دقائق من انطلاق مباراة مصر المقاصة الزمالك الثلاثاء الماضي هاجم آل الشيخ اتحاد الكرة بضراوة بسبب جدول الدوري وعدم اقامة مباراة الأهلي والزمالك متهماً لجنة المسابقات بتفصيل الجدول وفق جاهزية النادي الأحمر.

أقرأ أيضا .. آل الشيخ منتقدًا "خلل الدوري": تفصيله لفريق معين يقتل المنافسة.. أطالب بالتدخل السريع

واضاف آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك": من المفترض ان ينهي كل فريق مبارايته المؤجلة من الدور الاول قبل بدء في الدور الثاني ، ليه ى بتنتظرو لما تنتهي اصابات الفريق الثاني وتتاكدو من جهازيته وتحددو الموعد ؟.

وواصل "أطلب من أخي الأستاذ هاني أبو ريدة التدخل السريع ومعالجة هذا الخلل الحاصل في الجدولة".

وسخر " اعملو لينا كاسين ودوريين واحد يلعب فيه ال١٧ فريق وواحد ادوه الي في بالكم وريحونا".

وعقب دقائق من تصريحات تركي أصدر نادي بيراميدز بياناً رسمياً أكد خلاله التصعيد إلى الاتحادين الأفريقي والدولي لشكوى اتحاد الكرة في حالة عدم إلتزامه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال بيراميدز خلال البيان الذى أعاد نشره تركي آل الشيخ عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك": إدارة بيراميدز تعلن إتباعها الطرق الشرعية لحفظ حقوق الفريق الأول لكرة القدم باللجؤ إلي الاتحادين الدولي والأفريقي لكرة القدم لشكوى اتحاد الكرة في حالة عدم إلتزامه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وإنهاء جميع مباريات الدور الأول ل لجميع الفرق في الدوري".

أقرأ أيضا .. بيان رسمي.. بيراميدز يهدد اتحاد الكرة باللجوء للفيفا والكاف بسبب جدول الدوري والكأس

وشدد النادي على أنه لن يترك حقه بضرورة إصدار الاتحاد جدول محدد معلوم الملامح أسوة بما يحدث في دوريات دول العالم إلا بعد وكذلك الإعلان بشكل واضح عن مباريات دور الستة عشر بكأس مصر.

وواصل آل الشيخ هجومه عبر على اتحاد الكرة مساء الثلاثاء الماضى عبر قناة "صدي البلد" قائلاً : لن يلعب بيراميدز مباراة الأهلي قبل أن يلعب الأخير مباراته المؤجلة مع الزمالك.

وتسائل "هل لأن عدد المصابين فى الأهلي وصل إلى 11 لاعب تم تأجيل مباراتنا فى الكأس؟".

ووجه رسالة " الأهلي طالب بحكام أجانب لمباراتهم عني، أتمني أن يعمم هذا الطلب على جميع مبارياته وسأتحمل تكاليف استقدام الحكام الأجانب لأضمن النزاهة".

وأكمل آل الشيخ " نواجه اتحاد كرة قدم غريب ، ومنظومة إعلامية غريبة تتعامل مع بيراميدز وكأنه غريب ".

وأنهي " افعلوا شيء يدل على مصداقيتكم".



وتدخل رئيس نادي الزمالك على الخط متضامناً مع بيراميدز بعد أن كان يرحب بالغاء الدوري عقب حصول مصر على حق تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 .

وأعلن رئيس نادي الزمالك تضامنه مع تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز قائلاً : بعد مباراة الزمالك والنجوم، سيكون طلبنا واضح.. أن يلعب الأهلي كل مبارياته المؤجلة في الدوري وكأس مصر، وإلا ستكون فوضى.

وتابع: "هناك كيل بمكيالين ولماذا لا يلعب الأهلي مبارياته في الدور الأول رغم وصولنا للدور الثاني من الدوري؟ الأهلي يخوض مباراة بيراميدز بالكأس ويواجهنا ويلعب كل مبارياته، كفى هراء من عامر حسين رئيس لجنة المسابقات."

وأضاف: "لن نلعب بعد مباراة النجوم أي لقاء قبل أن يخوض الأهلي مؤجلاته."

اقرأ ايضا .. الزمالك متضامنًا مع آل الشيخ: إما أن يخوض الأهلي مؤجلاته وإلا لن نلعب بعد النجوم

وتحرك اتحاد الكرة عبر ثلاثة اتجهات للرد ، الأول ،بياناً رسمياً ثم تصريحات أحمد مجاهد ومصدر ليلا كورة.

وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بياناً رد فيه على طلب نادي بيراميدز الذي تضامن معه نادي الزمالك بشأن ضرورة خوض النادي الأهلي مبارياته المؤجلة قبل أن يتم استئناف المسابقة نشره صباح الاربعاء الماضى .

أقرأ أيضا .. اتحاد الكرة في بيان رسمي: نقف على مسافة واحدة من الجميع

وأشار الاتحاد المصري إلى أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية، موضحاً أن البطولة تمر بظروف استثنائية نظراً لتغيير موعد بطولات الاتحاد الإفريقي والمشاركة في البطولات العربية من الأندية المصرية.

ورد مصدر لـ"يلا كورة" من لجنة المسابقات على مطالبات بيراميدز والزمالك بأنه لا توجد مساحة كافية لذلك، وفي حالة صدور قرار من اتحاد الكرة بتنفيذ المطالب سيؤثر ذلك على الأندية الأخيرة بمزيد من المؤجلات.

أقرأ أيضا .. رداً على طلب بيراميدز والزمالك.. المسابقات ترمي الكرة في ملعب اتحاد الكرة

وقال أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة المصري، والمتحدث الرسمي لمجلس الجبلاية الأربعاء الماضى ، إن أعضاء مجلسه أصبحوا متهمين بثلاثة أشياء خلال الآونة الأخيرة وهيّ الخوف من رئيس الزمالك ومجاملة الأهلي وبيراميدز من حيث القيد.

أقرأ أيضا .. مجاهد: اتحاد الكرة متهم بـ3 أشياء.. الأهلي والزمالك وبيراميدز أبطالهم

مجاهد أضاف خلال تصريحات عبر إذاعة "أون سبورت" الأربعاء :"الفترة الماضية اتحاد الكرة كان يتعرض للهجوم بسبب الأهلي والزمالك والآن أصبح بوجود بيراميدز نتعرض للهجوم بسبب الثلاثي".

وعن طلب إدارة بيراميدز بضرورة خوض جميع الأندية مبارياتها المؤجلة، رد مجاهد :"قبل بداية الموسم جلسنا مع جميع الأندية، وأكدنا أن هذه النسخة ستكون صعبة على الجميع".

وواصل :"مسؤول اقترح بأن تقام الدوري على مجموعتين إلا أننا رفضنا هذا الاقتراح لأننا لا نرغب للعودة للخلف، ولهذا أطالب جميع الأندية في التفكير بالمصلحة العامة".

أقرأ أيضا .. مصدر باتحاد الكرة: تنفيذ مطالب بيراميدز والزمالك يهدد بإلغاء الدوري

وأنهى :"اتحاد الكرة يقف على مسافة واحدة مع جميع الأندية، ولابد أن نعترف أن هذه النسخة من بطولة الدوري ليس الأمثل لكننا يجب أن نعترف أننا نتعرض لضغوطات من حيث تنظيم وإقامة المباريات".

وعاد الأزمة للاشتعال مرة أخري صباح الخميس عقب تصريحات أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، رداً على مطالب بيراميدز والزمالك.

وقال شوبير في برنامجه الإذاعي عن تأجيل بعض مباريات بطولة الدوري "مش كل واحد قاعد في التكييف، يقوم ضاربلك بيانين" موجها انتقادات لمطالب مالك نادي بيراميدز  .



وعقب تركي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": قائلا "الأخ أحمد شوبير.. تصريحاتك اليوم بصفتك نائب رئيس الاتحاد أو بصفتك مذيع رياضي أو بصفتك لاعب سابق في النادي الأهلي ووالد لاعب حالي في النادي الأهلي".

وأنهى  "عشان يعرف نادي بيراميدز من تحت التكييف يرد؟ لما نبقى نلعب في الدوري في حديقة بيتك يبقى ساعتها قل لنا نلعب أو منلعبش، احنا نلعب في دوري بلد محترم".

أقرأ أيضا .. تركي لشوبير: نشارك في دوري محترم.. ولا نلعب في حديقة بيتك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن