جميع المباريات

إعلان

حكاوي رمضان.. بم خدع كانتي مدربه قبل مونديال 2014؟

كانتي

نجولو كانتي

تظل قضية صيام لاعبي كرة القدم في شهر رمضان مثار جدل في الأوساط الرياضية، خاصة وأن قواعد الاحتراف لا تعترف إلا بالالتزام بتنفيذ الوحدات التدريبية التي تكون قاسية أحيانا، بجانب البرامج الغذائية التي تناسب الجهد المبذول.

عام 2013، قضى نجم المنتخب الفرنسي نجولو كانتي فترة الإعداد لكأس العالم -التي أقيمت في البرازيل عام 2014- وهو صائم.

في هذا الوقت، لم يكن كانتي قد انضم إلى صفوف تشيلسي، حيث كان لاعبا في صفوف كاين الذي كان ينشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسي.

"الطقس كان حارا للغاية، أحسست أنه كان يعاني بشكل كبير من تأثيرات الصيام، كان يجلس بجانبي عند أوقات الغذاء من دون أن يأكل أو يشرب أي شيء".. يحكي جيروم روتن، لاعب منتخب فرنسا الأسبق عن زميله نجولو كانتي.

يضيف روتن: "حتى مدرب المنتخب ديدييه ديشامب لم يكن يعلم شيئا بشأن صيام كانتي، وطلب مني عدم إخبار المدرب أنه صائم".

وتابع: "على الرغم من أن التحضيرات كانت مرهقة وقاسية، إلا أن ذلك لم يؤثر على إرادته في صيام شهر رمضان، كانت لديه قوة تحمل مذهلة، كان يركض لـ40 كيلومتراً ولا يشعر بالتعب رغم الصيام".

كانتي بدأ مسيرته الاحترافية مع نادي بولون الفرنسي ثم لعب لنادي كاين لمدة موسمين، وفي أغسطس عام 2015، انضم إلى نادي ليستر سيتي مقابل 8 ملايين يورو وحقق معه بطولة الدوري في موسم "المعجزة" للثعالب تحت قيادة المدرب الايطالي كلاوديو رانييري.

في السادس عشر من شهر يوليو 2016، وقع كانتي عقدًا مع نادي تشيلسي مقابل 32 مليون جنيه إسترليني، وحقق في أول مواسمه بطولة بريميرليج ثم تُوج بعدها ببطولة كأس الاتحاد (2018) والدوري الأوروبي (2018/2019)، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا ولاعب العام في فرنسا.

ويقضي الفرنسي حاليا موسمه الرابع مع تشيلسي، حيث شارك في 164 مباراة بمختلف البطولات، سجل 11 هدفا وصنع 7 تمريرات حاسمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن