شاهد كل المباريات

إعلان

رسميا.. تغيير اسم ستاد نابولي إلى "دييجو أرماندو مارادونا"

مارادونا

مارادونا

أعلن لويجي دي ماجيستريس رئيس بلدية مدينة نابولي الإيطالية في بيان رسمي، موافقة البلدية على تغيير اسم ستاد نابولي من "سان باولو" إلى "دييجو أرماندو مارادونا" تخليدًا لاسم الأسطورة الأرجنتيني الراحل.

ورحل مارادونا أشهر لاعبي نابولي عبر تاريخه في الخامس والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، بسبب أزمة قلبية مفاجئة، بعد مسيرة أسطورية كلاعب، جعلت كثيرين يصنفونه كأفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ.

وقال رئيس بلدية نابولي في بيانه اليوم الجمعة: "مارادونا حمل رسالة أمل وجمال إلى المدينة كلها، أظهر أن النجاح والنهوض كان شيئًا ممكن، ووقف دائمًا إلى جانب البسطاء وعامة الناس."

وأكمل البيان: "مارادونا حارب التمييز ضد أبناء نابولي، كان ابنًا حقيقيًا لنابولي، لم يلتحم أحد مثله بجسد وروح نابولي."

وأكد دي ماجيستريس أن مجلس بلدية نابولي وافق بالإجماع على تغيير اسم الملعب إلى "دييجو أرماندو مارادونا" وأن المواجهة الأولى التي سيلعبها فريق نابولي في الاستاد تحت اسمه الجديد، ستكون أمام فريق ريال سوسيداد الإسباني، في العاشر من شهر ديسمبر الجاري، ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

ولعب مارادونا بقميص نابولي بين عامي 1984 و1991، وساهم في حقبة أسطورية عاشها الفريق، الذي تُوج تحت قيادة أسطورته الأرجنتيني بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي مرتين، كما تُوج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي، وكذلك كأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات