جميع المباريات

إعلان

تقرير.. "واقع صادم".. كيف فوجىء نجوم بوندسليجا بأجواء بريميرليج؟

هافرتز وفيرنر

هافرتز وفيرنر

توالت تصريحات نجوم دوري الدرجة الأولى الألماني المنتقلين حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حول مدى صعوبة أجواء "بريميرليج"، وحاجتهم للتأقلم في أول مواسمهم بمسابقة تبدو أكثر صعوبة.

وضم نادي تشيلسي الإنجليزي اثنين من أبرز نجوم الكرة الألمانية، خلال فترة الانتقالات الأخيرة، هما تيمو فيرنر مهاجم لايبزج السابق، والذي انتقل مقابل 60 مليون يورو، وكاي هافرتز صانع لعب باير ليفركوزن السابق، الذي انتقل مقابل 80 مليون يورو.

وكان فيرنر البالغ من العمر 24 عامًا أحد أبرز نجوم دوري الدرجة الأولى الألماني، حيث سجل 28 هدفًا في منافسات "بوندسليجا" خلال الموسم الماضي، كما سجل 34 هدفًا في مختلف المسابقات، بينما لم ينجح في هز الشباك بمنافسات بريميرليج، رغم خوض 4 مواجهات لعبها جميعًا كأساسي في الموسم الحالي، وسجل هدفًا وحيدًا في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

بدوره كان هافرتز أبرز المواهب الصاعدة بالكرة الألمانية، ووصفه رودي فولر أسطورة الكرة الألمانية والمدير الرياضي لنادي باير ليفركوزن بأنه أفضل لاعب في تاريخ النادي، رغم أنه لم يتجاوز 21 عامًا.

صانع اللعب الألماني الموهوب سجل 18 هدفًا في مختلف المسابقات خلال الموسم الماضي، كما صنع 9 أهداف، بينما لم ينجح سوى في صناعة هدف وحيد خلال أربع مباريات لعبها أساسيًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، رغم أنه دعا محبي فريق العاصمة الإنجليزية للتفاؤل بشدة، عندما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في مواجهة بارنسلي بكأس رابطة المحترفين.

هافرتز برر تأخر ظهوره بالمستوى المأمول بأن أجواء بريميرليج "مرهقة" للغاية، وأضاف أنه فوجىء باختلاف المسابقة تمامًا عن الأجواء التي لعب بها من قبل، عقب مواجهاته الأولى بقميص تشيلسي.

وقال هافرتز في تصريحات لموقع تشيلسي الرسمي: "بوندسليجا ليس أسوأ، لكنني لاحظت متغيرات عديدة، أبرزها أن الدوري الإنجليزي لا يضم لاعبين متوسطين أو متواضعي المستوى، جميع اللاعبين هنا مميزين للغاية."

واصل اللاعب الشاب الحديث عن أجواء بريميرليج الصعبة قائلًا: "الأمر أكثر شراسة في المواجهات الثنائية، كما أن مباريات بريميرليج تحتاج المزيد من الركض، المباريات هنا مرهقة للغاية."

كلمات هافرتز أعادت للأذهان حديث مواطنه فيرنر عن معاناته في مباراته الرسمية الأولى بقميص تشيلسي، والتي ساهم خلالها في فوز فريقه بثلاثة أهداف مقابل هدف على برايتون، بعدما حصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح زميله جورجينيو.

فيرنر قال في تصريحات لموقع تشيلسي الرسمي أيضًا عقب مواجهة برايتون: "كما أخبرني الجميع من قبل، كرة القدم في بريميرليج مختلفة تمامًا."

لكن تصريح فيرنر الأبرز تمثل في حديثه عن مدافعي فريق برايتون، عندما قال: "لعبت أمام ثلاثة مدافعين ضخام للغاية، لم أواجه مثل هذا الأمر من قبل في ألمانيا."

نفس المعاناة عاشها العديد من النجوم الذين توهجوا في دوري الدرجة الأولى الألماني، لكنهم اصطدموا بواقع ربما لم يكن متخيلًا، بينهم المهاجم الفرنسي سباستيان هالر، الذي أصبح أغلى لاعب في تاريخ نادي ويست هام يونايتد، عندما انتقل من صفوف أينتراخت فرانكفورت في صيف 2019، مقابل 50 مليون يورو.

هالر أبدع بقميص الفريق الألماني في موسم 2018/2019، وساهم في 32 هدفًا، بعدما سجل 20 هدفًا وصنع 12 آخرين في مختلف المسابقات، لكنه واجه صعوبات كبيرة في بريميرليج، وسجل سبعة أهداف وصنع هدفين فقط خلال الموسم الماضي، الذي خسر في نهايته مركزه الأساسي بتشكيل الفريق.

كحال فيرنر وهافرتز قال هالر في تصريحات صحفية إن الدوري الإنجليزي الممتاز ليس سهلًا، ويتمتع بقوة وشراسة مختلفين عما عاشه في الملاعب الألمانية.

لكن جميع هؤلاء اللاعبين يأملون في مواصلة مسيرة مضيئة، قدمها نجوم تألقوا في بريميرليج بعد انطلاقة مميزة في بوندسليجا، وأبرزهم ديميتار برباتوف هداف توتنهام هوتسبر ومانشستر يونايتد الأسبق، ومايكل بالاك نجم تشيلسي الأسبق.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات